Monday, December 31, 2012

الأدوات الأمريكية في المجتمعات العربية والإسلامية .. بقلم: محمد احمد الروسان

دام برس:

تتحدث معلومات دبلوماسية خارجية, أنّ واشنطن تسعى, إلى تشكيل لوبيات عربية خاصة قويّة, ضاغطة على الحكومات ومؤسسات القرار, داخل الدول العربية, من رجال أعمال عرب, ورجال قانون وسياسة, من الذين تخرجوا من الجامعات والمدارس والمعاهد الغربية, ودفعهم إلى تغيير القوانيين والتشريعات العربية, على أن تكون على طريقة العم سام الأمريكي – الطريقة الأمريكية المثلى, وإصلاح العلم والتربية, عن طريق البرامج الأمريكية, وفقاً للرؤية الأمريكية – المتطرفة (بسمّ) زعافها, مع توزيع ونشر الكتب الأمريكية, وفتح المدارس الأمريكية الخاصة, في مرحلتي التأسيسي, الابتدائي والإعدادي ثم الثانوي, مع دخولات منظمة وكبيرة, للفتيات العربيات كطلاب, ومدرسين في هذه المدارس, والهدف من كل ذلك, إنشاء جيل, بفكر أمريكي صرف, موالي لواشنطن, وعبر الصداقات الخاصة, والعلاقات المخفية عن العامة, مع الأنظمة الحاكمة العربية, وعلى وجه التحديد في دول (الملح والظمأ), تسعى أمريكا إلى تمهيد الطريقة, إلى نشوء أحزاب معارضة أو بديلة, ومنظمات غير حكومية, ومزيد من نقابات مختلفة, تدور على مشارف الرؤية الأمريكية, إن لم يكن في صلبها.
هذا وتشجع واشنطن الشباب العربي, للدخول في مثل هكذا أحزاب ومنظمات, مع وجود خطر كبير لدخول, أعضاء إرهابيون, وأصوليون ومتطرفون, إلى هذه الأحزاب والمنظمات غير الحكومية.
من ناحية ثانية, أنّ الكثير من المعارضين العرب, تم تدريبهم ورعايتهم وتأهيلهم وتوجيههم, في الولايات المتحدة الأمريكية, من بينهم صحفيين, رجال قانون, مراقبين للانتخابات المحلية في بلدانهم, كل ذلك مع سعي حثيث لواشنطن, للتعاون مع النقابات المهنية, والحركات العمّالية في البلدان العربية.
وهناك برامج أمريكية, تنفذ عبر الخارجية الأمريكية, لتغيير النمط الشرقي التقليدي العربي, واستخدام النساء للضغط, على أبائهن وأزواجهن وأقربائهن, من أجل الدخول في اللعبة السياسية المحلية, وجعلها بنمط ليبرالي على الطريقة الأمريكية, في ساحات نشوئهن وعيشهن, وهناك اهتمام كبير في تأهيل الفتيات العربيات, من مستويات عائلية حاكمة في المجتمع, ومن النخب المثقفة عالية التعليم والانفتاح على الآخر,  وعلى وجه التحديد في دول (الملح والظمأ), حيث هناك الكثير من النساء تم انتخابهن – تعينهن, في البرلمانات المحلية والهيئات الأخرى في كل من, تركيا, والأردن, ومصر, وسلطنة عمان, والبحرين, والكويت, وقطر, والأمارات العربية المتحدة.
جلّ المنطقة العربية صارت ساحة, مرهونة لمفاعيل وتفاعلات غير مسؤولة, للسياسة الأمريكية الخارجية في الشرق الأوسط, وهذا من شأنه أن يؤدي إلى, انفجارات اجتماعية وسياسية, تتطور تلقائياً إلى صراعات دموية وحروب أهلية, ولا يمكن احتواء تداعيات ونتائج كارثية, للدبلوماسية الأمريكية العدوانية في المنطقة.
إن المساعي الأمريكية لنشر الديمقراطية, وفقاً للنموذج السائد لديها, يؤدي إلى تدهور الأوضاع, ويؤدي حتماً إلى اصطدامات طائفية, اثنيه, عرقية دينية, وتصعيدات في النزعات, الانفصالية القومية, والفرعية في القومية الواحدة في المجتمعات العربية, كما يؤدي إلى تنشيط العمليات الإرهابية على المستوى الأممي.
على الأنظمة الحاكمة المتبقية في البلدان العربية, وعلى القوى السياسية والاقتصادية, والاجتماعية والثقافية الليبرالية, الموالية  لواشنطن وسياساتها, يجب أن تفكر بتداعيات تعاملاتها مع أمريكا, على شعوبها الحيّة وعلى المنطقة, وخطر الشراكات السياسية والأمنية, السرية والعلنية مع الولايات المتحدة الأمريكية أيضاً.
وعلى القوى الشعبوية السياسية, والاقتصادية, والفكرية, والثقافية والإعلامية العربية في المنطقة, أن تسعى إلى تشكيل سلّة أدوات فاعلة, من شأنها أن تقود وتؤدي, إلى مقاومات وتصديات حادة, للأدوات الأمريكية في المجتمعات العربية الإسلامية, والسؤال هنا: هل يبعدنا ذلك, عن دائرة الصراع الداخلي – الداخلي؟.
اتفاقية سيفونيلا – الناتو   
وهنا لا بدّ من التنويه إلى مسألة في غاية الأهمية, تتمثل في سعي متواصل وحثيث لأميركا, في توظيف الاتفاقية الخاصة والمتعلقة بأنشطة التجسس والاستطلاع, بين خمسة عشر دولة من أعضاء حلف الناتو, والتي وقّعت قبل ثلاث سنوات, في قاعدة عسكرية ايطالية – سيفونيلا – التابعة لحلف الناتو, كي تخدم تلك الاتفاقية المذهبية الدبلوماسية الأمنية الأميركية الجديدة, إزاء ملفات الشرق الأوسط وخاصةً ملف حزب الله, وملفي سوريا وإيران اضافةً للملف التركي والملف الليبي واليمني, رغم أنّ أنقرة عضو في حلف الناتو إلا أنّها ليست عضواً في اتفاقية سيفونيلا الايطالية, ولا علاقة لها بمذكرات التفاهم المخابراتي – الأمنية ذات العلاقة والصلة بها.
وبالرغم أن تركيا تقع ضمن المجال الحيوي, للقيادة العسكرية الجنوبية للناتو, إلا أنّه وبسبب الأدوار التركية الجديدة, والمواقف السياسية لأنقرة والتي تتساوق, مع تطلعات ورؤى محور واشنطن – تل أبيب في مفاصل هامة, فانّ تركيا نفسها ستكون ضمن نقاط الاستهداف, لعمل قاعدة سيفونيلا الايطالية التجسسية الاستطلاعية, إلى جانب حزب الله, وسوريا, وإيران, والعراق, وليبيا, واليمن, وباكستان, وأفغانستان, وآسيا الوسطى, والقوقاز الشمالي والجنوبي, بحيث يمهد ذلك إلى وضع خارطة نطاق توسعية جديدة, للعمليات السريّة الأميركية – الأسرائلية ضد ليبيا – بعد الثورة, وتركيا, وسوريا وحدثها, وإيران, وحزب الله, وعبر قنوات ونوافذ حلف الناتو.
هذا وقد جاءت مذكرات التفاهم الخاصّة الأخيرة, والمتعلقة باتفاقية سيفونيلا والموقعة بين الدول الخمسة عشر الأعضاء, بمثابة تحفيز وتفعيل مفاعيل غير معروفة للعامة في تلك الاتفاقية “الشبح”, ودفعها باتجاه تعزيز قدرات واشنطن المختلفة, وتوظيف موارد الحلف الأطلسي المخابراتية – الأستخبارية – الاستطلاعية, وجمع شتّى المعلومات والتخمينات والتقديرات, لجهة عمله في المشهد الأفغاني, والمشهد العراقي, والمشهدين الليبي والسوري, مشهد إقليم كردستان العراق, واحتمالات تورطه – حلف الناتو – المتوقع, في القوقاز وآسيا الوسطى, والشرق الأوسط – بدا في ليبيا, وهذا ما ترنو إليه “إسرائيل” لإدخال وخلق أدوار للناتو قادمة, في ثنايا وخلفية مشهد الصراع العربي – الإسرائيلي.

كتب:- المحامي محمد احمد الروسان*
*عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية الأردنية*

www.roussanlegal.0pi.com
mohd_ahamd2003@yahoo.com


الأدوات الأمريكية في المجتمعات العربية والإسلامية .. بقلم: محمد احمد الروسان http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

الامم المتحدة تطلب نقاشا عاجلا على خلفية اغتصاب الطالبة في الهند - أ. ف. ب.

Previous image Next image

/

مواضيع ذات صلة

جنيف: طلبت المفوضة العليا لحقوق الانسان في الامم المتحدة نافي بيلاي الاثنين من الهند فتح “نقاش عاجل” في اعقاب وفاة طالبة تعرضت لاغتصاب جماعي معتبرة ان “عقوبة الاعدام ليست الحل”.

واعربت بيلاي في بيان عن “حزن عميق” بسبب هذه “الجريمة المروعة” لكنها اكدت ان “عقوبة الاعدام” على ما طلبت عائلة الطالبة البالغة 23 عاما التي تعرضت لاغتصاب جماعي في 16 كانون الاول/ديسمبر في نيودلهي “ليست الحل”.

وطلبت بيلاي في اشارة الى “تصاعد الاحتجاجات والدعوات الى الاعدام” فتح “نقاش عاجل” في الهند حول الاجراءات اللازمة لمواجهة حالات الاغتصاب.

كما اعربت عن املها في ان “تشكل هذه الحالة الاخيرة تحولا” في الهند مشيرة الى انها الحالة الاخيرة “في سلسلة من الحالات”.

وتابعت “انها مشكلة وطنية تطال النساء من جميع الطبقات وتتطلب حلولا وطنية”.

وكانت الطالبة الشابة تعود من السينما مع صديق بالحافلة، حيث تعرضت لاغتصاب ستة رجال تناوبوا عليها قبل الاعتداء عليها جنسيا بقضيب حديد صدئ ثم اشبعوها ضربا. بعدها تم القاؤها والشاب الذي رافقها خارج الحافلة.

وتوفيت الطالبة مساء السبت في سنغافورة واحرقت جثتها الاحد في نيودلهي بموجب التقاليد الهندوسية.


-سياسة – اخبار


الامم المتحدة تطلب نقاشا عاجلا على خلفية اغتصاب الطالبة في الهند - أ. ف. ب. http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

ناخبو اليمين الاسرائيلي يؤيدون التوصل الى اتفاق مع الفلسطينيين على اساس حدود 1967 من دون حق العودة

 

اظهرت نتائج استطلاعين للرأي اجره معهدا أبحاث إسرائيليين، ان غالبية ناخبي اليمين الاسرائيلي، وخاصة ناخبي تحالف حزبي “الليكود –اسرائيل بيتنا” وحزب البيت اليهودي، يؤيدون اتفاق سلام يؤدي الى قيام دولة فلسطينية على أساس حدود 1967، شرط أن تكون منزوعة السلاح، مع بقاء الكتل الاستيطانية تحت السيادة الإسرائيلية، وتقسيم القدس، ويكون حق العودة الى الدولة الفلسطينية فقط.

وجاء في الاستلطاع الذي اجراه معهد داحف بادارة مينه تسيمح، ومعهد استطلاعات الرأي بادراة رافي سميث، لصالح معهد داني أبراهام للسلام” في واشنطن، نسبة الى المليار دير اليهودي أبراهام، الناشط للدفع باتجاه اتفاق سلام بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، والذي يعتبر متبرعا ومقربا من وزير الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، كما يعتبر في اسرائيل مقربا من الرئيس الاسرائيلي شمعون بيرس، ورئيس الحكومة السابق إيهود أولمرت، وسبق له ان التقى في السنوات الأربع الأخيرة، رئيس الوزراء الاسرائئيلي بنيامين نتنياهو خلال زياراته لاسرائيل.

وكان السؤال المركزي في الاستطلاعين هو معرفة موقف ناخبي اليمين الاسرائيلي من قيام الحكومة باجراء استفاء على اتفاق سلام يضع حدا للصراع الإسرائيلي – الفلسطيني، ويتم تطبيقه بعد أن يفي الفلسطينيون بكل التزاماتهم ومكافحة الإرهاب، وتتم المصادقة عليه من قبل الولايات المتحدة.

وتضمنت اسس الاتفاق التي عُرضت على المستطلعين، قيام دولتين، بحيث تكون إسرائيل دولة “الشعب اليهودي” وفلسطين دولة الشعب الفلسطيني، ويكون للاجئين الفلسطينيين حق العودة إلى دولةهم الجديدة فقط، وتكون الدولة الفلسطينية منزوعة السلاح وبدون جيش، وتكون الحدود على أساس حدود 1967 مع تبادل مناطق متساوية من ناحية المساحة، مع اخذ احتياجات اسرائيل الامنية بعين الاعتبار وبقاء الكتل الاستيطانية الكبيرة تحت السيادة الإسرائيلية.

وبالنسبة للقدس، تبقى الأحياء اليهودية، بحسب الاتفاق المقترح، تحت السيادة الإسرائيلية، في حين تكون الأحياء العربية تحت السيادة الفلسطينية، أما البلدة العتيقة فتبقى بدون سيادة وتتم إدارتها بشكل مشترك من قبل الولايات المتحدة وإسرائيل والفلسطينيين، وتكون الأماكن المقدسة تحت الرقابة الدينية مثلما هي عليه اليوم.

وجاء في نتائج الاستطلاعين، حسب صحيفة هآرتس الاسرائيلية، أن هناك معطيات مفاجئة ومهمة بشأن مواقف ناخبي تحالف “الليكود-اسرائيل بيتنا” وحزب البيت اليهودي، ازاء اتفاق السلام المقترح.

وبحسب استطلاع مينه تسيماح فإن 57% من ناخبي “الليكود-اسرائيل بيتنا” يؤيدون مثل هذا الاتفاق، مقابل معارضة 25%. اما استطلاع رافي سميث فاظهر ان 58% يدعمون الاتفاق مقابل معارضة 34%.كذلك اظهر استطلاع تسيماح ان 53% من ناخبي البيت اليهودي يدعمون هذا الاتفاق مقابل معارضة 43%. في حين اظهر استطلاع سميث ان 47% يؤيدون الاتفاق مقابل معارضة45%.

كما اظهرت نتائج الاستطلاعين ان الجمهور الإسرائيلي يؤيد مثل هكذا اتفاق بشكل عام. اذا اظهر استطلاع تسيماح ان 67% من الاسرائيلين يؤيدون الاتفاق، مقابل معارضة 21%، فيما قال 68% من الاسرائيليين انهم يؤيدون الاتفاق مقابل معارضة 25% بحسب استطلاع سميث.ولوحظ بشكل خاص، ان نسبة تأييد الاتفاق من قبل الاسرائيليين ارتفعت بعد إضافة سلسلة من التحسينات على الاتفاق، مثل تشكيل حلف دفاعي مع الولايات المتحدة، ونزع القوة العسكرية لحركة حماس، وانهاء سيطرتها على قطاع غزة، واستعداد الدول العربية لإقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل. وفي هذه الحالة، ارتفعت نسبة مؤيدي الاتفاق بحسب استطلاع تسيماح إلى 75%، مقابل 80% بحسب استطلاع سميث.

موقع صحيفة هآرتس الاسرائيليىة

ترجمة:غسان محمد


– أخبار – اسرائيليات -


ناخبو اليمين الاسرائيلي يؤيدون التوصل الى اتفاق مع الفلسطينيين على اساس حدود 1967 من دون حق العودة http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

دراسة: الباندا مصدرا غنيا لعقاقير المضادات الحيوية

  • الأكثر مشاهدة
  • أحدث الموضوعات
  • الأكثر تعليقاً
  • » مضاعفات إستئصال الرحم
  • » حالة النسيان عند الحامل أمر طبيعي
  • » الكيوى يحتوى على فيتامين ج اكثر من البرتقال والليمون
  • » تناول الخضراوات والفاكهة لتفادى عسر الهضم
  • » الانفلونزا لها عواقب وخيمة على المدخنين

كم مرة تغسل يديك يوميا؟

دراسة: الباندا مصدرا غنيا لعقاقير المضادات الحيوية

12/31/2012 11:52 am  

ماشي.كوم – كشفت دراسة صينية اجريت مؤخرا ان حيوان الباندا قد تكون مصدرا غنيا لمجموعة جديدة من عقاقير المضادات الحيوية.

ووجد العلماء أن حيوانات الباندا لها القدرة على انتاج مضاد حيوي قوي عبر مجرى الدم والذى يقوم بقتل البكتيريا والفطريات بشكل طبيعى وفطرى لافتين الى انه يمكن استخدام تلك المادة لخلق علاجات جديدة فعالة ضد الجراثيم المقاومة للعقاقير والمضادات الحيوية وغيرها من الأمراض المزمنة والمعدية.

وقال الدكتور إكسيوين يان قائد فريق البحث في كلية علوم الحياة من جامعة نانجينغ الزراعية في الصين – إن العقار أظهر نشاطا مضادا للميكروبات ضد طيف واسع من الكائنات الحية الدقيقة بما في ذلك البكتيريا والفطريات لافتا إلى أنه تحت الضغط من زيادة الكائنات الدقيقة المقاومة للأدوية مع المضادات الحيوية التقليدية هناك حاجة ملحة لتطوير نوع جديد من العقاقير المضادة للجراثيم.

ويعتقد العلماء أن المضاد الحيوي يتم إطلاقه من قبل النظام المناعي لحيوان الباندا لحمايته من العدوى فى ظل طروف معيشته البرية مشيرين إلى أنهم استطاعوا الوصول الى المكون الرئيسى لهذا العقار الجديد بعد تحليل الحمض النووى للباندا وهو معروف باسم كاثيلسيدين AM المهم لخلق الخلايا المهاجمة للبكتيريا الضارة.

« السابق   الأرشيف   التالي »


– صحة وغذاء


دراسة: الباندا مصدرا غنيا لعقاقير المضادات الحيوية http://static.mashy.com/extras_www6/health/video_head.png

سوريا : دمشق "تتجاوب مع أي مبادرة إقليمية أو دولية من شأنها حل الأزمة الراهنة بالحوار"

الإبراهيمي يعد ب”مقترح” لحل الأزمة السورية وأردوغان يؤكد دعمه “للانتفاضة حتى النهاية”

العثور على عشرات الجثث مجهولة الهوية وعليها آثار التعذيب بحي برزة شمال دمشق

اكدت دمشق اليوم الاثنين تجاوبها مع “اي مبادرة اقليمية او دولية” لحل الازمة بالحوار، وذلك غداة اعلان الموفد الدولي الخاص الاخضر الابراهيمي عن وجود مقترح للحل قد يحظى بموافقة الجميع.

في الوقت نفسه، يتخذ النزاع في سوريا شكلا اكثر وحشية يوما بعد يوم مع تزايد عمليات القتل الجماعية هنا وهناك، واستمرار العمليات العسكرية الواسعة على وتيرتها التصعيدية حاصدة مزيدا من الضحايا كل يوم.

صحافيان سوريان يصلان إلى باريس بعد الفرار من دمشق 2012/12/31

واعلن رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي في خطاب القاه في مجلس الشعب السوري الاثنين ان الحكومة تعمل “على دعم مشروع المصالحة الوطنية وتتجاوب مع اي مبادرة اقليمية او دولية من شانها حل الازمة الراهنة بالحوار والطرق السلمية ومنع التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية السورية واعتبار ما يجري في سوريا شانا سوريا يحله السوريون بانفسهم دون ضغوط او املاءات خارجية”.

واكد الحلقي ان بلاده تمضي نحو “اللحظة التاريخية التي تعلن انتصارها على اعدائها لترسم معالم سوريا المنشودة ولتعيد بناء نظام عالمي جديد يعزز مفهوم السيادة الوطنية وتعزز مفهوم القانون الدولي”.

وكان الابراهيمي اعلن من القاهرة الاحد بعد محادثات اجراها في موسكو وقبلها في دمشق، ان لديه “مقترحا للحل (…) يمكن ان يتبناه المجتمع الدولي”، موضحا ان هذا المقترح يستند الى اعلان جنيف الصادر في حزيران/يونيو 2012.

ويتضمن الاقتراح، بحسب قوله، “وقف اطلاق النار وتشكيل حكومة كاملة الصلاحيات وخطوات تؤدي الى انتخابات اما رئاسية او برلمانية”، مرجحا “ان تكون برلمانية لان السوريين سيرفضون النظام الرئاسي”.

معاذ الخطيب يؤكد على ضرورة تنحي الأسد لتسوية الأزمة السورية2012/12/24

واعتبرت موسكو السبت ان التوصل الى حل سياسي لتسوية النزاع في سوريا لا يزال ممكنا، مشيرة في الوقت نفسه الى تعذر اقناع الرئيس بشار الاسد بالتنحي عن السلطة.

ونص اتفاق جنيف الذي توصلت اليه “مجموعة العمل حول سوريا” (الدول الخمس الكبرى وتركيا والجامعة العربية) برعاية الموفد الدولي السابق الى سوريا كوفي انان على تشكيل حكومة انتقالية وبدء حوار من دون ان يأتي على ذكر تنحي الاسد.

ميدانيا، عثر مساء الاحد على عشرات الجثث التي تحمل آثار تعذيب وتشويه في حي برزة في شمال دمشق، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان وناشطون.

وقال المرصد ان “حوالى ثلاثين جثة مجهولة الهوية كانت ملقاة في حي برزة البلد في منطقة الانشاءات العسكرية وعليها آثار تعذيب ولم يتم التعرف عليهم حتى اللحظة”.

واوضح انع بعد ساعتين على رؤيتها من عدد كبير من الشهود والمصادر، “قامت قوات النظام بسحبها”، مشيرا الى انه لا يعرف ان كانت تعود الى مدنيين او مقاتلين.

وقالت الهيئة العامة للثورة السورية من جهتها ان الجثث “مقطوعة الرأس ومنكل باصحابها للغاية لدرجة انه لم يتم التعرف عليهم”.

واتهمت “الشبيحة” الموالين للنظام ب”اعدامهم ميدانيا”.

ويصعب التحقق من صحة هذه المعلومات في ظل اعمال العنف الجارية في سوريا.

وواصلت قوات النظام الاثنين قصف مناطق في ريف دمشق، مع استمرار وصول تعزيزات لهذه القوات الى مدينة داريا التي تدور فيها معارك عنيفة وتحاول القوات النظامية السيطرة عليها بشكل كامل بعد ان نجحت اخيرا باقتحامها.

الأوضاع الميدانية في سوريا 28/12/2012

وقتل 19 شخصا في اعمال عنف في سوريا الاثنين، غداة مقتل 160 شخصا في اعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا الاحد، بحسب المرصد السوري الذي يقول انه يعتمد للحصول على معلوماته، على شبكة من المندوبين والمصادر الطبية في كل انحاء سوريا.

اقتصاديا، ذكر المكتب السوري المركزي للاحصاء على موقعه الالكتروني ان التضخم السنوي في شهر ايلول/سبتمبر 2012 بلغ 48,1 بالمئة بالمقارنة مع ايلول/سبتمبر 2011، و8 في المئة بالمقارنة مع اب/اغسطس 2012.

وعزا المكتب سبب ذلك الى ارتفاع اسعار المجموعة الرئيسية (الاغذية والمشروبات غير الكحولية) واسعار الخبز والحبوب واللحوم والالبان، وكذلك مجموعة السكن والمياه والكهرباء والغاز وانواع الوقود وسلع اخرى.

وشهد سعر صرف الدولار بالنسبة لليرة السورية ارتفاعا ملحوظا خلال الايام الماضية اذ بلغ سعر صرفه الرسمي الاثنين 77,74 ليرة سورية (كان يبلغ في الفترة نفسها من العام الماضي نحو 55 ليرة) وفي السوق الموازية (السوداء) نحو 93، بحسب ما افاد احد الصرافين وكالة فرانس.

أ ف ب


- اخبار -


سوريا : دمشق "تتجاوب مع أي مبادرة إقليمية أو دولية من شأنها حل الأزمة الراهنة بالحوار" http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

انسحاب الناطق باسم “القائمة العراقية” من منصبه احتجاجاً على وجود “عناصر طائفية” داخلها

  • آخر الأخبار
  • الصحة المصرية’ تقول إن واحداً من معتصمين اثنين أصيبا بالرصاص في ميدان التحرير حالته حرجة
  • حطيط حول توقعات 2013 الإستراتيجية : فشل المؤامرة على سوريا واستمرارها في موقعها الإستراتيجي المستقبلي
  • مصدر عسكري مصري: اعتقال رقيب سابق بالجيش الإسرائيلي
  • عائلة الرقيب المنتحر في تونس تطالب بتشريح جثته
  • الدفاع المدني يعمل على انتشال عائلة محاصرة بسيارتها على طريق صنين
  • عباس: عام 2013 سيكون عام الدولة وعام الاستقلال
  • بورما تحيي ليلة رأس السنة للمرة الأولى بعد نصف قرن من العزلة
  • “غوغل” يحتفل بليلة رأس السنة بشعار “برام ستوكر” و “سندريلا”
  • الشقفة: جبهة النصرة تحمي الشعب وتحارب النظام وهم إخوة في السلاح
  • “الجديد”: العثور على لغم إلى جانب الطريق في قرية الشيخ عياش في عكار والجيش يعمل على تفكيكه


– اخبار العرب – الاخبارية


انسحاب الناطق باسم “القائمة العراقية” من منصبه احتجاجاً على وجود “عناصر طائفية” داخلها http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

سريرا يتحرك باتجاه القبلة أثناء سماع صوت الأذان

خاص/ محرر/ ماشي.كوم/ ابتكرت الطالبة السعودية تهاني إبراهيم علي، سريرا يتحرك باتجاه القبلة أثناء سماع صوت الأذان.

وتقول صاحبة الاختراع إن “الابتكار عبارة عن سرير آلي متحرك سميته “سريري في خدمتي” تتكون تركيبته الداخلية من فراش يختلف عن باقي الأسرة، حيث إنه يسمح بمرور الهواء من تحت جسد المريض ما يساعد على تهويته ويمنع نمو البكتيريا والفطريات”.

ونقلت صحيفة “عكاظ نت” عن صاحبة الاختراع، أن السرير يمتاز بتعقيم المريض آليا، ومسؤول عن توجيه المريض للقبلة تلقائيا عند سماع الأذان، حيث تم ربطه بواسطة بوصلة تحدد اتجاه القبلة ومنبه لأوقات الصلوات.


سريرا يتحرك باتجاه القبلة أثناء سماع صوت الأذان http://www6.mashy.com/uploads/74/25/74259d2fa8584c0736b25eab06905bee/9.jpg

نيوكاسل يأمل في بقاء السنغالي با رغم مفاوضاته مع تشيلسي

ديمبا با سجل لنيوكاسل 13 هدفا هذا الموسم

قال آلان بارديو مدرب فريق نيوكاسل الانجليزي لكرة القدم إنه مازال يأمل في بقاء المهاجم السنغالي ديمبا با مع الفريق، جاء ذلك بعد ان ترددت أنباء عن مفاوضات بين وكلاء اللاعب ونادي تشيلسي للانضمام إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وأكد بارديو انه يتعاطف مع اللاعب، وانتقد وكلاءه بشدة وقال إنهم “لا يمثلونه كما ينبغي”.

وأضاف لبي بي سي أن قرار البقاء أو الرحيل عن نيوكاسل في يد اللاعب، لكنه أعرب عن اعتقاده بأن با ( 27 عاما) لن يترك الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية خلال يناير/كانون الثاني 2013.

يشار إلى أن عقد المهاجم السنغالي، الذي تصل قيمته إلى نحو 9 ملايين يورو، يتضمن بندا يمكنه من فسخ التعاقد والانتقال إلى أي ناد آخر.

وحاول مسوؤول النادي خلال الشهور الماضية إقناع اللاعب بالتفاوض على عقد جديد لا يتضمن هذا البند.

وأشارت الأنباء إلى أن التوصل إلى اتفاق مع ديمبا با مازال متاحا، لكن المدرب بارديو قال إن المفاوضات لا يمكن أن تستمر إلى مالا نهاية.

وأوضح أنه يحتاج كمدرب إلى حسم المسألة في أسرع وقت، مضيفا أن هذا أيضا من مصلحة إدارة النادي والجماهير.

وكانت أنباء قد أشارت إلى أن جلسة مفاوضات وكلاء اللاعب مع مسؤولي تشيلسي يوم الأحد “لم تكن بناءة”.

وكان نيوكاسل قد تعاقد مع با قبل 18 شهرا ، وذلك بعد تألقه مع وست هام وإحرازه 7 اهداف في 12 مباراة.

وسجل با المولود في فرنسا 16 هدفا في موسمه الاول مع نيوكاسل، وفي الموسم الحالي شارك في 21 مباراة سجل فيها 13 هدفا وهو من العناصر الأساسية في المنتخب السنغالي.

وكان نيوكاسل قد مني يوم السبت الماضي بهزيمة كبيرة أمام أرسنال بسبعة أهداف مقابل ثلاثة، وأحرز با الهدفين الأول والثالث لفريقه.

ويحتل الفريق المركز 15 في ترتيب أندية الدوري الانجليزي الممتاز برصيد عشرين نقطة.


– رياضة


نيوكاسل يأمل في بقاء السنغالي با رغم مفاوضاته مع تشيلسي http://wscdn.bbc.co.uk/worldservice/assets/images/2012/12/31/121231162016_demba_ba_304x171_pa.jpg

إسرائيل تعلن اعتقال أحد مواطنيها في مصر

  • آخر الأخبار
  • الصحة المصرية’ تقول إن واحداً من معتصمين اثنين أصيبا بالرصاص في ميدان التحرير حالته حرجة
  • حطيط حول توقعات 2013 الإستراتيجية : فشل المؤامرة على سوريا واستمرارها في موقعها الإستراتيجي المستقبلي
  • مصدر عسكري مصري: اعتقال رقيب سابق بالجيش الإسرائيلي
  • عائلة الرقيب المنتحر في تونس تطالب بتشريح جثته
  • الدفاع المدني يعمل على انتشال عائلة محاصرة بسيارتها على طريق صنين
  • عباس: عام 2013 سيكون عام الدولة وعام الاستقلال
  • بورما تحيي ليلة رأس السنة للمرة الأولى بعد نصف قرن من العزلة
  • “غوغل” يحتفل بليلة رأس السنة بشعار “برام ستوكر” و “سندريلا”
  • الشقفة: جبهة النصرة تحمي الشعب وتحارب النظام وهم إخوة في السلاح
  • “الجديد”: العثور على لغم إلى جانب الطريق في قرية الشيخ عياش في عكار والجيش يعمل على تفكيكه


– اخبار العرب – الاخبارية


إسرائيل تعلن اعتقال أحد مواطنيها في مصر http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

مايكروسوفت تؤكد وجود ثغرة في إنترنت إكسبلورر

دام برس:متابعة:خلدون خيربك:
أكدت “مايكروسوفت” الشركة الأمريكية المتخصصة في مجال البرمجيات، أمس السبت وجود ثغرة في الإصدارات، السادس والسابع والثامن من متصفح الإنترنت التابع لها “إنترنت إكسبلورر”، حيث تم استغلالها من قبل المخترقين للتحكم بجهاز الحاسب الخاص بالضحية.
وقال المهندسون العاملون في الشركة أنهم يعملون حاليًا على ترقيع كلي لهذه الثغرة التي وصفت بالخطيرة، بعد أن قاموا بإطلاق حل بديل تمهيدي يمكنه حماية مستخدمي “إنترنت إكسبلورر” الذي تأثروا بالثغرة، إلى حين تهيئة الترقيع النهائي الكفيل بحل المشكلة كليًا.
وأكدت الشركة أيضًا، أن الإصدارين التاسع والعاشر من متصفح “إنترنت إكسبلورر” لم يتأثروا بالثغرة المكتشفة، لذا حثت المستخدمين القادرين بالترقية إلى هذين الإصدارين.
ووفقًا للعديد من الشركات التي تعنى بالأمن المعلوماتي، فقد تم استغلال الثغرة “الخطيرة” من قبل المخترقين ومكنتهم من التحكم بالحاسبات الشخصية العاملة بنظام ويندوز والتي قام مستخدموها بزيارة موقع “مجلس العلاقات الخارجية” على الإنترنت (وهو مؤسسة غير ربحية للسياسات الخارجية الأمريكية).
ويعود السبب وراء تأثر زائرو موقع “مجلس العلاقات الخارجية” بالثغرة، بحسب شركة “FireEye” الأمنية إلى قيام مجموعة باختراق الموقع وتضمينه برموز برمجية يمكنها استغلال الثغرة الموجودة في الإصدار الثامن من “إنترنت إكسبلورر” في أجهزة الزائرين خلال فترة سيطرة المجموعة على الموقع، ووفقًا لكبير علماء شركة “FireEye”، دارين كايندلوند استمرت فترة سيطرة المخترقين على موقع المجلس من 21 إلى 26 ديسمبر/كانون الأول الجاري.
وأضاف كايندلوند بأن البرمجية الخبيثة الخفية في موقع المجلس استخدمت مشغل ملفات فلاش “Adobe Flash Player” لتسهيل تنفيذ الهجوم الإلكتروني، وقال كايندلوند أنه يشتبه بوجود ثغرة في مشغل فلاش، أو فيما إذا استغل المخترقون ثغرة أخرى يعلمون بوجودها في أجهزة ضحايا الهجوم.
يُذكر أن شركة “كاسبرسكي لاب” الروسية الأمنية كانت قد كشفت الشهر الماضي في تقرير لها عن أكثر التطبيقات عرضة للبرمجيات الخبيثة، حيث كان “إنترنت إكسبلورر” من بين التطبيقات الخمسة الأكثر عرضة لها، حيث كان حصة المتصفح من إجمالي الهجمات الإلكترونية 3% للربع الثالث من العام الجاري.


– علوم و تكنولوجيا


مايكروسوفت تؤكد وجود ثغرة في إنترنت إكسبلورر http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

تأجيل محاكمة "مدير مكتبة الإسكندرية" بإهدار المال العام لـ23 يناير


الإثنين, 31 ديسمبر 2012 – 09:35 pm | عدد الزيارات: 5


 أرجأت محكمة جنح باب شرقي، برئاسة المستشار عمرو المنشاوي، اليوم الإثنين محاكمة الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية، إلى يوم 28 يناير 2013 والمتهم فيها بإهدار مال عام يقدر بحوالي 20 مليون جنية.

 وخلال الجلسة استنكر دفاع سراج التقرير الحسابي الخاص بالمحال التجارية المؤجرة في ساحة المكتبة، مستندًا إلى أن القانون رقم 76 لعام 2001 الخاص بإنشاء المكتبة ينص على أن إدارة المكتبة لا تقيد بأي قانون آخر، وأن جميع الوقائع لا تنطوي تحت مسمى جريمة، ولا توجد أي شبهه جنائية خاصة بإهدار المال العام، كما طالب ببراءة المتهم ورفع اسمه من قائمة الممنوعين من السفر.

 يذكر أن العاملين بمكتبة الإسكندرية كانوا قد تقدموا ببلاغات لنيابة الأموال العامة، اتهموا فيها سراج الدين بالفساد الإدارى، وإهدار المال العام؛ وذلك بتعيينه لمستشارين برواتب كبيرة تصل إلى عشرات الآلاف من الجنيهات، على الرغم من عدم حاجة العمل إليهم، إضافة لتغيير السيارات الخاصة بالمكتبة، في فترات قصيرة جدا، مع حرصه على شراء سيارات فارهة، حديثة الموديل يصل سعر الواحدة منهما إلى أكثر من نصف مليون جنيه. والذي كان من شأن استمراره أن يترتب عليه إضرار بالمال العام  مقداره 750 مليون جنيه

الموقع غير مسئول قانونا عن التعليقات المنشورة

موضوعات ذات صلة


-سياسة – اخبار


تأجيل محاكمة "مدير مكتبة الإسكندرية" بإهدار المال العام لـ23 يناير

بيريز يحاول تهدئة الأوضاع : لن نتفاوض مع حماس

بعد ان اثارت تصريحات الرئيس الاسرائليي ” شمعون بيريز” إستياء اليمين الإسرائيلية بسبب إشادته بالرئيس عباس ابو مازن، أفادت اليوم ( الأثنين ) القناة العاشرة الاسرائيلية بشأن محاولات ” بيريز” لتهدئة الاوضاع وذلك عندما صرح في وقت سابق ان اسرائيل لن تتفاوض مع حماس

حاول بيريز تحويل الصراع الحالي ضده ليكتسب دعم اليمين الاسرائيلي مرة اخرى، وذلك بعدما أكد على  دعمه لموقف هذا التيار بإستحالة إجراء اي مفاوضات مع حماس إلا في حالة قبولها بالإعتراف بإسرائيل وقبولها شروط اللجنة الرباعية الدولية

تابع بيريز انة  مشيراً إلى ضرورة الفصل بين حماس والسلطة، مضيفاً انة يجب على اسرائيل إختيار الحوار مع الجانب المستعد للحوار مع إسرائيل


– أخبار – اسرائيليات -


بيريز يحاول تهدئة الأوضاع : لن نتفاوض مع حماس http://carmelpost.co/wp-content/uploads/2012/12/418-300x166.jpg

الفوائد الصحية والغذائية لثمرة الموز

يعتبر الموز من أهم محاصيل الفاكهة الاستوائية فى العالم، بالإضافة إلى قيمته الغذائية العالية وفوائده الصحية العديدة.

وللتعرف أكثر على فوائد ثمرة الموز يقول الدكتور أحمد مختار، استشارى سمنة ونحافة والتغذية العلاجية، إن الموز مصدر غنى للفيتامينات، وكذلك المعادن، مثل البوتاسيوم والماغنسيوم والفلور والسيلينيوم والزنك والحديد، ويحتوى كل 100 جرام من الموز على 89 سعرة حرارية، و2,6 جرام من الألياف الغذائية، و27 ملغما من الحامض الدهنى أوميجا 3، و12,2 جرام من السكريات وخال من الكوليسترول.

والموز فاكهة مغذية وصحية، حيث يحتوى الموز على كمية كبيرة من الحديد الضرورى لإنتاج الهيموجلوبين، والعديد من الإنزيمات الضرورية لتكوين خلايا الدم الحمراء، كما يساعد فيتامين B6 و B12 الموجود فى الموز على تعافى الجسم من آثار النيكوتين بعد الإقلاع عن التدخين.

ويعتبر تناول ثمرة الموز فى النظام الغذائى بصورة منتظمة للأشخاص الذين يمارسون تمارين رياضية يساعد فى حصول الجسم على الطاقة اللازمة دون الإصابة بالتشنجات العضلية.

ويساعد الموز على تعزيز الصحة النفسية لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن التى تعزز من وظائف الدماغ، بالإضافة إلى احتواء الموز على الأحماض الأمينية الأساسية، مثل التربتوفان والتيروزين التى تلعب دور مهما فى وظائف الدماغ، مثل منع الاكتئاب، وتحسين المزاج.

كما أن تناول الموز يعزز من صحة العظام، نتيجة لارتفاع نسبة البوتاسيوم، وانخفاض نسبة الصوديوم علما بأن الصوديوم إذا كان كميته عالية فى الجسم، فإنه يسبب فقدان الكالسيوم عن طريق البول، مما يضر بصحة العظام، وتقلص العضلات.

وتساعد ثمرة الموز على حماية المعدة من الإصابة بالقرحة، من خلال إنتاج طبقة مخاطية تحمى المعدة من تأثير الأحماض، ويقضى على البكتيريا التى تسبب قرحة المعدة.

المصدر : اليوم السابع


– صحة وغذاء


الفوائد الصحية والغذائية لثمرة الموز http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

خاص : لماذا انقلبت الماركا على مورينيو؟

لم يتوقع أي مدريدي أن يقرأ ما يقرأه الآن في صحيفة الماركا بشكل يومي، فحرب صريحة ممنهجة تشنها صحيفة مدريدية على رجل يعتبره كثيرون رمزاً مدريدياً رغم حداثة عهده، وهي أعلنت مباشرة بعد خسارة ملقا تصويتاً حول مستقبل مورينيو، وهو تصويت يفتقد للموضوعية حسب وصف كثيرين لأنه يستغل لحظة عاطفية لدى الجماهير الخاسرة، فكانت النتائج المطالبة برحيل مورينيو.

الانقلاب على مورينيو بدأ تماماً في الصيف وليس الآن، لكنه الآن ظهر جلياً مع تدهور أحوال ريال مدريد في الدوري الاسباني، ويرى الصحفيون المدريديون المتعصبون في اسبانيا أن لهذا الأمر سبب واحد، فالماركا ممثلة برئيس تحريرها تؤمن وتعرف بأن مورينيو هو أفضل مدرب ممكن للريال، بل إنها كانت أحد أهم الأسباب خلف تعاقد الريال معه، لكن هناك سبب جعلها تنقلب وهو مصادر الأخبار.

فحسب الصحفي رودريغو مانريغي فإن إدارة الماركا تحاول طرد مورينيو لأنه أخرج من كان مصدر أخبارها والكلام عن غرانيرو الذي انتقل إلى كوينز بارك رينجرز ويقال أن مورينيو وصفه بالخائن أمام زملائه، كما أنه يعاقب كل من يسرب أخباراً للصحافة، وهذا ما جعل الماركا من دون أخبار قوية تنفرد بها على العكس من الماضي، وما فشلها بتوقع قدوم ايسيان إلا دليل على أنها لم تعد تعرف ما يجري في البيت المدريدي مثلما كان الأمر من قبل.

وبالتالي، فإن القناعة حسب الصحفيين المدريديين بأن الماركا تخير مورينيو بين إعطائها مكانة مميزة في التنافس الإعلامي أو يخرج، وربما تسعى الآس إلى ذلك أيضاً لكن بطريقة أكثر خجلاً، وهذا هو التقليد السائد في اسبانيا لكن يبدو أن مورينيو غير معجب به، فالجميع يعلم أن الآس والماركا بمثابة متحدثان رسميان باسم ريال مدريد، أما سبورت والموندو ديبورتيفو فأكثر برشلونية من برشلونة.


– رياضة


خاص : لماذا انقلبت الماركا على مورينيو؟ http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

العام الجديد : العالم يبدأ في توديع سنة 2012 واستقبال العام الجديد

بعد جزر المحيط الهادىء الجنوبي ونيوزيلندا دخل العام الجديد 2013 استراليا فاستقبلته سيدني كعادتها بالالعاب النارية في خليجها المعروف، على ان تتواصل الاحتفالات لاحقا في مختلف دول العالم.

ولم تتحقق نبؤات نهاية العالم عام 2012 كما توقع البعض، وتستعد غالبية دول العالم لطي صفحة العام 2012 حسب التقويم المسيحي الغريغوري المعتمد في الغالبية الساحقة من دول العالم.

وتستقبل سوريا العام الجديد بحرب دامية، لم يفتح العام 2012 امامها اي بارقة امل بالتوصل الى حل سياسي، لا بل زاد عدد القتلى في هذا البلد على 45 الف شخص حسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وستكون الاحتفالات اكثر تواضعا في الفيليبين عما كانت عليه في الاعوام السابقة بسبب مرور الاعصار بوفا الذي اوقع اكثر من الف قتيل في جنوب البلاد.

وفي الهند اعلنت الحكومة الغاء كل الاحتفالات المرتبطة بالعام الجديد تخوفا من اعمال عنف احتجاجا على وفاة الطالبة التي توفيت نتيجة تعرضها لاغتصاب جماعي قبل ايام.

كما الغيت الاحتفالات في كراكاس بسبب الانباء المقلقة حول صحة الرئيس هوغو تشافيز الذي اجرى عمليته الرابعة في هافانا وتسري شائعات كثيرة حول احتمال وفاته.

الا ان نائب الرئيس حرص من هافانا على القول ان تشافيز “طلب منا ان ننقل تهانيه بالعيد الى جميع العائلات الفنزويلية”.

وامام مئات الاف الاشخاص ضغطت مغنية البوب كايلي مينوغ على زر اطلاق الالعاب النارية التي اشعلت سماء خليج سيدني ومبنى الاوبرا الشهير.

وقال رئيس البلدية كلوفر مور “اننا نطلق اشارة الاحتفالات بالعام الجديد في جميع انحاء العالم”.

ومن المتوقع ان يتجمع مئات الاف الاشخاص في ساحة تايمز سكوير في نيويورك للاحتفال بالعام الجديد، وهو تقليد لم يتوقف منذ اكثر من مئة سنة خصوصا عندما يتم انزال كرة من الكريستال على سكة حديدية طيلة الستين ثانية الاخيرة من السنة.

اما المشاركون في احتفال نيويورك فسيكونون من كبار المشاهير مثل تايلور سويفت وكارلي راي جبسن والكوري الجنوبي الشهير ساي صاحب اغنية “غوانام ستايل” الذي فاق مشاهدو شريطه المليار شخص على موقع يوتيوب.

اما الاحتفالات في اوروبا فستبدأ في روسيا بالعاب نارية في الساحة الحمراء في موسكو ثم في لندن بعد ان تكون ساعة بيغ بن قرعت 12 مرة، ثم تتوالى الاحتفالات من استوكهولم حتى لشبونة في اقصى غرب القارة العجوز.

الا ان اوروبا تحتفل بالعام الجديد على خلفية ازمة اقتصادية ومالية خانقة وصلت الى ذروتها في اليونان خاصة.

في برلين من المتوقع ان يتجمع نحو مليون شخص امام بوابة برانديبورغ، وفي باريس سيتجمع عشرات الالاف في جادة الشانزليزيه وامام برج ايفل.

وبعيدا عن اوروبا يحتفل الجنود الفرنسيون في افغانستان بالعام الجديد مع وزير الدفاع جان ايف لو دريان بعد نحو شهر على مغادرة اخر الكتائب الفرنسية المقاتلة هذا البلد.

اما الزعيم التاريخي لجنوب افريقيا نلسون مانديلا فسيحتفل بالسنة الجديدة مع عائلته ودعا الرئيس جاكوب زوما الى الصلاة لشفاء مانديلا الذي لا يزال في المستشفى بعد مرور 19 يوما على اجراء عملية جراحية له وهو في الخامسة والتسعين من العمر.

في تيمور الشرقية للاحتفال بالسنة الجديدة نكهته الخاصة هذه السنة مع انسحاب قوة الامم المتحدة من هذا البلد الاثنين بشكل رسمي بعد مرور عشر سنوات على استقلاله.

في اليابان يتوجه السكان الى المعابد قبل ان يتسمروا امام التلفزيون لحضور برنامج خاص بالمناسبة يحمل اسم “كوهاكو اوتا غاسن” والذي يشاهده نحو 40% من اليابانيين.

في دبي ستضيء الالعاب النارية برج خليفة الاعلى في العالم على وقع موسيقى تعزفها اوركسترا براغ الفيلارمونية.

في ريو دي جانيرو في البرازيل ستضيء الالعاب النارية سماء شاطىء كوباكابانا طيلة 16 دقيقة، اما عدد المشاركين في هذه الاحتفالات فقد يبلغ المليونين!.

اما بورما البوذية التي خرجت من عقود من العزلة فستحتفل للمرة الاولى بهذه المناسبة في رانغون بحضور نحو نصف مليون شخص.

أ ف ب


- اخبار -


العام الجديد : العالم يبدأ في توديع سنة 2012 واستقبال العام الجديد http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

مصدر عسكري مصري: اعتقال رقيب سابق بالجيش الإسرائيلي

  • آخر الأخبار
  • الصحة المصرية’ تقول إن واحداً من معتصمين اثنين أصيبا بالرصاص في ميدان التحرير حالته حرجة
  • حطيط حول توقعات 2013 الإستراتيجية : فشل المؤامرة على سوريا واستمرارها في موقعها الإستراتيجي المستقبلي
  • مصدر عسكري مصري: اعتقال رقيب سابق بالجيش الإسرائيلي
  • عائلة الرقيب المنتحر في تونس تطالب بتشريح جثته
  • الدفاع المدني يعمل على انتشال عائلة محاصرة بسيارتها على طريق صنين
  • عباس: عام 2013 سيكون عام الدولة وعام الاستقلال
  • بورما تحيي ليلة رأس السنة للمرة الأولى بعد نصف قرن من العزلة
  • “غوغل” يحتفل بليلة رأس السنة بشعار “برام ستوكر” و “سندريلا”
  • الشقفة: جبهة النصرة تحمي الشعب وتحارب النظام وهم إخوة في السلاح
  • “الجديد”: العثور على لغم إلى جانب الطريق في قرية الشيخ عياش في عكار والجيش يعمل على تفكيكه


– اخبار العرب – الاخبارية


مصدر عسكري مصري: اعتقال رقيب سابق بالجيش الإسرائيلي http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

دراسة جديدة : القرد البربري قادر على اكتشاف الايقاعات الموسيقية

خاص/ محرر/ ماشي.كوم/ وجدت دراسة جديدة، ان القرد البربري لا يمكنه سماع النبضات في الموسيقى، لكنه قادر على تمييز المجموعات الايقاعية.

وذكر موقع “هلث داي نيوز” الأميركي، ان الباحثين بجامعة “أمستردام”، وجامعة “اوتونوموس ناشونال أوف مكسيكو”، قيّموا قدرة هذه القردة على سماع النبضات في الموسيقى التي تحدد الوزن الموسيقي، وذلك عبر استخدام أقطاب كهربائية لقياس الاشارات الكهربائية الدماغية لدى استماع الحيوانات للموسيقى.

وتبيّن ان القردة لم تستطع تمييز النبضات الموسيقية، لكنها كانت قادرة على اكتشاف المجموعات الايقاعية.

وتدعم هذه النتائج الرؤية القائلة ان هذه القدرة التي تعرف بالنبض الحَثي هي مهارة فريدة للبشر.

وكانت دراسات سابقة وجدت ان الراشدين والمواليد الجدد يمكنهم اكتشاف النبضات الموسيقية، وهذا يبرهن ان البشر يولدون ومعهم هذه المهارة التي لا تحتاج للتعليم.

وتتمتع بعض أنواع الطيور بهذه القدرة الطبيعية أيضاً.


دراسة جديدة : القرد البربري قادر على اكتشاف الايقاعات الموسيقية http://www6.mashy.com/uploads/98/96/9896c5a7f0a2efb7f76a5707f1c098eb/10.jpg

الشام سر العروبة الخالد.. شكرًا دمشق

دام برس: كتب د تمام اسعد

الشام سر العروبة الخالد ؟! شكرًا دمشق , من يكتب التاريخ يا دمشق العروبة والحلم الذي لا ينتهي من ؟ ومن يزرع الأحلام على ضفاف شعرك المقدس كسيف مسلول او كرمز فرعوني او كنهر أسطوري من انهار الجنة  ؟ ومن يحمي مجد الوطن مجدك العظيم في زمن الخسة والغدر
والخيانه؟
دمشق …هي سر التاريخ  وايقونة النصر الابدي وهي قصة مدينة لاتموت وقصة اقدم عاصمة في التاريخ وهي قصيدة محمود درويش واحمد شوقي وسعيد عقل ونزار قباني وسليمان عيسى والجواهري  وادونيس وهي صوت فيروز ووديع الصافي وصباح فخري الذي لن يفارق زوايا ذاكرتنا المتعبه من تراكم السنين وأحلام طفولتنا انها الوطن والقصيدة وعطر الياسمين انها دمشق ، انها دمشق ايها الأوباش تذكروا انها التاريخ والسيف وسر العروبة الخالد.
من دمشق يبداء تاريخ العرب والمسلمين المشرق كرامة و حضارة وفن وعمارة انها عاصمة الامويين وهي كذلك اقدم عاصمة للدنيا …ومن دونك يا دمشق لن يكون للعرب تاريخ حضارة وكرامه ولا رايات للمجد. من دمشق ارتفعت رايات اكبر حضارة في التاريخ راية الاسلام البيضاء راية بني أميه …ومن دمشق من الباب الشرقي والشارع المستقيم شارع مدحت باشا فيما بعد أخذت اوروبا تعاليم دينها الجديد على يد الرسول بولص.
من يركب المجد ومن يصنع التاريخ لن يخاف غدر الزمان، دمشق هي لحن الكرامة الأبدي الذي لن تركعه سيوف أبا جهل وعوانيته من تجار الغاز والكاز والكرامه وسفهاء
 


الشام سر العروبة الخالد.. شكرًا دمشق http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

جميع الجزائريين معنيون به بمن فيهم البطالون : بنك الجزائر سيتدخل في حال رفض البنوك فتح حسابات بنكية للمواطنين

 كشف الأمين العام لمجلس النقد والقرض لبنك الجزائر، ديب سعيد، أن التعليمة الصادرة مؤخرا عن بنك الجزائر والمحددة لحق كل شخص طبيعي أو معنوي في اكتساب حساب بنكي ستكون سارية المفعول ابتداء من 2 جانفي المقبل، مشيرا إلى أن المواطن له الحق في اللجوء إلى بنك الجزائر لفتح حساب بنكي يخصه في حال رفض جميع البنوك الوطنية طلبه.

وأكد نفس المسؤول، خلال ندوة صحفية نشطها أمس بمقر بنك الجزائر بالعاصمة، لتقديم التعليمة المحددة للحق في الحساب، أن جميع المواطنين دون استثناء حتى البطالين والقصر في سن السادسة عشرة يحق لهم فتح حساب بنكي.

في ذات الإطار، قال ذات المسؤول إن بنك الجزائر له الحرية في اختيار بنك من تلك التي رفضت طلب المعني سواء تعلق الأمر بشخص طبيعي أو معنوي، وذلك في ظرف لا يتعدى 5 أيام، مشيرا أنه على المصارف الرافضة لطلب فتح الحساب تقديم شهادة رفض لطالبي هذه الخدمة البنكية.

في نفس الإطار، أوضح إبراهيم محمد، مدير عام الشبكة وأنظمة الدفع، أنه من المنتظر تسجيل ارتفاع في عدد الحسابات البنكية المقدر حاليا بأكثـر من 13 مليون حساب بنكي موزعة على حوالي 1400 وكالة بنكية.

وأوضح الأمين العام بوقيدة حليم أن الإجراءات التسهيلية الجديدة لا تمس بالقواعد الاحترازية للبنوك ولا بالقواعد الخاصة بمكافحة تبييض الأموال واستعمالها في تمويل الإرهاب، مشيرا إلى أنه سيتم ضمان مراقبة مسار العمليات والتحويلات البنكية الخاصة بجميع الحسابات البنكية.

في نفس السياق، أكد أن الحق في فتح الحسابات البنكية يقتصر على بعض الخدمات دون غيرها مثل فتح وإقفال الحساب وإيداع وسحب النقود على مستوى الشبابيك البنكية والاطلاع عن بعد على رصيد الحساب. على صعيد آخر، أكد كمال لونغ، المدير العام للقرض والتنظيم المصرفي، أن عملية تحديث وعصرنة مركزية المخاطر لا زالت مستمرة، حيث من المرتقب أن تنتهي خلال السنة المقبلة.

عدد القراءات : 66 | عدد قراءات اليوم : 66


-سياسة – اخبار


جميع الجزائريين معنيون به بمن فيهم البطالون : بنك الجزائر سيتدخل في حال رفض البنوك فتح حسابات بنكية للمواطنين http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

دراسة: عقار ستاتين المخفض للكوليسترول يقلل اعراض الملاريا

  • الأكثر مشاهدة
  • أحدث الموضوعات
  • الأكثر تعليقاً
  • » مضاعفات إستئصال الرحم
  • » حالة النسيان عند الحامل أمر طبيعي
  • » الكيوى يحتوى على فيتامين ج اكثر من البرتقال والليمون
  • » تناول الخضراوات والفاكهة لتفادى عسر الهضم
  • » الانفلونزا لها عواقب وخيمة على المدخنين

كم مرة تغسل يديك يوميا؟

دراسة: عقار ستاتين المخفض للكوليسترول يقلل اعراض الملاريا

12/31/2012 12:05 pm  

ماشي.كوم – اكدت احدث الدراسة العلمية التى اجريت على عقار ستاتين المخفض للكوليسترول يساعد فى تقليل الاعراض الجانبية التقليدية للملاريا ويقلل من الحمى والالتهابات التى تصيب مراكز الادراك بين الفئران التى أصيبت بالملاريا الدماغية .

وأوضح الباحثون أنه رغم الاختلافات بين نموذج الملاريا الدماغية بين الفئران ولدى الانسان إلا أن الابحاث أظهرت نتائج جديدة مبشرة حول فعالية العقاقير المخفضة للكوليسترول خاصة ستاتين فى التغلب على الاثارالجانبية للملاريا.

وتعد الملاريا التهابا طفيليا ينتقل إلى الانسان عن طريق البعوض حيث يعد من الأمراض المعدية المنتشرة حول العالم ذات الأعراض الجانبية الخطيرة وتؤثر سلبا على عدد من وظائف المخ مثل الذاكرة واللغة والقدرات الرياضية.

الأرشيف   التالي »


– صحة وغذاء


دراسة: عقار ستاتين المخفض للكوليسترول يقلل اعراض الملاريا http://static.mashy.com/extras_www6/health/video_head.png

توزيع التذاكر المجانية على الاتحادات الخليجية

سبق– المنامة: أكد مدير دورة كأس الخليج العربي الحادية والعشرين لكرة القدم، أحمد النعيمي، توزيع تذاكر المباريات على الاتحادات الخليجية، بهدف توفيرها لروابط المشجّعين في الدول المشاركة، وتسهيل آلية دخول الملاعب البحرينية لحضور منافسات البطولة المزمع إقامتها ما بين 5 – 18 يناير 2013.

كما أكد النعيمي على توفير التذاكر جميعها من خلال حملة الاتحاد البحريني لكرة القدم المساندة للمنتخب “كلنا الأحمر”، في المقر الرئيسي لها بمجمع السيف ومجمّع سيتي سنتر، وسيتم أيضاً توزيعها بالمجان على الجماهير من داخل أو خارج مملكة البحرين الرّاغبين بحضور المباريات، وتقرّر منح الحملة الشعبية “البحرين قلب واحد” من خلال الفعاليات التي تقيمها قبل وأثناء منافسات الدورة.

وتقرّر أيضاً توزيع جميع التذاكر على الأندية المنتسبة للاتحاد البحريني لكرة القدم، التي ستقوم بدورها بتنظيم الآلية المناسبة لحصول الجماهير على التذاكر الخاصّة بالمباريات، الأمر الذي من شأنه حشد الزخم الجماهيري، وإنجاح الدورة في هذا الجانب الأهم للمسابقة.

ونوّه مدير الدورة إلى عدم توزيع التذاكر في الإستاد الوطني وإستاد مدينة خليفة الرياضية، لتخفيف الضغط على الملعبين، وتوفير كافة سبل الراحة للجماهير التي من المتوقع أن تساند بقوة منتخب بلادها.

وقال النعيمي: “حرصنا على تنفيذ توجيهات الشيخ ناصر بن حمد بالدخول المجّاني لجميع مباريات كأس الخليج، بدأنا بتهيئة كافّة العوامل لإنجاح عملية توزيع التذاكر، وسيتم تسهيل كافّة الإجراءات التنظيمية التي تضمن وصول المشجّع إلى المباراة بأسهل الطرق الممكنة”.

وأضاف: “نسعى من خلال التوجيهات المباشرة للشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس اللجنة التنفيذية للدورة، عكس الصورة المشرقة عن مملكة البحرين في تنظيم أهم المسابقات الكروية في المنطقة التي تعزّز مسيرة كرة القدم في دول الخليج العربي”.

وعبّر النعيمي عن تقديره لجميع الاتحادات المشاركة ودورها الكبير في تنسيق التعاون مع الجماهير بشأن حضور مباريات الدورة، كما أشاد بجهود الأندية في تهيئة كافّة العوامل التي تضمن وصول المتفرجين إلى مدرجات الإستاد الوطني وإستاد مدينة خليفة الرياضة، مشيداً في الوقت ذاته بالقائمين على حملة “كلنا الأحمر” وحملة “البحرين قلب واحد”.


- اخبار -


توزيع التذاكر المجانية على الاتحادات الخليجية http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

أبو تريكة : التدريب والإعلام خارج حساباتي وعيني على الإدارة

آخر تحديث: الاثنين 31 ديسمبر 2012 7:55 م

محمد القرنشاوى

نفى محمد أبو تريكة نجم الأهلي أن يتجه إلى مجال العمل في التدريب أو العمل في أي وسيلة إعلام ، بعد اعتزاله لعب كرة القدم ، مؤكداً أنهما خارج حساباته تماماً .

وتمنى تريكة أن يكون ضمن أعضاء مجلس إدارة القلعة الحمراء في المستقبل ، مؤكداً انه حلمه إلى يتمنى تحقيقه ، أما العمل في مهنة التدريب لا يفكر فيها على الإطلاق .

وتابع ” لن أفكر أبداً في خوض غمار الدخول في انتخابات مجلس الشعب أو الشورى ، فأنا لا أحب السياسة ولن انتمى لها يوماً ” .

المزيد من الأخبار


– رياضة


أبو تريكة : التدريب والإعلام خارج حساباتي وعيني على الإدارة http://sports.shorouknews.com/uploadedimages/People/Players/2ad0f029-eb8b-4b07-a69c-cd4c21b89e48.jpg

واشنطن بوست: الحكومة المصرية تستعد لتداعيات محتملة لتدابير تقشف وشيكة

واشنطن بوست: الحكومة المصرية تستعد لتداعيات محتملة لتدابير تقشف وشيكة

أكدت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أن الحكومة المصرية تستعد لتداعيات سياسية محتملة لتدابير تقشف وشيكة، في الوقت الذي تسعى فيه لضمان قرض تحتاجه بشدة بقيمة 4.8 مليار دولار من صندوق النقد الدولي الشهر المقبل.

وأضافت الصحيفة الامريكية أن مصر تواجه عجز متنامي في الميزانية وإحباط عام متصاعد بعد عامين من المطالب الشعبية للمزيد من فرص العمل والعدالة الاجتماعية والاقتصادية.

وتابعت أنه على الرغم من أن قرض صندوق النقد الدولي لن يغطي عجز الميزانية البالغ 21.6 مليار دولار، ولكن الاقتصاديين يقولون: إنه سيفتح الباب أمام المزيد من القروض ويمنح حكومة الرئيس محمد مرسي مصداقية في الأسواق الدولية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس المصري حث في كلمته أمام مجلس الشيوخ  المصريين لقبول الإصلاحات القادمة والوصول إلى الاستقرار بعد شهر من الاضطرابات السياسية، مشيرة إلى أن تلك الإصلاحات لن يكون تمريرها سهلا، حيث يرى اقتصاديون انه لن يكون هناك مكسب كبير بدون ألم في بلد يعيش فيها نحو 40% من السكان على أقل من 2 دولار في اليوم للشخص الواحد.

وأضافت أن تلبية شروط صندوق النقد الدولي في الأسابيع المقبلة لا يقل تحديا مما كان عليه في وقت سابق من هذا الشهر، عندما تعرقلت الخطط الأولية لإدخال تخفيضات في الانفاق وإصلاحات ضريبية بسبب الاضطرابات السياسية والاحتجاجات الواسعة.

ونقلت الصحيفة عن محمد جودة، نائب رئيس اللجنة الاقتصادية لحزب الحرية والعدالة، قوله ” نحن بحاجة لشرح الحقائق الاقتصادية للشعب، ونحن بحاجة لشرح أن هذه التدابير لن تؤثر على الفقراء”، مضيفًا: “اذا تمكنا من نقل هذه الرسالة، سوف يتعاون الناس مع أي إجراءات نتخذها”.

وأوضحت واشنطن بوست أن نظام مبارك زرع بيروقراطية منتفخة ونظام دعم وطني في الوقت الذي سمح فيه للمقربين من الحكومة بالاستفادة من تدابير الخصخصة الانتقائية خلال السنوات الأخيرة من حكمه.

وقال محمد الدهشان، الباحث بجامعة هارفارد وأستاذ محاضر في التنمية الاقتصادية في جامعة عين شمس: إن “هناك حاجة لبعض الإصلاحات الجادة وربما المؤلمة”، مضيفا: “من ناحية أخرى، لديك شعب يعاني منذ العقد الماضي من سياسة التي مؤيدة جدا للسوق الحر، دون النظر إلى أي جانب اجتماعي”.

وفي الوقت ذاته قال مسئولون حكوميون واقتصاديون من جماعة الإخوان المسلمين،: إنهم بحثوا سبل تخفيف وقع الضربة من خلال إنشاء قاعدة بيانات لتوزيع الدعم لمستحقيه بحيث لا يستفيد منه سوى الفقراء، وهو ما لم يحدث إلى الآن، و لم يقدم المسئولون خطة مفصلة وإطار زمني لتنفيذها.

 


واشنطن بوست: الحكومة المصرية تستعد لتداعيات محتملة لتدابير تقشف وشيكة http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

الإبراهيمي يحذر من تفاقم أزمة سوريا

تكبير الخط + | – تصغير الخط

الإبراهيمي أكد أن الحل السياسي مخرج وحيد للأزمة السورية المتفاقمة (الأوروبية-أرشيف)

أجرى مباحثات مع العربي

أجرى المبعوث العربي الدولي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة صباح اليوم الأحد مباحثات مع الأمين العام للجامعة نبيل العربي حول الأزمة في سوريا، وحذر من أن الوضع هناك “سيئ جدا” ويتفاقم بوتيرة متسارعة.

وبحث العربي والإبراهيمي نتائج زيارة المبعوث المشترك إلى سوريا ولقاءاته مع المسؤولين الروس في ضوء رفض المعارضة السورية اقتراحات موسكو بشأن حل سياسي يتضمن بقاء الرئيس السوري (بشار الأسد) حتى نهاية فترته الرئاسية عام 2014.

وقال الإبراهيمي في مؤتمر صحفي مشترك مع العربي إن الوضع في سوريا “سيئ جدا” ويتفاقم بوتيرة متسارعة، محذرا من أنه إذا كان عدد القتلى الذين سقطوا في سوريا فيما يقرب من عامين منذ اندلاع الثورة وصل إلى خمسين ألف قتيل، فإن الأمر لو استمر لعام آخر قد يؤدي لسقوط أكثر من مائة ألف آخرين.

وأوضح المبعوث العربي الدولي إلى سوريا أن هناك عددا كبيرا من النازحين داخل سوريا في أمس الحاجة لكل شيء، من مأكل وملبس وغيرهما، فضلا عن نحو نصف مليون لاجئ خارج سوريا في الأردن ولبنان وتركيا وغيرها.

وحول رؤيته لمستقبل الأزمة، قال الإبراهيمي إنه لا يرى أي حل غير الحل السياسي الذي يُرضي الشعب السوري ويحقق له طموحاته وحقوقه المشروعة، وإلا فإن البديل أن تتحول سوريا إلى جحيم.

وأضاف أن أسس الحل السياسي موجودة وتم التوافق عليها من القوى الكبرى ومعظم دول المنطقة، وتتمحور حول وقف إطلاق النار وتشكيل حكومة كاملة الصلاحيات ثم خطوات أخرى تؤدي إلى انتخابات إما لانتخاب رئيس أو الأرجح انتخاب برلمان.

وكان الإبراهيمي أكد أمس في موسكو ضرورة تكثيف الجهود لإيجاد حل سياسي في سوريا لتجنب “الجحيم”. وقال “إذا كان لا بد من الاختيار بين الجحيم والحل السياسي، يتعين علينا جميعا أن نعمل بلا كلل من أجل حل سياسي”.

غير أنه أضاف “من وجهة نظري، المشكلة هي أن تغيير النظام لن يؤدي بالضرورة إلى تسوية الوضع” محذرا من خطر تحول سوريا إلى صومال ثانية.

وحذر الإبراهيمي من تطور واستمرار القتال الدائر حاليا حول دمشق، إذ قد يؤدي هذا إلى فرار ملايين من المقيمين في العاصمة، موضحا أن أمامهم في هذه الحالة وجهتين فقط، إما لبنان أو الأردن وكلا البلدين لا يستطيعان دعم واستيعاب هذا العدد من الأشخاص الذي يقدر بخمسة ملايين.

اخبارية نت  - الجزيرة نت

« « سامراء والموصل تتظاهران ضد المالكي | الجزيرة نت تطور خدمة التعليقات » »

أخبار ذات صلة

أزمة بين أونروا وموظفيها بالضفة

الطالباني: حوار لحل أزمة بغداد وأربيل

اجتماع دولي يناقش أزمة مالي

مباحثات موريتانية جزائرية بشأن أزمة مالي

أزمة جوع تهدد نصف سكان اليمن


- اخبار -


الإبراهيمي يحذر من تفاقم أزمة سوريا http://www.ekhbariyah.com/content/uploade/%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85%D9%8A-%D9%8A%D8%AD%D8%B0%D8%B1-%D9%85%D9%86-%D8%AA%D9%81%D8%A7%D9%82%D9%85-%D8%A3%D8%B2%D9%85%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7.jpg

المحكمة العليا الإسرائيلية ترفض «شطب» حنين الزعبي


تعرضت حنين الزعبي لهجمات على خلفية مشاركتها في “اسطول الحرية”

رفضت المحكمة العليا الإسرائيلية بالإجماع طلب اللجنة الانتخابية منع النائبة العربية حنين الزعبي من الترشح للكنيست على خلفية مشاركتها في “محاولة اختراق الحصار الإسرائيلي لغزة” على متن سفن أقلت ناشطين من دول مختلفة حاولوا الوصول إلى غزة في شهر مايو/ايار عام 2010.

وكانت لجنة انتخابية إسرائيلية قد صوتت لصالح تجريدها من حق الترشح في وقت سابق من الشهر الجاري ، فقدمت النائبة استئنافا في المحكمة العليا، وأبطلت المحكمة قرار اللجنة.

وقالت المحكمة العليا إنها ستعلن تفاصيل حيثيات قرارها في وقت سابق، علما بأن يوم الأحد كن آخر موعد قانوني لإعلان القرار.

وكان “الكنيست” قد صوت في وقت سابق لصالح تجريد الزعبي من امتيازات برلمانية تستحقها عقابا لها على المشاركة في حملة أسطول الحرية لفك الحصار عن قطاع غزة في أيار/مايو الماضي.

وقرر الكنيست سحب الجواز الدبلوماسي للنائبة وكذلك حقها كعضوة في الكنيست في ضمان الحصول على التمويل للدفاع عن نفسها أمام القانون.

وقالت الزعبي إن الكنيست يقوم بذلك بدافع الانتقام، وإن إجراءاته هذه تهدد التعايش بين العرب واليهود.

وكانت الزعبي قد تعرضت لهجوم شديد في الكنيست بعد عودتها من الرحلة التي انتهت بمقتل تسعة من أفراد الحملة الأتراك على متن السفينة “مافي مرمرة” إحدى سفن الأسطول بعد مهاجمتها من قبل القوات الإسرائيلية.

وكانت الزعبي من شهود العيان الذين شككوا في الرواية الإسرائيلية الرسمية للأحداث التي جرت على متن السفينة.


– اخبار العرب – الاخبارية


المحكمة العليا الإسرائيلية ترفض «شطب» حنين الزعبي http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Politics/Arabic%20World/original/121230140044_hanin_zoaby_afp_c.jpg

الرئاسة ومقار الـ20!

الرئاسة ومقار الـ20!

عبدالله الشيخي

الإثنين ٣١ ديسمبر ٢٠١٢

بقدر سعادتنا بالإعلان عن أضخم موازنة في تاريخ السعودية، بقدر ما كانت سعادتنا أكثر وأكبر بإطلالة الملك عبدالله على شعبه وهو في خير وصحة وعافية، تحدث إليهم، وعبر لهم عن شكره وتقديره لمشاعرهم الصادقة تجاهه، وتمنى لهم الخير مع موازنة الخير.

قال الملك مخاطباً الوزراء: «لا عذر لكم بعد اليوم في تقصير أو تهاون أو إهمال، واعلموا أنكم مسؤولون أمام الله ـ جل جلاله ـ ثم أمامنا عن أي تقصير يضر باستراتيجية الدولة»، وبكل تأكيد فإن قطاعي الشباب والرياضة يلقى عند الملك أهمية كبرى ودعماً لا محدوداً، فهو حفظه الله حريص على الشباب ويتلمس حاجاتهم، وتنطلق توجيهاته دائماً على تذليل الصعاب وتقديم الإمكانات كافة من أجلهم.

ومع موازنة الخير، هطل الخير، فقد حملت الموازنة كما أعلنت وزارة المالية عن اعتماد بناء 20 مقراً لأندية رياضية، وهو ما سيسهم في تطوير العمل في هذه الأندية التي انتظرت طويلاً لتلحق بركب أندية سبقتها في وجود مقار لها.

صحيح أننا نتمنى أن يشمل اعتماد مقار للأندية الرياضية كافة، ولكنني أتساءل عن مردود المقار النموذجية على بعض الأندية التي لم يعد لها ذكر أو اسم، غير أنها فقط ضمن مجموعة الـ153 نادياً، فهل هذا يكفي؟!

إنني أرى بأن من حق الأندية التي ليس لديها مقار، ولديها في المقابل حضور مشرف محلياً وإقليمياً، أن تسأل سؤالاً بريئاً: «ألسنا أحق من هؤلاء بهذه المقار؟»، لا سيما أن هناك بعض الأندية التي تملك مقار من الفئة الأولى، وتكاد تكون غير معروفة!

ما أود الوصول إليه، أن أمام «رعاية الشباب» بقيادة الأمير الشاب نواف بن فيصل بن فهد، أن تعمل من الآن على فتح ملفات طلبات الأندية لإيجاد مقار لها، ووضع معايير لذلك، من دون النظر لكبر هذا النادي أو صغره من حيث المكانة الاجتماعية لمسؤوليه، وإذا ما تعاملنا مع الأمور بهذه الرؤية، فإننا نكون قد سرنا في الاتجاه الصحيح، رافعين شعار: «كلها أندية وطن»، ولكن لغة الأرقام والنتائج المقرونة بالعمل قالت كلمتها، وبذلك نكون قد أنصفنا من يعملون، لعل البقية يقتدون بهم!

أعلم حرص الرئيس العام على أن يمنح كل نادٍ يحتاج إلى مقر مقراً له، ولكن هناك أندية لها أولوية في الطلبات، وتدعم ذلك بوجود قوي على الساحة الرياضية في غالبية الألعاب وعلى رأسها كرة القدم، هي أحق بأن يكون لها الأولوية في اعتماد مقر لها، ولا شك بأن أندية كالتعاون والرائد والفتح ونجران وهجر والفيصلي والطائي والعروبة وأبها وغيرها من أندية الدرجتين الأولى والثانية، قدمت نفسها للبطولات السعودية منذ وقت طويل، وأصرت على الاستمرار، على رغم أنها لا تملك مقار ولا مالاً ولا رعاة، ولكنها حظيت بكل تقدير واحترام من الرياضيين كافة، ولا أعتقد أن هناك من يستطيع أن يشكك في أحقية نادي الفتح وأهمية وجود مقر له، بل وضرورة ذلك كأقل مكافأة لإدارته ومسؤوليه ولاعبيه على ما يقدمونه في هذا الموسم تحديداً، إذ ينافس فريقهم الكروي على لقب بطولة الدوري، وما زال متصدراً لدوري «زين»، متفوقاً بذلك على فرق كبيرة تفوقه عدة وعتاداً وتاريخاً.

aalshaikhi@yahoo.com

abdullahahshaikhi@


الرئاسة ومقار الـ20! http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

القوات الإيرانية الخاصة تشارك في تدريبات بحرية

دبي – رويترز

قالت وسائل إعلام إيرانية مرتبطة بالدولة إن قوات خاصة ووحدات غوص عسكرية أجرت اليوم تدريبات على الدفاع عن الموانيء والسواحل الايرانية ضد هجمات، وذلك خلال تدريبات بحرية لردع التهديدات للجمهورية الإسلامية.

وتجري التدريبات التي تسلط عليها الأضواء الإعلامية بشدة وتحمل اسم “ولاية 91″ في منطقة واسعة من مضيق هرمز إلى خليج عمان ومناطق شمالية من المحيط الهندي.

وظهر قادة عسكريون بانتظام على التلفزيون الايراني منذ يوم الجمعة يقولون إن التدريبات التي تستمر ستة أيام ستظهر كيف يمكن أن تدافع إيران عن نفسها.

ونقلت وكالة فارس للأنباء عن القائد أمير راستجاري قوله “اليوم تجري محاكاة هجمات من قوات غازية على موانئنا وسواحلنا وتشتبك معها وحدات من البحرية وقوات العمليات الخاصة من الطائرات الهليكوبتر”، وأضاف أن فرق غوص تتدرب أيضا على مهاجمة سفن العدو.

وقالت وكالة انباء الجمهورية الإسلامية الايرانية في تقرير منفصل إن تدريبات محاكاة لهجمات الكترونية وتدريبات للغواصات وتدريبات على زرع الألغام جرت أيضا يوم السبت.

وهددت إسرائيل اكثر من مرة بمهاجمة المواقع النووية الايرانية التي يخشى الكثيرون في الغرب أن يكون هدفها تطوير قدرات تسلح نووي.

وتقول إيران إن هدفها هو توليد الكهرباء ومشروعات سلمية أخرى، وهدد قادة بالحرس الثوري الايراني خلال العام الماضي بسد مضيق هرمز إذا هوجم بلدهم.

وردت الولايات المتحدة بقولها إنها لن تسمح بأي تعطيل لحركة المرور التجارية عبر المضيق الذي يمر عبره أكثر من ثلث صادرات النفط المحمولة بحرا في العالم.

دبي  |  رويترز


-سياسة – اخبار


القوات الإيرانية الخاصة تشارك في تدريبات بحرية http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

أول مرة في مصر إنتاج عصير قصب معلب بخواص حسية مثل العصير الطازج تماما وذو قوة تخزين عالية

عصير قصب السكر مشروب شعبي .. ينتج من عصر أعواد نبات قصب السكر بواسطة عصارات ضغط واستخلاص العصائر منها , ويقدم كمشروب طازج خام بدون أي إضافات , وهو منتشر بكثرة بين المصريين نظرا لرخص ثمنه , حيث يكثر تناوله في فصل الصيف, كما انه يعتبر من الموروثات القديمة في مصر.

ومن فوائده الغذائية انه سهل وسريع الامتصاص ويفيد في حالات النحافة ويقوى العظام وينشط الكبد ويقاوم الإمساك ويزيد من إفراز البول فيؤدى إلى تنقية الجسم ويطرد المزيد من السموم , لكن قصب السكر يعتبر من المشروبات التي يجب أن تشرب طازجة خلال دقائق قليلة حيث من مشاكله الهامة .. المشكلة الأولى هي التغير السريع للون إلى اللون البني فالأسود , المشكلة الثانية هي حدوث تخمر أو تلوث عصير القصب ببعض الخمائر والميكروبات مما يخفض أو يقلل من جودة وأمان عصير القصب , حيث يحدث للعصير نمو خميرى وميكروبى , وتعتبر الجهود التي تساعد على ثبات عصير القصب أثناء التصنيع والتسويق قليلة جدا أو شبه معدومة خاصة في مصر . حيث دراسات قليلة جدا قامت بمعاملة القصب لإنتاج عصير القصب ولكن ليست بصورة تعليب ولإنتاج عصير القصب ذو جودة عالية ولا ذوقوة تخزينية عالية وأمن صحيا .
ولذلك قام الفريق البحثي المكون من أ/ د. هشام أمين على عيسى وأ.د/ عبد العزيز ندير شحاتة وأ.د/ مصطفى طلعت رمضان ود./ حاتم سلامة على عويان بقسم الصناعات الغذائية بالمركز القومي للبحوث بالتغلب على المشاكل السابقة الذكر كبراءة اختراع مسجلة بأكاديمية البحث العلمي , وهى إنتاج عصير قصب معلب بخواص حسية من حيث اللون والطعم والرائحة مثل العصير الطازج ولمدة تخزين طويلة ذو جودة وذو قوة تخزين عالية ( طبيعيا وكيميائيا وميكروبيولوجيا وحسيا ) وأمن صحيا .

المصدر : بوابة الشباب


– صحة وغذاء


أول مرة في مصر إنتاج عصير قصب معلب بخواص حسية مثل العصير الطازج تماما وذو قوة تخزين عالية http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

نقل هيلاري كلينتون الى المستشفى بسبب اصابتها بجلطة دموية

  • آخر الأخبار
  • التوحيد يمهل آل سعود وآل ثاني أسبوعين للجم «النصرة» في حلب
  • الإبراهيمي و«جـسّ نبـض» دمشـق وموسـكو: كيف حاذر نحر مهمته؟ وماذا سمع من الأسد؟
  • سوريا بين الصـوملـة أو حل بوجود الأسـد
  • “إسـرائيـل” تدشّـن أكبـر منـصـة غـاز فـي المتوسـط
  • نقل هيلاري كلينتون الى المستشفى بسبب اصابتها بجلطة دموية
  • بالفيديو : اللحظات الأولى لارتطام الطائرة الروسية
  • ورقة المخيم لم تنجح
  • بيع حظيرة بنصف مليون يورو لقربها من منزل كيت موس
  • أبو قانا
  • سورية من عام الصمود إلى عام الانتصار؟


- اخبار -


نقل هيلاري كلينتون الى المستشفى بسبب اصابتها بجلطة دموية http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

كواليس «قمة البحرين»! - الحياة اللندنية - جميل الذيابي

جميل الذيابي

كنتُ أتوقع أن أعود من البحرين بعد انتهاء أعمال القمة الخليجية بمعلومات جديدة من مصادر عدة، حول حقيقة رغبات وخشية دول الخليج في الانتقال من التعاون إلى «الاتحاد»، والاندماج في كيان واحد، أو حول سياسات دول الخليج لحلحلة المشكلات الداخلية، أو تقديم مبادرات سياسية، بشأن قضايا الإقليم الراهنة، إضافة إلى ماهية العلاقة المقبلة مع طهران، في ظل تزايد الشكوى من نظامها الحاكم. الحقيقة أنني عدت بـ «خُفي حنين»، لذا فضلتُ – بدلاً من اجترار وإعادة ما قيل من قَبْلُ – سرد بعض المشاهدات وما خلف الكواليس، وسأكتفي هنا بذكرها، من دون التعليق عليها:

• غاب عن القمة أربعة من القادة (السعودي، الإماراتي، العماني والقطري) فيما حضر ملك البحرين وأمير الكويت.

• الغالبية رأوا أن القمة عادية جداً، لكونها لم تناقش ترتيب الأولويات، لتمكين دول المجلس من تجاوز أزمات داخلية وتحديات خارجية متصاعدة.

• على رغم وجود مشروع للاستراتيجية السكانية لدول المجلس، إلا أنه لم تتضح الصورة حول كيفية معالجة «الخلل الديموغرافي الكبير» في بعض دول المجلس، جراء تفوق أعداد الوافدين على المواطنين، للحفاظ على مستقبل وسلامة هذه الدول.

• دارت أحاديث بين إعلاميين في ردهات «فندق الخليج» عن وجود خلافات بين دول الخليج، وكان ينتظر سماع وجهات النظر حول ذلك لتصحيح مسار التعاون بين الدول الست، إلا أن «الطباع الخليجية» تفوقت، وتم ترحيل المشكلات كالعادة، والتغطية على ذلك بتوزيع الابتسامات من دون التطرق إليها.

• تعد «قمة الصخير» أول قمة خليجية يغيب عنها أمير قطر منذ أن تولى الحكم في بلاده عام 1995، وهو مؤشر على وجود خلاف «صامت» بين الدوحة والمنامة، إضافة إلى غياب رئيس الوزراء وزير الخارجية حمد بن جاسم.

• عزز الحديث عن الخلاف بين البحرين وقطر منع قناة «الجزيرة» القطرية من تغطية فعاليات القمة، على رغم تبريرات وزارة الإعلام البحرينية منعها بتأخرها في الحصول على التصاريح الرسمية اللازمة، لكن بعض الشكوك تبددت بعد خروج ولي عهد البحرين وولي عهد قطر «الشابين» سوياً يتبادلان الضحكات، ثم استقلالهما سيارة معاً، بعد انتهاء أعمال القمة، ووضوح علامات تفاهم بينهما.

• سلطنة عُمان ترفض الانضمام إلى «الاتحاد» في الوقت الراهن، مفضلةً الاستمرار في بناء مؤسسات مجلس التعاون حتى اكتمالها، وهو شبيه بموقفها الرافض للعُملة الخليجية الموحدة، بمبررات تقليدية بحسب مصادر، علماً أن دول الخليج دعمت مسقط العام الماضي بعشرة بلايين دولار بعد حركة احتجاجية في البلاد ضد تفشي البطالة، وسوء السياسات الاقتصادية.

• لدى عُمان تحفظات علنية حول ماهية الخطاب الخليجي تجاه إيران، وهي ترفض الدخول في النيات من دون إثباتات، إلا أنها مع الحق الإماراتي في الجزر الثلاث المحتلة من إيران.

• على رغم ترحيب دول المجلس بـ «مبادرة الاتحاد»، التي أعلنها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في قمة الرياض العام الماضي، إلا أن مواقف بعضها تغيّرت، مثل قطر التي كانت مرحبة ومن ثم اتجهت للتريث والتشاور، فيما تقدم الموقفان الإماراتي والكويتي إيجاباً بعد أن كانا مترددين، ولا تزال البحرين راغبةً ومرحبةً ومع إعلان قيام الاتحاد.

• أحدهما وصف تمهّل بعض دول الخليج بشأن «الاتحاد» بـ «الراغبة الخاشية»، في وقت تطالب الأردن بتسريع عملية انضمامها إلى عضوية المجلس.

• جرى استعراض الأزمات الداخلية التي تواجه دول المجلس، والتطرق إلى توسيع هامش المشاركة الشعبية، فيما غابت مواضيع الإصلاح السياسي والدستوري.

• هناك اتفاق خليجي موحد في الملفات الأمنية والعسكرية، أما بقية الملفات «المتعثرة» التي تعاني من «بيروقراطية» فلا تزال بحاجة إلى إرادة عملية صادقة وجادة، بعيداً عن الاستهلاك الإعلامي.

• اعتنت البحرين بتزيين العاصمة، واحتفت بالوفود الرسمية، إلا أن صحافيين لم يتمكنوا من حضور المؤتمر الإعلامي الختامي، كما وضح غياب الإعلاميين الأجانب، وهو ما عزاه البعض إلى تزامن موعد القمة مع أعياد «الكريسماس» واعتذار بعض المدعوين في اللحظات الأخيرة.

• تم تعديل البيان الختامي مرتين قبل موعد الجلسة الختامية، بناءً على طلب من رؤساء الوفود.

• ستُعقد القمة الخليجية الخاصة بمناقشة التحول إلى «اتحاد خليجي» في الرياض بعد ستة أشهر، ويُرجَّح أن تكون خلال القمة التشاورية للقادة التي تعقد في منتصف كل عام.

• الخاتمة: لم تَخرج القمة بجديد يستحق التوقف عنده، وإنما كانت تكراراً لخطابات قمم سالفة، فمثلاً اللغة التي خاطب بها البيان الختامي «إيران» لم تتغيّر، ولا تتناسب مع حجم الشكوى الخليجية من التدخل الإيراني في شؤون دول المجلس.

الأكيد أن ما تحقق في مسيرة المجلس خلال 33 عاماً لا يرقى إلى مستوى الآمال والطموحات الشعبية، والإنجازات لا تزال محدودة جداً!

وكل عام وأنت بخير.
 


كواليس «قمة البحرين»! - الحياة اللندنية - جميل الذيابي http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

“إسـرائيـل” تدشّـن أكبـر منـصـة غـاز فـي المتوسـط

  • آخر الأخبار
  • الإبراهيمي و«جـسّ نبـض» دمشـق وموسـكو: كيف حاذر نحر مهمته؟ وماذا سمع من الأسد؟
  • سوريا بين الصـوملـة أو حل بوجود الأسـد
  • “إسـرائيـل” تدشّـن أكبـر منـصـة غـاز فـي المتوسـط
  • نقل هيلاري كلينتون الى المستشفى بسبب اصابتها بجلطة دموية
  • بالفيديو : اللحظات الأولى لارتطام الطائرة الروسية
  • ورقة المخيم لم تنجح
  • بيع حظيرة بنصف مليون يورو لقربها من منزل كيت موس
  • أبو قانا
  • سورية من عام الصمود إلى عام الانتصار؟
  • أسرة جنوبية تدّعي على دولة الإمارات


– اخبار العرب – الاخبارية


“إسـرائيـل” تدشّـن أكبـر منـصـة غـاز فـي المتوسـط http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif