Monday, January 7, 2013

«جمعية حقوقية فلسطينية» تناشد مصر مبادلة الشاب الإسرائيلي المعتقل بأسرى

غزة – أ.ش.أ

ناشدت جمعية حقوقية فلسطينية تعنى بشؤون الأسرى، مساء اليوم الأحد، السلطات المصرية مبادلة الشاب الإسرائيلي- أندريه بيشان شيتيكوف، الذي أُلقى القبض عليه مؤخراً في سيناء بـ 12 أسيراً فلسطينياً.

ورأت جمعية الأسرى والمحررين الفلسطينية، أن القبض على الشاب الإسرائيلي، فرصة مواتية؛ من أجل إطلاق سراح 12 أسيراً فلسطينياً ممن تم إعادة اعتقالهم بعد تحررهم بموجب صفقة “شاليط” وعلى رأسهم الأسيرين المضربين عن الطعام لأكثر من نصف عام، وهم “أيمن الشراونة” و”سامر العيساوي”.

وقالت الجمعية -في بيان لها- إن إعادة اعتقال الأسرى المحررين؛ وفقاً لصفقة التبادل يتناقض تماماً مع بنود الصفقة التي تمت برعاية مصرية، إضافة إلي ما ينطوي عليه هذا الانتهاك من تجاهل لبنودها.

كما شددت الجمعية، على ضرورة إلزام الاحتلال بالتعهد خطياً لعدم تكرار انتهاكاته للالتزامات، التي تعهد بها عشية التوقيع على صفقة “شاليط”، والتي تتعلق بإنهاء كافة العقوبات والإجراءات الاستثنائية، التي اتخذها بحق الأسرى وذويهم عقب أسر الجندي- جلعاد شاليط، من قبل الفصائل الفلسطينية بغزة.


– اخبار العرب – الاخبارية


«جمعية حقوقية فلسطينية» تناشد مصر مبادلة الشاب الإسرائيلي المعتقل بأسرى http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment