Saturday, January 12, 2013

«المطلك» يدعو إلى اقرار قانون العفو العام وانهاء اجراءات المساءلة والعدالة


صالح المطلك نائب رئيس الوزراء العراقي

بغداد – أ ش أ

أكد نائب رئيس الوزراء العراقي، صالح المطلك خلال لقائه اليوم الجمعة، مع رئيس المجلس الأعلى الإسلامي «عمار الحكيم» على أهمية اتخاذ التحالف الوطني موقفا واضحا تجاه مطالب المحتجين وعدم تجاهلها، ورفض محاولات استهدافها من أي طرف من الأطراف بوصفها مطالب مشروعة يمكن الاستجابة لها وفق جدول زمني محدد.

ودعا الكتل السياسية داخل البرلمان والحكومة للاتفاق على ايجاد شراكة حقيقة، والعمل على اقرار قانون العفو العام وانهاء اجراءات المساءلة والعدالة، وإحداث توازنات في وزارات ومؤسسات الدولة المختلفة، وعدم الاكتفاء بتشكيل اللجان، فضلا عن الاتفاق على إيجاد شراكة حقيقة .

وقال المطلك ـ في بيان صدر عقب اللقاء ـ إنه “بحث مع الحكيم مجمل الأوضاع السياسية وتداعيات التظاهرات والاحتجاجات التي تشهدها المدن والمحافظات العراقية”.

يذكر أن محافظات «الأنبار ونينوى وصلاح الدين» تشهد منذ يوم 25 ديسمبر الماضي تظاهرات احتجاجا على اعتقال حماية وزير المالية رافع العيساوي، وللمطالبة بإطلاق سراح المعتقلات والمعتقلين الأبرياء والغاء قانون المساءلة والعدالة والمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب وغيرها.

وتشهد المحافظات الجنوبية وبعض مناطق العاصمة بغداد تظاهرات تأييدا لحكومة المالكي وتدعو للوحدة الوطنية، كما ترفض إلغاء قانون المساءلة والعدالة والمادة الرابعة من قانون «مكافحة الإرهاب» .


– اخبار العرب – الاخبارية


«المطلك» يدعو إلى اقرار قانون العفو العام وانهاء اجراءات المساءلة والعدالة http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Politics/World/original/Saleh-al-Mutlaq.jpg

No comments:

Post a Comment