Saturday, January 5, 2013

Calcio Fiorentino لعبة الرجال التي لا يحكمها قانون

ربما لأن لعبة كرة القدم العادية تحكمها القوانين التي تقيد العنف بين اللاعبين، اخترع الإيطاليون لعبة لا تتميز إلا بالشدة والعنف، مما يجعلها لعبة لا تصلح سوى للأشداء من الرجال. يُطلق على هذه اللعبة اسم Calcio Fiorentino وهي لعبة يتحدى فيها الرجال بعضهم، فقط من أجل إثبات القوة.


يرجع تاريخ هذه اللعبة إلى القرن الـ16 في إيطاليا وتحديدًا في  بلدة بيزا سانتانا ماريا نوفيلا بمدينة فلورنسا. وتعني كلمة Calcio Fiorentino ركلة فلورنسا، وكان قد صمم هذه اللعبة 4 من كبار نبلاء مدينة فلورنسا آنذاك، وكان الغرض من قيامهم بابتكار هذه اللعبة هو التباهي بمهاراتهم الجسدية وقوتهم أمام أعدائهم، وذلك تحت أعين حشد قليل من الجماهير التي تقتصر على النبلاء من القصور والعائلات الحاكمة فقط. أما الآن في يومنا هذا، فقد أصبحت اللعبة تتمتع بشعبية كبيرة وتُمارس في مهرجان كبير سنويًا ببلدة بيزا سانت كورس بمدينة فلورنسا، ويحتشد لمشاهدتها الجمهور من مختلف الطبقات والأطياف من الإيطاليين.


ويتنافس في اللعبة فريقان يتكون كل منهما من 27 لاعبا، يقوم كل من الفريقين بالتقاتل على الكرة لوضعها في مرمى الفريق الآخر والذي يكون متسعًا باتساع الأرض التي يلعبون عليها.

لا توجد أي قوانين للتحكم بالكرة في هذه اللعبة، حيث يمكن للاعبين تحريكها في مختلف الاتجاهات كما يشاؤون مستخدمين في ذلك سيقانهم أو أيديهم، ويكون الفريق الفائز هو الفريق الذي يتمكن من احراز أهداف أو نقاط أكبر في مرمى الآخر.

إعداد : موقع روش


Calcio Fiorentino لعبة الرجال التي لا يحكمها قانون http://rewech.com/uploads/images/calcio_fiorentino.jpg

No comments:

Post a Comment