Sunday, January 20, 2013

مصرع 54 شخصاً من «الجزائريين والأجانب والإرهابيين» خلال عملية تحرير الرهائن

الجزائر- أ ش أ

أعلنت السلطات الجزائرية مصرع 54 شخصاً من العمال الجزائريين والأجانب والإرهابيين، منذ قيام القوات الخاصة بالجيش الجزائري يوم الأربعاء الماضي، باقتحام مصنع الغاز بمدنية “آن أمناس” بولاية “إليزي”، الواقعة جنوب شرقي البلاد؛ لتحرير الرهائن، بالإضافة إلى إلقاء القبض على خمسة إرهابيين.

ووفقاً للبيانات الأولية -التي نشرتها وسائل الأعلام الجزائرية الرسمية- لقي 25 شخصاً من العمال الجزائريين والأجانب مصرعهم منذ يوم الأربعاء الماضي وحتى انتهاء عملية تحرير الرهائن أمس السبت، فيما لقي 29 إرهابياً مصرعهم خلال الفترة ذاتها.

وكان الجيش الجزائري، قد أعلن في وقت سابق أمس السبت، أن اقتحام أخر معاقل المجموعة الإرهابية بمصنع “آن أمناس”، أدى إلى مقتل 11 إرهابياً، فيما أعدم الخاطفون الرهائن السبعة المتبقين في الاحتجاز.

في السياق ذاته، بدأت قوات من الجيش الجزائري مساء أمس السبت، انتشال أشلاء جثث لرهائن أجانب قام الخاطفون بتفجيرهم، بعدما تم تلغيمهم بأحزمة ناسفة.

وأعلن مصدر أمني، أن أفراد المجموعة الإرهابية التي احتجزت الرهائن تتكون من خمسة جنسيات، هي “جزائرية، وتونسية، وليبية، وموريتانية، وكندية”، مشيراً إلى أن أعضاء المجموعة ينتمون إلى كتيبة “الموقعون بالدماء” التابعة لجماعة “الملثمون” بقيادة الإرهابي الجزائري- مختار بلمختار.

وأوضح أن القوات الخاصة، تمكنت من إلقاء القبض على خمسة عناصر من المجموعة الإرهابية، ويجرى حالياً التحقيقات معها لعرفة ملابسات عملية الهجوم على المصنع والجهات التي تقف ورائه.

جدير بالذكر، أن “كتيبة الموقعون بالدماء” كانت قد طالبت بوقف العمليات العسكرية الفرنسية في شمال مالي؛ لضمان سلامة الرهائن التي تحتجزهم الكتيبة، والتي قدرت عددهم بأكثر من 41 رهيبة أجنبية من بينهم أمريكيين وفرنسيين وبريطانيين ويابانيين.


– اخبار العرب – الاخبارية


مصرع 54 شخصاً من «الجزائريين والأجانب والإرهابيين» خلال عملية تحرير الرهائن http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment