Sunday, January 13, 2013

بديع يعتذر عن أي «أخطاء» ارتكبتها جماعة «الإخوان»

قدّم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع اعتذاره عن «أخطاء» جماعته، وذلك قبل أسبوعين من حلول الذكرى الثانية للثورة المصرية في 25 يناير، والتي حرص بديع على أن يكون طابعها «احتفالياً»، فيما تستعد لها قوى المعارضة لـ «استكمال الثورة وإسقاط دستور الإخوان»، كما يقول معارضون.

وأشاد بديع بـ «الدور الوطني» لقادة الجيش، في موقف فُسّر بأنه اعتذار ضمني على انتقاده لهم قبل نحو شهرين، لكنه حمل على من اعتبرهم «يريدون الوقيعة»، موجهاً حديثه إليهم قائلاً: «ضل سعيك وخاب أملك… لا يحيق المكر السيئ إلا لأهله».

وفي الشأن الدولي تطرق بديع إلى الوضع في سورية، داعياً الله تعالى «أن يرينا في طاغوت سورية (الرئيس بشار الأسد) آية عاجلة غير آجلة، يحقن بها دماء اخواننا ويشفي بها صدور المؤمنين»، كما دعا إلى «فك أسرانا وأسيراتنا ومسرى الرسول»، في اشارة إلى المسجد الاقصى، من دون أن يذكر إسرائيل.

ووجه مرشد الإخوان أمس كلمة متلفزة إلى المصريين بدت «تصالحية»، دعا خلالها الجميع إلى أن «يتسامحوا»، وقال: «إن كنا أخطأنا في حق أحد فنعتذر له، وإن كان قد أخطأ أحد في حقنا فنحن قد سامحناه»، مشدداً على ضرورة التسامح بين المصريين جميعاً، و «أن تسود روح الود بيننا لبناء دولتنا بعد الثورة»، مطالباً الشباب بضرورة الاحتفال بعيد الثورة الثاني.

واستشهد بديع بكلمة الشيخ محمد الشعراوي ووصفه للثائر الحق الذي يثور لهدم الفساد ويهدأ ليبني الأمجاد، مطالباً الجميع بالهدوء لبناء الأمجاد، قائلاً: «هيا بنا نهدأ لنبني الأمجاد»، وأن «نتيح الفرصة» للرئيس محمد مرسي ومجلس الشورى المنتخبين من قبل الشعب، واصفاً ذلك بأنه قضبان سكك حديد وضعت ليسير عليها مستقبل مصر.

وحرص مرشد الإخوان المسلمين على تأكيد الدور الوطني للجيش المصري في المشاريع القومية وأنه يعد إحدى مؤسسات الدولة، وحيا الدور القومي الذي يقوم به الجيش المصري والمشاريع «البناءة والدور الوطني الأصيل» والخدمات التي قدمها على مدار الأعوام السابقة.

الحياة


– اخبار العرب – الاخبارية


بديع يعتذر عن أي «أخطاء» ارتكبتها جماعة «الإخوان» http://mepanorama.mepanorama.netdna-cdn.com/wp-content/uploads/2013/01/mepanorama122107-293x160.jpeg

No comments:

Post a Comment