Saturday, January 19, 2013

ثلاث اطعمة سرية لحرق الدهون والتخلص من الكرش

قدم الدكتور اوز عدة نصائح جديدة حول كيفية المحافظة علي الرشاقة دون اللجوء لاستخدام الادوية او الحرمان من الاطعمة و انما بالاكتفاء باضافة بعض المكونات الي الاطعمة اليومية للمساعدة علي حرق الدهون .

وهذه المكونات هي :

- بذور قرع العسل حيث اكد اوز انها تحتوي علي نسبة عالية من الاحماض الدهنية والاوميجا 3 والتي اثبت علميا قدرتها علي تقليل قدرة الجسم علي تخزين الدهون .

كما تحتوي بذور قرع العسل علي نسبة عالية من البروتين والماجنيسيوم والتي تساعد في تقليل الشهية كما انها تزيد من قوة عضلات الجسم .

وينصح دكتور اوز بتناول كوب من هذة البذور اسبوعيا اما من خلال تحميصة او بنثرة علي الاطعمة .

- اما ثاني هذة الاطعمة فكانت حبوب نبات الشيا و التي تتواجد لدي العطاريبن حيث يوجد بها نسبة عالية من الالياف الذائبة والتي تسهم في اعطاء احساس بالشبع كما انها تساهم في خفض نسبة الكولسترول و تمنع امتصاص الدهون بالجسم .

اخر هذة المكونات كان نبات الدايكون وهو احد انواع نبات الفجل ويعد مصدرا ممتازا للالياف وفيتامين س والفوسفور و البوتاسيوم .

ويعد الدايكون عنصرا اساسيا في المطبخ الاسيوي ويحتوي علي انزيمات طبيعية تساهم في هضم الدهون الكربوهيدرات .

ويمكن استخدام هذا النبات اما بتقشيرة و اضافتة للسلطات او حتي هرسة واضافتة للشوربة كما يمكن استخدامة في جميع الاطباق التي يستخدم فيها الفجل البلدي .

واقترح دكتور اوز تناول هذة البذور في شكل مشروب مقوي يضاف الية شريحة من الليمون وبضع نقاط من نبات الصبار الامريكي علي كوب من الماء المقطر.

المصدر : صحتك اليوم


– صحة وغذاء


ثلاث اطعمة سرية لحرق الدهون والتخلص من الكرش http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment