Sunday, January 20, 2013

مصر: اشتباكات بين شرطة ومحتجين في شبرا الخيمة

mepanorama192155قتل شخصان وأصيب أربعة آخرون على الأقل في اشتباكات بمنطقة شبرا الخيمة الواقعة شمالي العاصمة المصرية.

واندلعت الاشتباكات إثر مقتل مواطن عن طريق الخطأ خلال مطاردة الشرطة لأحد تجار المخدرات، وتتضارب الروايات حول السبب في مقتل المواطن الذي كان يقف في شرفة منزله خلال المطاردة.

وقال أشرف سعيد، وهو شاهد عيان من سكان المنطقة، لبي بي سي إن قتيلا آخر سقط خلال تبادل لإطلاق النيران عند قسم شرطة ثاني شبرا الخيمة بعد تجمهر مواطنين غاضبين جراء هذه الواقعة.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية إن عددا من الأهالى ألقوا بقنابل المولوتوف على مبنى قسم الشرطة من الخلف عن طريق اعتلاء المنازل المجاورة له، ومازال محيط القسم يشهد حالة من الكر والفر بين المتجمهرين وعناصر الشرطة.

وأضافت الوكالة أن حصيلة المصابين بلغت أربعة حتى الآن وقد نقلوا إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج

وقال شهود عيان إن تعزيزات أمنية وصلت إلى مقر قسم شرطة ثاني شبرا الخيمة للسيطرة على الموقف بعد اندلاع النيران في سيارة مدنية بالقرب من القسم.

وقال أشرف سعيد لبي بي سي إنه شاهد ثمانية سيارات أمن مركزي بالإضافة إلى سيارات مدرعة تابعة للشرطة في محيط القسم. وأضاف أنه ما يزال يسمع دوي إطلاق النيران. وتم فرض طوق أمنى حول القسم لمنع اقتحامه.

وقال التلفزيون المصري إن ضابط شرطة أصيب خلال الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين وإن قوات الحماية المدنية تمكنت من السيطرة على حريق اندلع في القسم جراء إلقاء عبوات حارقة عليه.

وأوضح شاهد العيان أن عضوا في مجلس الشعب السابق عن حزب النور تدخل للتهدئة من روع المواطنين الغاضبين، وقد أقنع عددا منهم بالانصراف، ولكن الاشتباكات ما تزال مستمرة.

وتستخدم قوات الشرطة الغاز المسيل للدموع بكثافة بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط لتفريق المحتجين.


– اخبار العرب – الاخبارية


مصر: اشتباكات بين شرطة ومحتجين في شبرا الخيمة http://mepanorama.mepanorama.netdna-cdn.com/wp-content/uploads/2013/01/mepanorama192155-300x160.jpeg

No comments:

Post a Comment