Monday, January 14, 2013

إزالة مسلخ عشوائي بشرائع مكة وإتلاف 700 دجاجة

يستخدم “استكرات تعريفية” مزوَّرة لبيعها في السوق

فهد المنجومي – سبق – مكة المكرمة: باشرت فِرق بلدية الشرائع الفرعية، بمشاركة الدوريات الأمنية والجهات المختصة، مداهمة وإزالة مسلخ عشوائي لذبح وسلخ الدجاج الحي، بمنطقة جعرانة خلف محطة المسافر.

وألقت الفِرق المداهِمة بالمسلخ العشوائي القبض على 3 عمال لا يحملون شهادات صحية، منهم اثنان مخالفان لنظام العمل والإقامة.

وتشير المعلومات التي حصلت عليها “سبق” إلى أن رئيس بلدية الشرائع الفرعية المهندس فهد بن مرزوق البشري ورئيس قسم صحة البيئة خضر الزويهري وعبدالله المالكي رئيس المراقبة البلدية من قِسم الخدمات أشرفوا مع الفِرق المداهمة على ضبط المسلخ العشوائي، الذي كان يذبح الدجاج الحي ويسلخه ويغلفه بأكياس، ويضع عليها “استكرات تعريفية” مزوَّرة، بها تواريخ الصلاحية والإنتاج بطرق غير صحية، وبآلات ومعدات غير صالحة الاستخدام وبدائية.

وتم ضبط أكثر من ٧٠٠ دجاجة جاهزة للتوزيع والتسويق على المحال؛ فتمت مصادرتها وإتلافها على الفور، إضافة إلى ضبط عدد من مكائن السلخ البدائية غير الصالحة للاستخدام، التي تمت مصادرتها أيضاً وإتلافها على الفور، كما تم ضبط برادة شاحنة “نوع دينا” وسيارة للنقل.

وقامت البلدية في حينه بإزالة المسلخ، وضبطت ٣ عمال باكستانيين داخله، منهم مخالفان لشروط الإقامة، وجرى تسليمهم جميعاً لمندوب الدوريات الأمنية المساندة، وجارٍ متابعة الموقع من قِبل البلدية.


- اخبار -


إزالة مسلخ عشوائي بشرائع مكة وإتلاف 700 دجاجة http://sabq.org/files/general/87275_46575.jpg

No comments:

Post a Comment