Saturday, January 19, 2013

مصر : القبض على فلسطينيين بتهمة التخطيط لارتكاب عمليات إرهابية

mepanorama181729ألقت أجهزة الأمن فى القاهرة القبض على فلسطينيين فى منطقة مصر الجديدة، الجمعة، بتهمة التخطيط لارتكاب عمليات إرهابية وأحداث عنف خلال الذكرى الثانية للاحتفال بثورة 25 يناير، وبحوزتهما أدوات تستخدم فى تصنيع الدوائر الكهربائية.

واعترف المتهمان بأنهما تسللا إلى البلاد، ضمن 15 آخرين عبر الأنفاق، وحصلا على بطاقات شخصية مزورة تحمل صورهما بمساعدة قيادى فى حزب الحرية والعدالة، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، وأفادت التحريات بأن المتهمين تحدثا مع عضو فى «الحرية والعدالة» واتفقا معه على تسليمهما سلاحاً الثلاثاء المقبل.

وتتحرى وزارة الداخلية عن أصحاب أرقام الهواتف، التى عثر عليها على أجهزة الهواتف المحمولة للمتهمين، وقالت مصادر أمنية إن المتهمين حاولا الهرب بعد القبض عليهما، وقفزا من سيارة الشرطة أثناء ترحيلهما، إلا أن أفراد الأمن أعادوا القبض عليهما.

وتابعت المصادر، رفيعة المستوى، أن ضباطاً تابعين لقسم شرطة مصر الجديدة، ألقوا القبض على المتهمين ليلة، الخميس، فى إحدى الشقق القريبة من قصر الاتحادية الرئاسى، وتبين أنهما فلسطينيان، الأول يدعى «رامى خليل وشاح»، ويحمل بطاقة رقم قومى مصرى عليها صورته باسم يحيى أحمد محمد حرب، وعثر معه على مواد إلكترونية وتوصيلات تستخدم فى توصيل دوائر كهربائية ومبلغ 900 دولار، وأن المتهم الثانى يدعى علاء محمد محمود وشاح، ابن عم الأول، ويحمل أيضاً بطاقة رقم قومى تحمل صورته واسماً مستعاداً هو هانى عبدالحميد سليمان وعثر معه على مبلغ 600 جنيه. وتحرر لهما محضر برقم 817 جنح مصر الجديدة لسنة 2013.

وتبين من تحريات جهاز الأمن الوطنى أن المتهمين تسللا إلى البلاد مع عدد آخر من الفلسطينيين عبر الأنفاق مطلع الأسبوع الماضى، وأن قيادياً فى جماعة الإخوان المسلمين وعضواً بها كانا على اتصال بالمجموعة المتسللة وساعداها فى الحصول على بطاقات الرقم القومى المزورة والتى يصعب كشفها، تحسباً للاشتباه بهم من قبل أفراد الأمن.

وأشارت التحريات إلى أن المتهمين تلقيا تعليمات عبر الهواتف من عضو فى الإخوان بالتواجد بالقرب من قصر الاتحادية، وأن شخصاً مصرياً كان سيتقابل معهما الثلاثاء المقبل لإمدادهما بأسلحة.

وقال مصدر أمنى لـ«المصرى اليوم»: «المتهمان كانا يخططان لارتكاب أعمال إجرامية خلال ذكرى الثورة والمضبوطات والسلاح المزمع حصولهما عليه تؤكد ذلك».

واعترف المتهمان، فى التحقيقات ومحضر الشرطة، بأنهما تسللا إلى مصر عبر الأنفاق قبل يومين وأنهما كان ضمن فريق يضم 15 فلسطينيا. وأكدا أن باقى المتهمين تفرقوا للإقامة فى أماكن مختلفة بالقاهرة، إلا أن معظمهم بقوا فى العريش.


– اخبار العرب – الاخبارية


مصر : القبض على فلسطينيين بتهمة التخطيط لارتكاب عمليات إرهابية http://mepanorama.mepanorama.netdna-cdn.com/wp-content/uploads/2013/01/mepanorama181729-300x160.jpeg

No comments:

Post a Comment