Sunday, January 20, 2013

مصر: اصابات في الاسكندرية باشتباكات بين مدنيين ومتشددين

mepanorama191804اصيب عدد غير معلوم، مساء اليوم السبت، في اشتباكات بين مواطنين ومنتمين للقوى المدنية وبين متشدِّدين إسلاميين بمحافظة الأسكندرية الساحلية.

وأبلغت مصادر متطابقة بالأسكندرية يونايتد برس انترناشونال بأن عدداً غير محدَّد أُصيبوا بإصابات مختلفة بسبب هجوم شنه متشدِّدون إسلاميون على مجموعة من النشطاء المنتمين للقوى المدنية كانوا يعرضون مقاطع من برامج يظهر فيها قادة إسلاميون يتحدثون بطريقة تخالف تعهداتهم للرأي العام قبل وصولهم إلى الحُكم والتي عرضها أولئك النشطاء ضمن حملة تُعرف بإسم “كاذبون بإسم الدين”.

وطبقاً للمصادر فإن فتيات كنّ يشاركن بالحملة، التي تجري على رصيف أحد الشوارع الرئيسية بمنطقة الرمل، تم الاعتداء عليهن بالضرب ما أثار حفيظة عدد من سكان منطقة “أبو سليمان” فتدخلوا لصالح المشاركين في الحملة وهاجموا المتشددين.

وأضاف ان دائرة المواجهة بين الجانبين بدأت تتسع بانضمام أعداد جديدة من شوارع “الترعة” و”الفالوجا” و”العشرين” ومن حي “محرم بك”.

وكان محيط محكمة الاستئناف بالأسكندرية شهد اشتباكات عنيفة بوقت سابق من اليوم بين أهالي قتلى قضوا خلال أحداث ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 (التي أطاحت بالنظام السابق) وبين مجهولين هاجموهم بهدف فض تجمهرهم أمام المحكمة التي كانت تنظر محاكمة عدد من العناصر الأمنية متهمين بقتل أبنائهم.

وتمثِّل منطقة “الرمل” بالأسكندرية مركز جذب انتخابي لكثافتها السكانية العالية حيث يتنافس عليها التيارات المدنية والتيار السلفي.

يو بي اي


– اخبار العرب – الاخبارية


مصر: اصابات في الاسكندرية باشتباكات بين مدنيين ومتشددين http://mepanorama.mepanorama.netdna-cdn.com/wp-content/uploads/2013/01/mepanorama191804-300x160.jpeg

No comments:

Post a Comment