Sunday, January 13, 2013

جماعة الإخوان المسلمين في مصر تقرِّر النزول إلى الميادين للاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير

قرَّرت جماعة الإخوان المسلمين في مصر، اليوم السبت، النزول إلى الميادين للاحتفال بذكرى مرور عامين على اندلاع ثورة 25 يناير/كانون الثاني التي أطاحت بالنظام السابق.

وقال مجلس شورى الجماعة، في بيان أصدره مساء اليوم، إن الجماعة قرَّرت الاحتفال بالذكرى الثانية للثورة، وأنه جار مناقشة نماذج مقترحة عديدة مبتكرة لهذه الاحتفالات مركزياً (بالقاهرة) وفي المحافظات.

وأضاف أن اجتماع المجلس تطرَّق إلى الاستعداد للانتخابات البرلمانية بالتنسيق مع حزب “الحرية والعدالة” (الذراع السياسي جماعة الإخوان المسلمين) في ضوء الدراسة المقدمة للمجلس حول تحليل انتخابات الرئاسة والاستفتاء على الدستور.

كما أعلن عن اختيار الدكتور محمد سعد عليوة عضواً بمكتب الإرشاد (أعلى هيئة قرار في جماعة الإخوان المسلمين) بدلاً من الدكتور محمد على بِشر الذي شغل منصب وزير التنمية المحلية مؤخراً، وتعيين ثلاثة ناطقين إعلاميين بإسم الجماعة “للتواصل مع الصحفيين ووسائل الإعلام حرصاً علي تفعيل الدور مع الإعلام علي حد تأكيد الجماعة”.

وأكد المجلس ضرورة الإسراع بعرض “مشروع النهضة” للحوار المجتمعي، كما كان مقرراً من قبل.

يُشار إلى أن “مشروع النهضة” كان البرنامج الانتخابي للمرشح السابق الجماعة للانتخابات الرئاسية خيرت الشاطر، ثم مشروع مرشحها التالي الذي فاز بالانتخابات الرئاسية محمد مرسي.

كان مجلس شورى الجماعة بدأ اجتماعه السنوي بحضور 110 من كبار أعضاء جماعة الإخوان المسلمين برئاسة المرشد العام محمد بديع، حيث ترقبت الأوساط السياسية ما ستُعلنه الجماعة عن خطتها للاحتفال بذكرى الثورة في ضوء دعوة مرشدها العام مؤخراً لشباب الجماعة الى “التضحية والاستشهاد استعداداً لذكرى 25 يناير في سبيل إقامة المشروع الإسلامي”.

يو بي اي


– اخبار العرب – الاخبارية


جماعة الإخوان المسلمين في مصر تقرِّر النزول إلى الميادين للاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير http://mepanorama.mepanorama.netdna-cdn.com/wp-content/uploads/2013/01/imgres508-271x160.jpg

No comments:

Post a Comment