Friday, January 11, 2013

الاتحاد الأوروبي يحث السلطات البحرينية على بناء جسور الثقة مع المعارضة

بروكسل – أ ش أ

   دعا الاتحاد الأوروبي السلطات البحرينية إلى العمل على بناء جسور الثقة مع كافة قوى المعارضة في البلاد، من أجل تنقية الأجواء لحوار وطني منفتح وشامل.

وأكدت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، كاترين آشتون، في تصريح صحفي لها، اليوم الخميس، على ضرورة أن تعمد السلطات البحرينية إلى خلق مناخ مواتي للحوار، معتبرة أنه يتعين كخطوة أولى بناء الثقة بين الحكومة وأطراف المعارضة، بما سيسمح بالشروع في حوار يهدف في نهاية المطاف إلى إيجاد حلول مناسبة لكافة القضايا، ويمهد الطريق أمام إصلاحات حقيقية في البلاد.

وأعربت آشتون عن قناعتها، بأن ما تقوم به السلطات البحرينية حاليًا لا يسير في الاتجاه الصحيح المطلوب، في إشارة إلى قرار محكمة النقض البحرينية، الصادر قبل أيام، والقاضي بتثبيت الأحكام الصادرة بحق 13 ناشطًا ومعارضًا سياسيًا، والذى اعتبرته آشتون حكمًا جائرًا، ووجهت إليه انتقادًا حادًا.

وقالت آشتون في هذا السياق “نشعر بالإحباط تجاه قرار المحكمة، إذ كنا نتوقع مزيدًا من التسامح واحترام حقوق وحريات الناشطين”، مناشدة السلطات البحرينية العمل بشكل جدي على تنفيذ توصيات تقرير لجنة التحقيق المستقلة حول الأحداث، التي وقعت في البلاد عام 2011.

ومن جهة أخرى، عبرت العديد من المؤسسات الأوروبية عن استيائها إزاء قرار المحكمة البحرينية القاضي بإدانة النشطاء والمعارضين السياسيين، داعية السلطات في المنامة إلى العمل الجاد والحثيث، من أجل تهدئة الأجواء، والامتناع عن كل ما من شأنه تصعيد التوتر في البلاد.


– اخبار العرب – الاخبارية


الاتحاد الأوروبي يحث السلطات البحرينية على بناء جسور الثقة مع المعارضة http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment