Friday, January 18, 2013

تحفظ أمريكي حيال القرارات الإسرائيلية المتعلقة بالاستيطان

راديو إسرائيل

1712

ذكر راديو إسرائيل أن الولايات المتحدة أعربت أمس عن تحفظها من القرارات الإسرائيلية الخاصة بالبناء في المناطق المحتلة، ودعت إسرائيل لعدم اتخاذ قرارات من جانب واحد.

وفي تقرير المراسل من واشنطن قال: أثارت سلسلة التقارير الواردة من إسرائيل الولايات المتحدة ودفعتها إلى الرد، ومن بين تلك التقارير: القرارات الخاصة بتوسيع البناء في المناطق المحتلة، وتقرير حركة السلام الآن حول حجم البناء في المستوطنات على عهد نتنياهو، والجدل الذي نشب حول بناء الفلسطينيين لقريتهم في المنطقة إيه-1. وقد عادت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأميركية فيكتوريا نيولاند على الصيغة الأميركية المعروفة: إن هذه الأعمال تتعارض وموقف الولايات المتحدة. “نحن على علم بالتطورات الأخيرة في إيه-1، ونحن نهيب بالطرفين مرة أخرى للامتناع عن القيام بأية خطوات غير مجدية، والتصريحات غير المجدية، والتفكير في خطواتهم بجدية، يجب أن تنحو كل خطوة نحو تخفيض حدة التوتر وتدفع باتجاه العودة إلى طاولة المفاوضات”.

ونسب المراسل إلى جهات أميركية قولها: إن الولايات المتحدة أوضحت أمس لإسرائيل مرة أخرى موقفها بشأن الاستيطان. وأن الأمر يتعلق بسياسة معروفة جدا، لكن وعلى أرضية التوتر في العلاقات في الآونة الأخيرة بين مكتب نتنياهو والبيت الأبيض، فإن هذه الأقوال والانتقادات تجسد الخلافات القائمة بين الطرفين.

 


– أخبار – اسرائيليات -


تحفظ أمريكي حيال القرارات الإسرائيلية المتعلقة بالاستيطان http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment