Monday, January 14, 2013

"الصيادلة" تسمح لمنظمات المجتمع المدنى بمراقبة انتخاباتها


الأحد, 13 يناير 2013 – 10:44 pm | عدد الزيارات: 59


د.أحمد عقيل الأمين العام المساعد للنقابة العامة للصيادلة

أكد الدكتور أحمد عقيل الأمين العام المساعد للنقابة العامة للصيادلة أن مجلس النقابة قرر السماح لمنظمات المجتمع المدني بمراقبة انتخابات التجديد النصفي والتي من المقرر إجرائها يوم 22 مارس المقبل.

وقال عقيل فى تصريحات صحفيه له اليوم “الاحد” ان مجلس النقابة قرر هذا الامر خلال اجتماع عقد أمس اثناء مناقشة عدد من الموضوعات أهمها انتخابات التجديد النصفى.

وأضاف أن مجلس النقابة قرر السماح لمنظمات المجتمع المدني بمراقبة الانتخابات حسب الضوابط التي تضعها اللجنة المشرفة كما اتخذ قرارا بإضافة عضوين آخرين من شيوخ المهنة الي لجنة الانتخابات .

وأشار عقيل إلي أن نقابة الصيادلة كانت سباقة في ضمان شفافية وحيدة الانتخابات من خلال الحرص علي الاشراف القضائي الذي يأتي بمبادرة من النقابة، موضحا أن المجلس أوصي بعقد لقاءات بين اللجنة المشرفة علي الانتخابات والمرشحين حسب ما ستقره اللجنة المشرفة علي الانتخابات .

وأضاف عقيل أن مجلس النقابة في إطار مشروع الكادر قرر تشكيل لجنة مصغرة لدراسة جداول الأخصائيين التي تخدم المجالات العملية للصيادلة في مختلف قطاعات المهنة ووضع الاشتراطات المطلوبة لها كذلك تم مناقشة مشروع تطبيق الصيدلة الاكلينكية وتم تحديد موعد لإطلاق الموجة الأولى من المشروع الأسبوع الأخير من شهر يناير الجارى .

ولفت إلى أن المرحلة الأولى من مشروع تطبيق الصيدلة الاكلينكية ستضم 30 مستشفى على مستوى محافظات الجمهورية بتكلفة تقارب من نصف مليون جنية بالتنسيق مع وزارة الصحة لضمان تنفيذ الصيدلة الاكلينكية فور انتهاء التدريب.

 

الموقع غير مسئول قانونا عن التعليقات المنشورة


-سياسة – اخبار


"الصيادلة" تسمح لمنظمات المجتمع المدنى بمراقبة انتخاباتها

No comments:

Post a Comment