Sunday, January 6, 2013

أسمن رجل في العالم يفقد ثلثي وزنه

خاص/ محرر/ ماشي.كوم/ خسر البريطاني الحائز سابقاً على لقب ‘أسمن رجل في العالم’ ثلثي وزنه، بعد أن كان يزن نحو نصف طن، وهو الآن بحاجة إلى جراحة لإزالة 50 كيلوجراماً من الجلد الزائد.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن ساعي البريد، بول مايسون (52 عاماً)، الحائز سابقاً على لقب ‘أسمن رجل في العالم’ تمكّن من خسارة 285 كيلوجراماً من وزنه، بعد أن كان يزن 444 كليوجراماً .

وأشارت إلى أن مايسون الذي اضطرّ عمّال الإطفاء إلى تحطــــيم واجهة منزله ليتمكنوا من نقله إلى المستشفى بواســطة رافعة شوكة، بحاجة إلى جراحة لإزالة 50 كيلوجراماً من الجلد الزائد الناجم عن خسارة هذا القدر من الوزن.

ومن جهته، أعرب مايسون، من مدينة إيبسويتش بمقاطعة سوفولك، الذي أجرى منذ عامين جراحة المجازة المعدية، عن رغبته الكبيرة بخسارة المزيد من الوزن، غير أنه أشار إلى أن هيئة الخدمات الصحية الوطنية قالت إنه لا يمكنه إجراء جراحة أخرى قبل استقرار وزنه، أي قبل مضي عامين على الأقل.

ولفت إلى أن ‘كلام الهيئة صحيح، غير أنه ينطبق فقط على الأشخاص الذين لا حاجة لهم لخسارة هذا المقدار من الوزن’، معتبراً ‘أنني بحاجة لإجراء جراحة الآن، وأخرى في غضون 4 أو 5 سنوات’.

وأكّد مايسون أن الجلد الزائد يعيقه من السير الذي يمكنه مساعدته على خسارة المزيد من الوزن.

يذكر أن مايسون يكتب في الوقت الحالي كتاباً عن تجربته يركز فيه على اضطرابات الطعام.

وكان مايسون حاز على لقب ‘أسمن رجل في العالم’ في أكتوبر 2009، وخضع لجراحة المجازة المعدية في فبراير 2010، بعد أن حذّره أطباءه من أن وزنه الزائد سيتسبب بمقتله.


أسمن رجل في العالم يفقد ثلثي وزنه http://www6.mashy.com/uploads/6e/4c/6e4c8bb6fc5e77f44ea877ae788d5344/57.jpg

No comments:

Post a Comment