Tuesday, January 8, 2013

مرسي: نؤسس لمرحلة قائمة على الندية مع أمريكا

سيزور الولايات المتحدة في الربع الأول من هذا العام

إفي – القاهرة: أعرب الرئيس المصري محمد مرسي عن أمله في تعزيز العلاقات والتعاون مع الولايات المتحدة التي يعتزم زيارتها خلال الربع الاول من العام الجاري.

وفي حوار مع قناة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية نشرته الرئاسة المصرية أمس، اعتبر مرسي أن العلاقات المصرية- الأمريكية الآن في وضع “جيد”.

وقال: “أتمنى لها المزيد من القوة والاستقرار لتحقيق مصلحة الشعبين المصرى والأمريكي”.

وأضاف مرسي: “إننا نسعى إلى التعاون مع الجميع لتحقيق نهضة علمية واقتصادية وتكنولوجية والشعب الأمريكي والحضارة الأمريكية يمكن أن يكون لهم دور فاعل في انتقال مصر الى المرحلة الجديدة”.

وأكد على “وجود علاقة متوازنة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، والتأسيس لمرحلة جديدة قائمة على الندية في التعامل وإرادة حرة للجانبين، فيها توازن وتحقيق مصلحة ثنائية، وحرص على السلام فى العالم”.

وأشاد مرسي بدور الرئيس الامريكي باراك أوباما “الفعال” فى وقف إطلاق النار على غزة خلال الحملة العسكرية الاسرائيلية على القطاع العام الماضي.

وقال “مازلت على اتصال مستمر معه وعندما نلتقى سيتسع المقام للحديث عن التعاون فى مختلف المجالات البحثية والعلمية والصناعية و الانتاجية وفى الاستثمارات والسياحة”.

وأعرب مرسي عن ثقته فى أن الرئيس الامريكي “يشاركه الرغبة فى أن يعم الاستقرار الشرق الأوسط”، موضحا أن هذا الملف سيكون حاضرا فى لقائه الرئيس الامريكي فى زيارته للولايات المتحدة التى أكد أنها ستكون فى الربع الاول من هذا العام.


- اخبار -


مرسي: نؤسس لمرحلة قائمة على الندية مع أمريكا http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment