Monday, January 7, 2013

سفير إيران بصنعاء ينفي دعم بلاده للانفصاليين في جنوب اليمن


السفير محمود حسن زاده- سفير إيران بصنعاء

صنعاء -أ ش أ

أكد السفير محمود حسن زاده- سفير إيران بصنعاء، أن تقاريراً غربية مضللة وراء التوتر بين صنعاء وطهران، نافياً أية علاقة لإيران بضبط حاوية تحتوي معدات تجسس في عدن قبل شهرين.

كما نفى زاده -خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده أمس الأحد- اتهامات اليمن بضلوع بلاده في تجنيد شبكات تجسسيه في اليمن أو بدعمها لانفصالي الجنوب اليمني.

وقال “زاده” إن “ما تم الكشف عنه عن تفكيك شبكة تجسس إيرانية، وضبط معدات تجسس في عدن، فضلاً عن اتهامات الرئيس اليمني- عبد ربه منصور هادي، للتيار المتشدد في الحراك الجنوبي، بتلقي الدعم من إيران، هي نتيجة تقارير غربية مضللة، لافتاً النظر إلى أن الاتهامات للجمهورية الإسلامية، كانت من قبل النظام السابق بدعم جماعة الحوثي، والنظام الحالي يتهم إيران بدعم الحراك لانفصال الجنوب، وشبكات التجسس، هي تقارير غربية مضللة تلقاها الرئيس هادي”.

واتهم السفير الإيراني، أيادي لم يسمها تسعى لتخريب العلاقات بين البلدين؛ مؤكداً على ضرورة استيعاب ما يحدث من تضليل للعامة في نقل الأخبار .. مشيراً إلى أن العلاقة بين البلدين في الوقت الحالي لا ترتقي للعلاقة بين شعبين تربطهما علاقات تاريخية.

وتساءل “زاده” قائلاً: “ماذا تريد إيران من التجسس على اليمن، هل المعلومات النووية أم اقتصاد اليمن أم معسكراته”، وأضاف قائلاً: “إذا كانت لدى اليمن أية أدلة بخصوص ذلك فعليه تقديم تلك الأدلة”، مضيفاً أنه يجب ألا نسمح لأحد بإثارة الفوضى والنزاع في المنطقة، مشيراً إلى أن إيران تسعى منذ أن توحد اليمن؛ لترسيخ الوحدة اليمنية ولم تغير سياستها حتى الآن، متمنياً أن تخرج اليمن من الظروف الصعبة، التي تمر بها حالياً نحو تأسيس اليمن الجديد.


– اخبار العرب – الاخبارية


سفير إيران بصنعاء ينفي دعم بلاده للانفصاليين في جنوب اليمن http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Politics/Arabic%20World/original/Mahmoud-Hassan-Zadeh.jpg

No comments:

Post a Comment