Monday, January 7, 2013

خلاف بين المرور وشركة المياه يغرق أحياء بمكة بالمجاري

80 % من سائقي وايتات الصرف الصحي مخالفون للنظام

فواز العبدلي ـ سبق ـ مكة المكرمة: أكدت إدارة مرور مكة المكرمة عدم سماحها لقائدي وايتات شفط مياه الصرف التابعين لفرع شركة المياه الوطنية بمكة المكرمة بمزاولة أعمالهم حتى يتم البت كلياً في تصحيح رخصهم القيادية للمركبات.

وشدَّد الناطق الإعلامي بإدارة مرور العاصمة المقدسة، المقدم مهندس فوزي الأنصاري، على أن 80% من سائقي وايتات الصرف الصحي يحملون رخص قيادة خاصة؛ وهو ما يُعَدّ مخالفة للمرسوم الكريم بنظام المرور. مشيراً إلى أن نظام المرور ينص على عدم قيادة المركبة من غير المؤهلين لها، محملاً شركة المياه الوطنية مسؤولية إيقاف سائقيها عن العمل بسبب عدم تقيُّدها بأنظمة المرور والالتزام بها.

وبيّن أن مخالفة الأنظمة كانت سبباً إيقاف نشاط وايتات الشفط حتى تقوم الشركة المعنية بتصحيح أوضاع رخص عمالتها، مشيراً إلى أن قيادة العمالة المركبات الثقيلة بلا رخص نظامية تُعتبر قنبلة موقوتة، تهدد سلامة وأرواح الآخرين.

 ولفت المقدم الأنصاري في حديثه لـ”سبق” إلى أن المرور جهة ضَبْط ميداني وراقبي لتنفيذ الأنظمة المرورية، وأنه ليس معنياً بتحمل تبعات أخطاء أي جهة أخرى.

يُذكر أن عدداً من المواطنين اشتكوا من تردي الأوضاع؛ بسبب انتشار مياه المجاري الآسنة بالشوارع والطرقات نتيجة امتلاء بيارات منازلهم، مبينين أن الروائح الكريهة تنتشر بالشوارع، فضلاً عن تكاثر البعوض والذباب ودخولهما منازلهم.

وناشد الأهالي جهات الاختصاص التدخل، ورفع المعاناة عنهم، مبينين أنهم لن يدفعوا ثمن الخلاف القائم بين إدارة المرور وفرع شركة المياه؛ بسبب تساهل الأخيرة في الالتزام بالأنظمة المرورية.

يُشار إلى أن أحياء الشوقية والفيحاء والنوارية والشرائع من أكثر الأحياء التي أصبحت تعج بمياه الصرف الآسنة.


- اخبار -


خلاف بين المرور وشركة المياه يغرق أحياء بمكة بالمجاري http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment