Sunday, January 13, 2013

وزير الخارجية الأردني يلتقي رئيس الائتلاف السوري الوطني بعمّان

عمان -ا ف ب

استقبل وزير الخارجية الأردني، ناصر جودة، مساء الأحد، في عمان، معاذ الخطيب، رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض، وبحث معه  ”آخر التطورات والمستجدات المتعلقة بالوضع في سوريا”، بحسب ما أفاد مصدر رسمي أردني.

و عبر جودة عن دعم الأردن للجهود والمهام، التي يقوم بها الائتلاف الوطني السوري، والذي يشكل خطوة مهمة في طريق التحول السياسي في سوريا، بحسب وكالة الأنباء الأردنية .

كما أكد جودة على موقف الأردن، أن “المطلوب الآن هو حل سياسي، وتحقيق التوافق حول خطة انتقالية للسلطة؛ من شأنها انتقال الحكم؛ بحيث تحفظ وحدة اراضي سوريا وشعبها وإنهاء العنف”، مشددًا على ضرورة أن “تشعر كل فئات الشعب السوري بأن لها دورًا في صنع مستقبل سوريا”.

واشار إلى “حرص الأردن على استمرار رعاية الأشقاء السوريين، وتوفير الملاذ الآمن لهم والخدمات اللازمة، بالرغم من الأوضاع الاقتصادية، التي يمر بها الأردن؛ انطلاقًا من دور الأردن التاريخي في خدمة الأشقاء”، مشيرًا إلى “أهمية الدور الإنساني، الذي يلعبه الائتلاف في إغاثة الشعب السوري، والمساهمة الفعلية من خلال تواجد ممثليهم في مخيم الزعتري، في رعاية شؤون اللاجئين السوريين”.

من جانبه، أكد الخطيب “تقديره واحترامه للجهود، التي يقوم بها الملك عبد الله الثاني على جميع الصعد، وحكمته للوصول إلى حل سياسي يحقن دماء السوريين، ويلبي طموحاتهم المشروعة”، مشيرًا إلى “عمق العلاقات التي تربط الشعبين الشقيقين الأردني والسوري وتميزها على مر العقود”.

وأوضح أن “الشعب السوري يقدر استقبال الأردن لأبنائه وإيوائه لهم في هذه الظروف الصعبة، التي تمر بها سوريا”، معربًا عن أمله أن “تنتهي هذه الأزمة بأقرب وقت ممكن، ويتمكن السوريون من العودة إلى وطنهم”.

ويستضيف الاردن الذي يشترك مع سوريا بحدود يزيد طولها على 370 كيلومترًا، 176 الف لاجىء مسجلين لدى المفوضية العليا للاجئين، الا إن السلطات الأردنية تقدر عددهم بنحو 300 ألف؛ بينهم نحو 65 ألفًا في مخيم الزعتري، الذي يقع في محافظة المفرق شمال المملكة؛ على مقربة من الحدود السورية.


– اخبار العرب – الاخبارية


وزير الخارجية الأردني يلتقي رئيس الائتلاف السوري الوطني بعمّان http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment