Tuesday, January 8, 2013

مرسي : زيارتي لواشنطن قبل نهاية مارس وسأطلب بإطلاق سراح الشيخ عمر عبد الرحمن

أعلن الرئيس المصري محمد مرسي يوم الاثنين، لشبكة التلفزيون الاميركية “سي ان ان” أنه ينوي زيارة الولايات المتحدة قبل نهاية مارس، وأنه سيطلب من الرئيس الاميركي باراك اوباما اطلاق سراح اسلامي حكم عليه بالسجن مدى الحياة في الولايات المتحدة بتهمة الارهاب.

وقال مرسي: قبل نهاية الفصل الاول اذا شاء الله سوف أتوجه إلى الولايات المتحدة، وسوف أكون سعيداً جداً، مع العلم أنه كان أعلن عن زيارة أولى إلى واشنطن في منتصف ديسمبر.

وأوضح مرسي، أنه سينتهز فرصة محادثاته مع نظيره باراك اوباما كي يطلب منه اطلاق سراح الشيخ عمر عبد الرحمن المسجون في الولايات المتحدة، وذلك لأسباب انسانية حتى وان أكد أنه يحترم قرارات القضاء الاميركي.

وكان الرئيس مرسي طالب نهاية سبتمبر خلال اعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بأن يكمل الشيخ عمر عبد الرحمن فترة محكوميته في مصر.

وكان القضاء الاميركي قد حكم عام 1995 على عبد الرحمن بالسجن مدى الحياة، بتهمة أعداد مؤامرات لمهاجمة نيويورك، واغتيال الرئيس المصري السابق حسني مبارك.

وكان أشير إلى هذا المصري المعروف باسم الشيخ الضرير بأنه الرأس المدبر للاعتداءات الأولى التي ضربت مركز التجارة العالمية عام 1993.

ومن جهة اخرى، ومن أجل مواجهة الأزمة الاقتصادية، تجري القاهرة وواشنطن محادثات منذ اشهر؛ من اجل تخفيف مليار دولار من الديون المصرية المتوجبة عليها للولايات المتحدة، وقد استأنفت القاهرة يوم الاثنين، محادثاتها مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض بقيمة 4,8 مليار دولار.

ا.ش.ا


– اخبار العرب – الاخبارية


مرسي : زيارتي لواشنطن قبل نهاية مارس وسأطلب بإطلاق سراح الشيخ عمر عبد الرحمن http://www.mepanorama.com/wp-content/uploads/2013/01/mepanorama8004-300x160.jpeg

No comments:

Post a Comment