Friday, January 18, 2013

عين اميناس: تحرير عدد كبير من الرهائن في عملية متواصلة للجيش الجزائري

وكالة أنباء الجزائر: الجيش ما زال يحاصر خاطفي الرهائن

اعلنت وكالة الأنباء الجزائرية ان الجيش ما زال يحاصر خاطفي الرهائن في الصحراء وان المواجهات لم تنته بعد. وكان الجيش الجزائري اعلن انتهاء العملية العسكرية في منشآة عين أميناس للغاز جنوبي البلاد.

شاهدmp4

.لاستخدام هذا الملف لابد من تشغيل برنامج النصوص “جافا”، وأحدث الإصدارات من برنامج “فلاش بلاير”

اعرض الملف في مشغل آخر

ما زالت أزمة الرهائن المتحجزين من قبل مجموعة اسلامية مسلحة في حقل للغاز بمنطقة عين أميناس قائمة، ويواصل الجيش الجزائري عمليته لتحريرهم.

وأفادت وسائل الإعلام الجزائرية الرسمية بأن القوات الخاصة للجيش الجزائري تمكنت من تحرير 100 رهينة أجنبية من مجموع 132 كما تم القضاء على 18 ارهابيا من بين 30 بحسب التلفزيون الرسمي.

وكانت وكالة الأنباء الجزائرية أكدت في وقت سابق انتهاء الهجوم الذي قامت به الوحدات الخاصة للجيش الجزائري على منشأة تيغنتورين وتحرير الرهائن الجزائريين والأجانب الذين كانوا موجودين بها.

وأضافت الوكالة أن عددا آخرا من الرهائن لا يزالون محتجزين بمصنع تيغنتورين لمعالجة الغاز الذي تحاصره قوات الجيش.

وذكرت الوكالة أن إجمالي عدد الرهائن المفرج عنهم بلغ 650 رهينة، من بينهم 573 جزائريا.

وكشف وزير الداخلية الجزائري دحو لد قابلية إن “الإرهابيين” الذين هاجموا مجمع الغاز في منطقة عين أميناس جاءوا من ليبيا، وأن العملية تم الإعداد لها من قبل الجهادي الجزائري مختار بلمختار على الأراضي الليبية، حسبما أفادت صحيفة الشروق اليومية.

وذكرت وكالة نواكشوط الموريتانية للأنباء أن المجموعة المسلحة عرضت مبادلة رهائن أمريكيين باثنين من المتشددين المسجونين في الولايات المتحدة.

وأضافت الوكالة نقلا عن متحدث باسم المجموعة المسلخحة قوله ” إن الاثنين المطلوب الافراج عنهما هما المصري عمر عبد الرحمن والباكستانية عافية صديقي”.

ولم تذكر الوكالة عدد الرهائن الأمريكيين المحتجزين.

وكانت المجموعة المسلحة توعدت في وقت سابق بالقيام بالمزيد من العمليات في الجزائر وحذرت الجزائريين من الاقتراب من منشآت الشركات الاجنبية.

وكان وزير الاتصال الجزائري محمد السعيد قد أكد أن “عددا كبيرا” من الرهائن قد تم تحريره مع سقوط “بعض القتلى”.

واضاف الوزير عبر التلفزيون الحكومي مساء الخميس ان العملية سمحت بـ”تحرير عدد كبير من الرهائن الجزائريين والاجانب …والقضاء على عدد كبير من الارهابيين الذين حاولوا الفرار”.

وأضاف الوزير الجزائري أن كثيرا من المتشددين قتلوا وأن بلاده اضطرت للتحرك لإطلاق سراحهم بعد فشل محادثات مع الخاطفين.


- اخبار -


عين اميناس: تحرير عدد كبير من الرهائن في عملية متواصلة للجيش الجزائري http://www.bbc.co.uk/worldservice/ic/448x252/worldservice/assets/images/2013/01/18/130118102757_algeria_army_640x360_bbc_nocredit.jpg

No comments:

Post a Comment