Saturday, January 19, 2013

السلطات السورية تعتزم تشكيل «جيش الدفاع الوطني» لحماية الأحياء من المسلحين

 
السلطات السورية تعتزم تشكيل جيش الدفاع الوطني لحماية الأحياء من المسلحين

أعلن مصدر سوري مطلع أمس ان السلطات السورية تتجه لإنشاء ما يمكن تسميته بجيش الدفاع الوطني لحماية الأحياء من المسلحين، كبديل للقوات النظامية التي تتفرغ للمهام القتالية.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أمس عن المصدر قوله «ان الفصيل الجديد سيشكل من عناصر مدنية أدت الخدمة العسكرية الى جانب أفراد اللجان الشعبية التي تشكلت تلقائيا مع تطور النزاع القائم في سورية». وأشار المصدر الى ان مهام جيش الدفاع الوطني ستقتصر على حماية الأحياء من هجمات مسلحي المعارضة وسيتقاضون رواتب شهرية، كما سيكون لهم زي موحد، مشيرا الى ان عدد الجيش سيبلغ نحو 10 آلاف شاب من مختلف المحافظات السورية.

.. ومصدر عسكري: دمشق تقع تحت حماية عسكرية عالية من الجيش السوري

من جهة أخرى أكد مصدر عسكري سوري ان العاصمة دمشق تقع كليا تحت حماية عسكرية عالية من قبل الجيش السوري واختراقها عسكريا أمر شبه مستحيل نظرا لتمركز قوات النخبة في مناطق تشرف على دمشق قادرة على سحق أي هجوم عسكري لمقاتلي المعارضة المسلحة.

وقال المصدر ـ في تصريحات نقلها موقع داماس بوست السوري الالكتروني أمس ـ ان المؤسسة العسكرية نشرت الآلاف من جنود الجيش السوري في محافظات وبلديات سورية بعضها أرسل من دمشق وريفها، مؤكدا انها تكفي لحماية دمشق من حيث التعداد والتجهيز القتالي ونوعية الأسلحة التي تمتلكها لصد أي هجوم أو محاولة خرق عسكري خارجي.

وتقع العاصمة دمشق على سهل تشرف عليه مجموعة تلال جبلية تتمركز فيها ألوية وكتائب مستقلة من قوات الجيش السوري وتحديدا الحرس الجمهوري ذات القدرة القتالية العالية كما يقول خبراء عسكريون، وأهمها اللواء 105 و106 و101 وتضم مختلف التشكيلات القتالية. وزجت بعض كتائب هذه الألوية في معارك يخوضها الجيش السوري في حلب ودير الزور وريف دمشق، لكن المؤسسة العسكرية احتفظت بقوة ضاربة منها لحماية العاصمة، ويضاف للحرس الجمهوري قوات الفرقة الرابعة المنتشرة أيضا على التخوم الغربية للعاصمة.





واقرأ ايضاً:

معارك عنيفة بين إسلاميين وميليشيات كردية في «رأس العين» وانفجار كبير يهز حلب وغارات جوية في محيط دمشق

أنقرة تطلب موقفاً واضحاً بشأن سورية وواشنطن ترد: عمر نظام الأسد 6 أشهر!

مركز حلب الإعلامي: قناصة نظام الأسد يقتلون صحافياً بلجيكياً في حلب

مسلحات على حواجز أمنية في حمص

فنانون في باريس يحشدون صفوفهم من أجل الضحايا المدنيين في سورية


- اخبار -


السلطات السورية تعتزم تشكيل «جيش الدفاع الوطني» لحماية الأحياء من المسلحين http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/354905-65650014.jpg

No comments:

Post a Comment