Sunday, January 20, 2013

سفير القاهرة بالجزائر: الرهينة المصري المحتجز خرج سالما


سفير مصر بالجزائر عز الدين فهمى

الجزائر – أ ش أ

قال سفير مصر بالجزائر “عز الدين فهمي”، إن وزارة الخارجية الجزائرية أبلغته بأن أحد الرعايا المصريين الذي كان محتجزا داخل مصنع الغاز بمدنية “عين أمناس” بولاية “إليزى” بجنوب شرق البلاد، خرج سالما ولم يتعرض لأي سوء.

وأكد السفير- فى تصريح له بالجزائر مساء اليوم السبت – إن المواطن المصري يدعى “صالح أنور” ويعمل بشركة أجنبية تعمل من الباطن مع شركة “بريتش بتروليوم” عملاق صناعة النفط البريطانية، ويقيم فى الجزائر منذ السبعينيات من القرن الماضي.

وأضاف، أن وزارة الخارجية الجزائرية أبلغته بأن المواطن في حالة صحية جيدة، موضحا أنه سيتم خلال الساعات القادمة الاتصال بالمواطن المصري.

ووجه السفير عز الدين الشكر إلى السلطات الجزائرية على حرصها على الاتصال بالسفارات التي احتجز رعاياها في مصنع مدينة “عين أمناس”، وإبلاغهم أولا بأول بأحوالهم.

وكانت مصر قد أعربت عن تضامنها “الكامل” مع الجزائر في أزمة اختطاف عدد كبير من الرهائن بحقل الغاز في مدينة عين أمناس، جنوب شرق البلاد، حيث أعربت وزارة الخارجية المصرية عن أسفها الشديد لما أسفرت عنه عملية الاختطاف من سقوط عدد من الضحايا، وعزائها لذوي الضحايا ولحكومات دولهم.


– اخبار العرب – الاخبارية


سفير القاهرة بالجزائر: الرهينة المصري المحتجز خرج سالما http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/original/safer-maser-jasaer.jpg

No comments:

Post a Comment