Wednesday, January 9, 2013

انفجار وحريق في ميناء بأكبر مدن نيجيريا

لاغوس – ا ف ب

وقع انفجار في بارجة في مدينة لاغوس، اكبر المدن النيجيرية، الاربعاء هز عددا من المنازل في المنطقة وادى الى اشتعال حريق واصابة اربعة اشخاص على الاقل، بحسب مسؤولين.

ووقع الانفجار في بارجة كانت تحاول تحميل الوقود في ناقلة تقف في الميناء ما ادى الى اشتعال حريق ارتفعت منه سحب دخانية، ولكن تمت السيطرة عليه بعد ساعتين.

وقال ابراهيم فارينلوي من وكالة ادارة الطوارئ القومية “كانت سفينة تحاول تنزيل حمولتها في ناقلة نفط تملكها شركة ام ار اس النيجيرية، واشتعل حريق ولكن ليست لدي اية تفاصيل حول سبب اشتعاله”.

وصرح مسؤول امني في شركة ام ار اس طلب عدم الكشف عن هويته ان “الانفجار سببه وقود” من البارجة.

واضاف “نحن محظوظون لان اجهزة الانقاذ وصلت في وقتها. وكان يمكن للحريق ان يتسبب في اضرار جسيمة، ولكن الحريق توقف الان ولم تقع وفيات”.

وقال فارينلوي ولجنة الصليب الاحمر ان اربعة اشخاص اصيبوا في الحادث.

وصرح ايتيوغو اداكو من الصليب الاحمر لفرانس برس “لم يقتل احد. سجلنا فقط اصابة اربعة اشخاص نقلوا الى المستشفى للعلاج”. واضاف “كما نجحنا في اطفاء الحريق قبل انتشاره”.

وشارك نحو 12 رجل اطفاء في اخماد الحريق فيما منع موظفو شركة امنية الصحافيين من التقاط صور او اجراء مكالمات هاتفية وقاموا بمصادرة هواتف بعضا منهم. كما جرت مصادرة هواتف بعض عمال الانقاذ التي التقطوا بواسطتها صورا للحريق.

وتعتبر نيجيريا اكبر منتج للنفط في افريقيا واكثر دول القارة اكتظاظا بالسكان حيث يبلغ عدد سكانها نحو 10 مليون نسمة. وتعتبر لاغوس ثاني اكبر مدينة في لجهة عدد السكان القارة بعد القاهرة.

(ا ف ب)  |  لاغوس


-سياسة – اخبار


انفجار وحريق في ميناء بأكبر مدن نيجيريا http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment