Tuesday, January 15, 2013

البشير يوجه بتذليل العقبات أمام الاستثمارات السعودية في السودان

بوابة الشروق

وجه الرئيس السوداني، عمر البشير، بتذليل العقبات التي تواجه الاستثمارات السعودية بالسودان، مؤكداً تميز العلاقات الاقتصادية بين البلدين .

وقدم الوزير بالمجلس السوداني الأعلى للاستثمار، الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل للرئيس،  تقريرا حول ترتيبات انعقاد ملتقى الاستثمار «السعودي – السوداني» بالرياض يومي 23 و24 يناير الجاري، والمشروعات التي يل سيتم عرضها على الملتقى .

وقال إسماعيل إن “هناك لجنة عليا تعمل مع الوزارات المعنية للتحضير لهذا الملتقى”، الذي يعد من أهم النشاطات التي ينفذها الجهاز القومي للاستثمار، مشيرا إلى أن الرئيس وجه بأهمية التحضير الجيد للملتقى، والتنسيق مع القطاع الخاص، واتحاد أصحاب العمل، موضحان أن “الملتقى سيسهم في إحداث مزيد من التكامل الاقتصادي بين الأسواق السعودية والمنتجات السودانية” .

وكان رئيس الجانب السوداني في مجلس الأعمال المشترك بين السعودية والسودان ورئيس اتحاد أصحاب العمل، سعود البرير، أشار في وقت سابق إلى إن الموارد التي تتمتع بها بلاده، يمكن أن تجعل من المملكة العربية السعودية والسودان أكبر شريكين تجاريين فى المنطقة ، وتحقيق الرغبة المشتركة فى مجال تأمين الغذاء، بالاستفادة من مبادرة الملك عبد الله للاستثمار الزراعي السعودي فى الدول العربية .

سيطرح مجلس الاعمال المشترك خلال ملتقى الرياض عددا من الفرص الاستثمارية الجادة علي المستثمرين السعوديين، إلى جانب استعراض عدد من المشروعات الاستثمارية السعودية الناجحة بالسودان .


– اخبار العرب – الاخبارية


البشير يوجه بتذليل العقبات أمام الاستثمارات السعودية في السودان http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment