Tuesday, January 15, 2013

ناستازيا كينسكي: والدي تعدى جنسيًا على شقيقتي طوال طفولتها - يوسف يلدا

رأت الممثلة ناستازيا كينسكي أن شقيقتها بولا بطلة أزاحت عن قلبها وروحها ومستقبلها سرّاً ثقيلاً إكتنف حياتها بعدما كشفت عن تعدي والدها عليها طوال فترة طفولتها ومراهقتها.


لندن: دعمت ناستازيا كينسكي، إبنة الممثل الراحل كلاوس كينسكي، شقيقتها بولا على خلفية بالإتهامات التي وجهتها إلى والدهما بالتحرّش الجنسي.

وفي مقالٍ لها نشر أخيرًا في صحيفة “بيلد”، كتبت ناستازيا “لقد بكيت طويلاً”، كاشفة عن تأثرها العميق بما ورد في كتابٍ سيصدر قريباً من تأليف شقيقتها الكبرى بولا كينسكي، تتهم فيه والدها بالإعتداء عليها.

وأشارت قائلة: “أنا فخورة بقدرتها على تأليف هذا الكتاب وبهذه الجرأة، أنا أعرف محتواه وكنت قرأت كلماتها جيداً”.

ومن ناحيتها، تؤكد بولا كينسكي في كتابها الذي يتضمن مذكراتها أن والدها كان يعتدى عليها جنسياً باستمرار وعلى إمتداد مرحلة طفولتها ومراهقتها.

وفي لقاءٍ أجرته معها مجلة “شتيرن” الألمانية، بمناسبة صدور كتابها “كلمة طفل” قريباً، تروي بولا كينسكي عن والدها قائلة “كان يشعر أنه فوق الجميع، وله الحق في أن يفعل ما يشاء”.

وتعترف ناستازيا كينسكي أن شقيقتها تمرّ حالياً بلحظاتٍ عصيبة، وأنها تقف معها في محنتها، مؤكدة “أنها بطلة لقد أزاحت عن قلبها وروحها ومستقبلها سرّاً ثقيلاً إكتنف حياتها”.

وتستطرد الممثلة ذات الأصول الألمانية، والمقيمة في الولايات المتحدة، قائلة: “هذه الأمور تحدث للأطفال في جميع انحاء العالم وفي كل يوم. وكلما تمّ الكشف عنها تزداد فرص تقديم العون لهم، ولكن هم أيضاً بحاجة إلى شجاعة التحدّث عنها. هذا هو السلاح الوحيد بوجه هكذا سلوكيات”.

وتضيف ناستازيا: “أن كتاباً مثل الذي وضعته بولا يعين جميع الأطفال والشباب والأمهات الذين يخافون والدهم ويتجرعون لحظات الرعب ومن ثمّ يدفنونها في أعماقهم. عليهم أن يعلموا أن هناك من بمقدوره مدّ يد المساعدة لهم. إن الكتاب يمسّ كل أولئك الذين يعيشون غارقين في الرعب”.

وتشير إلى “أن مجرّد كلمة أب في مثل هذه الحالة لا يعني أنه يحمل صفات الأب المثالي. وبرغم ذلك قد يقع ما هو أفظع. هناك آباء يرتكبون أشياء بشعة وعلى الذين يعانون من ذلك التنديد بها والتبليغ عنها أمام الأصدقاء والأساتذة والشرطة”.

وتكشف بولا كينسكي في كتابها عن قيام والدها بالإعتداء عليها جنسيّاً منذ كان عمرها 5 أعوام وحتى بلوغها 19 عاماً، وتقول “لم يكن يعير إهتماماً لعدم موافقتي وببساطة شديدة كان يستحوذ والدي على كل ما يشتهيه لقد ترعرعت في أحضان الخوف من نوبات غضبه”.

بولا كينسكي 60 عاماً هي أكبر أشقائها من زواج والدها الأول، وتعرب بولا عن أسفها في نهاية اللقاء مع المجلة الألمانية للكثير من المدح الذي لا يزال يوجّه لوالدها وتأليهه في حياته وبعد مماته.


ناستازيا كينسكي: والدي تعدى جنسيًا على شقيقتي طوال طفولتها - يوسف يلدا http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment