Friday, January 18, 2013

الامارات x العراق : أسباب الفوز

تسدل دورة كأس الخليج لكرة القدم اليوم الجمعة الستار على نسختها 21 التي تستضيفها البحرين بلقاء المباراة النهائية بين منتخبي الإمارات والعراق اللذين لفتا الأنظار منذ البداية وتصدّرا دائرة الترشيحات للقب.

ولم يكن المسار الذي خاضه كلّ من المنتخبين للوصول إلى المباراة النهائية سهلاً على الإطلاق بوجود مجموعتين قويتين كان يصعب التكهّن بهوية المتأهّلين منهما إلى الدور نصف النهائي.

الآن هناك لقاء لا يقبل القسمة على اثنين وبعد نهاية التسعين دقيقة سيكون الحسم ، واللقب سيذهب لمن يستحقه ، في هذا الصدد نعرض لكم بعض النقاط الفنية التي ترشح المنتخبين لنيل الكأس ..

البداية مع منتخب الامارات ..

عشق المدرب .. كنا قد ذكرنا سابقاً بأن العلاقة بين المدرب مهدي على ولاعبيه ليست كما علاقة لاعبي السعودية وريكارد ! هناك عشق واحترام متبادل بين ابناء الوطن الواحد ، جميعهم قلبهم ينبض من اجل الفوز وليس طرفاً واحداً .

لاعبون حاسمون .. يمتلك الابيض لاعبين بإمكانهم حسم اللقاء من اي فرصة قد تسنح لهم ، والمثال كان واضحاً بهدف احمد خليل امام الكويت في النصف النهائي ، لاعبون لا يملون حتى بلوغ الهدف .

عمر عبدالرحمن .. ابرز لاعب في البطولة ، لاعب مهاري بشكل عالي جداً وايقافه صعب لا بل مستحيل ، تمريراته دائما تكون خطرة للغاية وتضع المهاجمين في مواجهة المرمى ، متوقع جداً ان يكون حاضراً في النهائي .

البديل الناجح .. يمتلك مهدي علي كتيبة من اللاعبين على دكة الاحتياط ، لديه اوراق رابحة للغاية، لاسيما النجم اسماعيل مطر وحبوش .

الدعم الجماهيري .. هذا الجسر الجوي الذي شكله ابناء دولة الامارات الى البحرين ، اعطى جرعة معنوية عالية للاعبين ولجميع الجهاز الفني ، فلابد ان الحماس ارتفع وتضاعف ، وشعار الفوز سيكون مرفوعاً من اجل اسعاد الالاف من المشجعين.

من جانب العراق ..

حكيم الحكيم .. المدرب الوطني حكيم شاكر برهن انه اهل لهذا المنصب رغماً عن تاريخ زيكو ، تألق مع الشباب وها هو يعيد الامر عينه مع الرجال ، قراراته حكيمة ويملك قراءة فنية ممتازة لمجريات اللعب .

يونس السفاح .. لا يكل ولا يمل من زيارة الشباك ، لاعب سفاح بكل ما للكلمة من معنى يعشق الشباك والتحدي ، خبرته كفيلة بأن تقود اسود الرافدين الى الفوز ، اذا كان في يومه !

القوة البدنية .. يمتاز لاعبي العراق بالقوة البدنية وطول القامة وهو امر مهم في عالم كرة القدم الحديث ، الاحتكاك البدني دائماً ما يصنع الفارق في اغلب المباريات.

الجماهير .. من بداية البطولة لم تخلو مدرجات العراق من العاشقين لـ اللون الاخضر ، وهم حاضرون للتواجد مجدداً امام الامارات لرفع معنويات اللاعبين اكثر .

للمزيد من مقالات الكاتب .. اضعط هنا 


– رياضة


الامارات x العراق : أسباب الفوز http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment