Sunday, January 6, 2013

منظمة التجارة العالمية تقترح على الجزائر جولة جديدة من المفاوضات خلال 2013


وزير التجارة الجزائري- مصطفى بن بادة

الجزائر -أ ش أ

اقترحت منظمة التجارة العالمية، على الجزائر جولة جديدة من المفاوضات خلال الشهور الأولى من العام الحالي.

وذكر البيان الصادر أمس السبت، عن منظمة التجارة العالمية -بثته الإذاعة الجزائرية الرسمية- أنه يتعين على الحكومة الجزائرية في حال أكد تنظيم الاجتماع الرسمي لمجموعة العمل المكلفة بملف انضمام الجزائر خلال الثلث الأول من العام الحالي، تقديم معلومات ملف انضمامها في غضون أربعة أسابيع، قبل التاريخ المحدد لتنظيم الاجتماع.

وأضاف البيان، أنه يتم اقتراح التواريخ؛ لتسهيل التخطيط من قبل الأعضاء والحكومات الراغبة في الانضمام، ومع هذا فإن الاجتماعات المشار إليها لا تعقد بشكل آلي، ولا يتم تنظيمها إلا إذا قدمت الحكومات الراغبة في الانضمام المعلومات بشكل مسبق كي تتسني دراستها من طرف الأعضاء أي أربعة أسابيع قبل تنظيم الاجتماع.

وكان وزير التجارة الجزائري- مصطفى بن بادة، قد قام منتصف الشهر الماضي بزيارة إلى واشنطن على رأس وفداً من الخبراء لإجراء محادثات مع المسؤولين الأمريكيين بشأن استكمال إجراءات انضمام الجزائر إلى المنظمة العالمية للتجارة.

وصرح بن بادة، بأن بلاده تسعي إلى إبرام 20 اتفاقية ثنائية على الأقل، في إطار مسار انضمامها للمنظمة العالمية للتجارة، على أن توقع أربعة منها قبل نهاية عام 2013.

مشيراً إلى أن الجزائر أبرمت خمس اتفاقيات مع “الأرجنتين، والأورجواي، والبرازيل، وفنزويلا، وكوبا”.

وأضاف أن الهدف الأساسي من الانضمام للمنظمة، هو الانفتاح على المنظومة الاقتصادية العالمية والنظام التجاري العالمي المتعدد الأطراف؛ نظراً لفوائده المتسمة بالشفافية والتوازن في العلاقات.


– اخبار العرب – الاخبارية


منظمة التجارة العالمية تقترح على الجزائر جولة جديدة من المفاوضات خلال 2013 http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Politics/Arabic%20World/original/Mustapha-Ben-pad.jpg

No comments:

Post a Comment