Saturday, January 5, 2013

الكشف عن مخيمين لتدريبهم في لبنان..وزير الدفاع اللبناني يحذر من تسلل المسلحين مع النازحين

حذر فايز غصن، وزير الدفاع اللبناني من تسلل بعض المسلحين بين صفوف النازحين القادمين من سوريا إلى لبنان.

وأشار غصن يوم 4 يناير/كانون الثاني إلى ضرورة الاهتمام وعدم الاستهانة بخطورة ما قد ينتج من النزوح السوري إلى بلاده، موضحا أن هذا الشأن قد يفتح المجال أمام مسلحين ليتسللوا إلى لبنان والقيام بمحاولات للعبث بأمنه واستقراره.

وأضاف غصن: “إن الأجهزة الأمنية لا سيما الجيش اللبناني مستنفرة لمواكبة هذا الموضوع، وقد اتخذت سلسلة إجراءات واحتياطات هامة من خلال تعزيز الجهود وتكثيف وتيرة العمل للحفاظ على الأمن الداخلي، أومن خلال التشدد في ضبط الحدود، مع سوريا”.

وأشار وزير الدفاع اللبناني إلى أن أمام الدولة اللبنانية “قضية في غاية الدقة والحساسية، هي قضية تدفق النازحين السوريين والفلسطينيين إلى لبنان، نظرا للانعكاسات التي تتركها هذه القضية على الداخل اللبناني”.

وقال: “إن التعاطي الرسمي مع هذا الملف ينطلق من اعتبارات عدة، منها ما هو إنساني واجتماعي، ومنها ما هو أمني وهو الجانب الأخطر في هذه القضية”.

من جانبه أعلن وزير الداخلية اللبناني مروان شربل أن هناك معلومات حول وجود مخيمين لتدريب المجموعات المسلحة في إحدى المناطق اللبنانية النائية والتي تتسلل إلى الأراضي السورية.

وأبدى شربل في حديث لصحيفة السفير اللبنانية الصادرة يوم 4 يناير/كانون الثاني تخوفه من أن ينتقل ما يحدث في سوريا إلى لبنان لأن الساحة الداخلية اللبنانية محشوة بكل المواد الملتهبة القابلة للانفجار في أي وقت.


-سياسة – اخبار


الكشف عن مخيمين لتدريبهم في لبنان..وزير الدفاع اللبناني يحذر من تسلل المسلحين مع النازحين http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment