Thursday, January 10, 2013

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء ظروف اعتقال الشاعر القطري محمد العجمي

أصدرت مفوضية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، بيانا أعربت فيه عن “قلقها البالغ” حيال ظروف اعتقال الشاعر القطري محمد العجمي، المعروف بـ”ابن الذيب” الذي صدر بحقه حكم بالسجن مدى الحياة نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بتهمة “التطاول” على أفراد من الأسرة الحاكمة.

وأعربت المتحدثة باسم مكتب حقوق الإنسان في جنيف سيسيل بويي عن قلق المنظمة حيال عدالة محاكمته التي جرت بشكل سري، بعدما شابها عدد من المخالفات الإجرائية.

وأشارت بويي إلى أن السلطات القطرية وضعت العجمي في الحبس الانفرادي، على الرغم من صدور أمر من المحكمة خلال محاكمته الأولى يقضي بسجنه في ظل ظروف طبيعية”.

وأوضحت المتحدثة باسم المفوضية العليا لحقوق الإنسان أنه من المقرر أن تعقد جلسة الاستئناف في السابع والعشرين من يناير/كانون الثاني، مشيرة إلى أن المفوضية ستواصل مراقبة الوضع عن كثب.

وكانت السلطات القطرية قد أوقفت “ابن الذيب” قبل أكثر من عام، بتهمة “التحريض على الإطاحة بنظام الحكم”، و”إهانة الأمير”، بعد نشر “قصيدة الياسمين”، والتي وجه فيها انتقادات شديدة للحكومات في مختلف أنحاء الخليج، لاسيما لأمير قطر حمد بن خليفة.


– اخبار العرب – الاخبارية


الأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء ظروف اعتقال الشاعر القطري محمد العجمي http://mepanorama.mepanorama.netdna-cdn.com/wp-content/uploads/2013/01/23_42_04-299x160.jpg

No comments:

Post a Comment