Sunday, January 20, 2013

الطيبي: في إسرائيل أكثر من أربعين قانونا عنصريا ضد العرب

 

 

 

يديعوت

1813

ذكرت جريدة يديعوت أن عضو الكنيست أحمد الطيبي طالب في فيلم على الانترنت باللغة العربية التوجه إلى رئيس الحكومة نتنياهو مباشرة باللغة التي يفهمها، لغة القنابل. وقال: “هذه قنبلة، هذا فتيل، ومركبات هذه القنبلة هي التمييز العنصري، البطالة، الأرض، والعنف والجريمة.”أيها الإخوة والأخوات الأعزاء: اسمحوا لي أن أتوجه مباشرة إلى بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء وأن أتحدث إليه باللغة التي يفهمها: لغة القنابل، وهذه القنبلة التي تهدنا جميعا؟ – وقد عرض رسما كاريكاتوريا لقنبلة ذات فتيل كتب فيها “العنف والجريمة، الأرض والمسكن، البطالة والتشغيل، التميز العنصري –

وقال باللغة الإنجليزية متوجها إلى نتنياهو: “هذه القنبلة، وهذا هو الفتيل، ومركباتها هي: التمييز العنصري، حيث هناك أكثر من أربعين قانونا عنصريا ضد العرب. البطالة والتشغيل، هناك بلدات تصل فيها نسب البطالة إلى 50%. الأرض والاعتقال، هدم المنازل، عدم إقرار خرائط هيكلية وتوسيع المسطحات، وعدم توفير المساكن للأزواج الشابة. أما العنف والجريمة، فحدث ولا حرج، لقد بلغ السيل الزبى، وهذا هو الخط الأحمر.

أيها الأخوات والإخوة الأعزاء: اخرجوا إلى التصويت في الانتخابات، صوتوا للقائمة الموحدة والعربية للتغيير، صوتكم الغالي لصوتنا العالي وشكرا لكم.


– أخبار – اسرائيليات -


الطيبي: في إسرائيل أكثر من أربعين قانونا عنصريا ضد العرب http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment