Saturday, January 12, 2013

تناول الزبادى والشوكولاتة يُساعدان على الخلود إلى النوم

ماشي.كوم – كشفت دراسة المانية النقاب عن تناول كوب من الزبادي الخالي من الدسم وبعده قطعة من الشوكولاتة؛ حيث يتمتع ذلك بتأثير مهدئ على الجسم، ما يُساعد على الخلود إلى النوم.

أوصت رابطة مصنعي منتجات الألبان بولاية بافاريا الألمانية على ضرورة الذهاب إلى الفراش بعد مرور 15 دقيقة على أقصى تقدير من تناول هذه الوجبة، وإلا سيتلاشى تأثيرها، لافتةً إلى أن تناول كوب من الحليب الساخن مُضافاً إليه بعض من العسل يتمتع بنفس التأثير أيضاً.

وأرجعت الرابطة الألمانية سبب التأثير المهدئ لمنتجات الألبان إلى احتواء الحليب على البروتين المعروفة باسم (التربتوفان)، وهي المادة المسؤولة عن إفراز هرمون السعادة بالجسم المعروف باسم (السيروتونين)؛ فكلما ارتفعت نسبة هذا الهرمون بالجسم، أصبح الإنسان أكثر هدوءاً واستطاع الخلود إلى النوم بشكل أسهل.

ولكن نظراً لاحتواء الحليب على نوعيات أخرى من البروتينات تتمتع بتأثير محفز للجسم، شددت الرابطة الألمانية على أهمية إضافة السكر إليه، كالذي يوجد في العسل أو الشوكولاتة؛ حيث يعمل السكر على اختزان أغلب هذه البروتينات المحفزة داخل العضلات. بينما يصل بروتين (التربتوفان) إلى المخ عن طريق الدم، ويتم تحويله هناك إلى هرمون السعادة (السيروتونين)؛ ومن ثمّ يصبح الإنسان أكثر هدوءاً ويتسنى له الخلود إلى النوم بشكل أسهل.


– علوم و تكنولوجيا


تناول الزبادى والشوكولاتة يُساعدان على الخلود إلى النوم http://www6.mashy.com/uploads/66/bd/66bd65b306abdd7612e74123dafc04b3/jym49rzd.jpg

No comments:

Post a Comment