Sunday, January 6, 2013

محكمة إسرائيلية تُجدد مدة اعتقال أسير فلسطيني قبيل ساعات من إطلاق سراحه

غزة – أ ش أ

جددت محكمة إسرائيلية أمس السبت، مدة الاعتقال الإداري للأسير الفلسطيني- محمد عمار 56 عاماً قبيل ساعات من الموعد المحدد للإفراج عنه.

وقال مركز حقوقي فلسطيني -نقلا عن ابنة الأسير- إن “محكمة الاحتلال جددت اعتقال والدها إدارياً لمدة أربعة أشهر أخرى، في الوقت الذي أتمت أسرتها الاستعداد لاستقباله؛ نظراً لانتهاء مدة اعتقاله”.

واُعتقل محمد عمار، إدارياً في مارس الماضي، وهو مريض بالسكري، ويتواجد حالياً في سجن نفحه الصحراوي، وقال مركز أحرار الفلسطيني لدراسات الأسرى إن “سلطات الاحتلال الإسرائيلية تتعمد تمديد الاعتقال الإداري للأسرى قبيل ساعات من موعد الإفراج؛ لقتل الروح المعنوية لديهم”، مضيفا أنه أسلوب للتعذيب النفسي تستخدمه مصلحة السجون بحق الأسرى الفلسطينيين”.

ودعا المركز، إلى ضرورة إنهاء ملف الاعتقال الإداري، الذي سبب ولا زال يسبب المعاناة لكثير من الأسرى وأهلهم، وتعتقل إسرائيل 4700 أسير فلسطيني بينهم 320 أسيراً على بند الاعتقال الإداري.

من جانب آخر، دعت المحامية فدوى البرغوثي- زوجة القيادي بحركة فتح، الأسير- مروان البرغوثي، إلى ضرورة التكاتف والتضامن أكثر مع قضية الأسرى في سجون الاحتلال، مشددة على أنها قضية سياسية ومركزية بالدرجة الأولى.

وأشارت “البرغوثي” التي تزور غزة حالياً -خلال تواجدها بخيمة الاعتصام قبالة الصليب الأحمر- إلى أن الأسرى ضحوا بحريتهم من أجل الشعب الفلسطيني، وطالبت الشعب بأن يحمل رسالتهم وأن يناضل من أجلهم، وقالت إن “الأسرى عنوان الوحدة وهم من خطوا وثيقة الوفاق الفلسطيني”، وشددت المحامية فدوى البرغوثي، على ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني؛ للتوحد خلف قضية الأسرى في سجون الاحتلال.


– اخبار العرب – الاخبارية


محكمة إسرائيلية تُجدد مدة اعتقال أسير فلسطيني قبيل ساعات من إطلاق سراحه http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment