Monday, January 14, 2013

مسؤول أوروبي: قرض صندوق النقد سيدعم اقتصاد مصر المتداعي

دعم التحول الديمقراطي

أعلن رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي، هيرمان فان رومبوي، عن منح 5 مليارات يورو لدعم التحول الديمقراطي في مصر، وعن استعداد الاتحاد لإيفاد مراقبين للانتخابات في البلاد.

وقال رومبوي في مؤتمر صحفي مع الرئيس المصري محمد مرسي، إن الاتحاد الأوروبي يدعم التحول الديمقراطي في مصر، ولكنه يعتقد أنه “ما زال هناك الكثير لتحقيقه”.

وحض رومبوي الرئيس مرسي والقوى السياسية في البلاد على دفع الحوار الوطني وترسيخ الديمقراطية في مصر. كما أعلن استعداد الاتحاد إيفاد مراقبين للانتخابات البرلمانية في البلاد.

ورحب المسؤول الأوروبي بالمباحثات بين مصر وصندوق النقد الدولي، قئلا إن ذلك “يفتح الباب أمام المزيد من الاستثمارات الأجنبية”. كما كشف عن صياغة جدول أعمال للتفاوض من أجل التوصل لاتفاق للتجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وذكر رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي أنه تطرق في اجتماعيه مع الرئيس مرسي إلى الوضع في مالي “والجهود الدولية لمحاربة الإرهاب”.

ومن جهته ثمن الرئيس المصري “مواقف الدول الأوروبية الداعمة للتحول الديمقراطي في بلاده”، وأكد استكمال هذا التحول بإجراء انتخابات برلمانية خلال 3 أشهر.

وعبر مرسي عن رفض بلاده استخدام قوة خارجية لفرض حل في سوريا، وإنما على السوريين وحدهم تقرير مصيرهم. كما عبر عن رفضه لتقسيم سوريا.

وفيما يتعلق بالوضع في مالي، أكد الرئيس المصري أن المشكلة لا يمكن حلها عسكريا وإنما المطلوب هو تحقيق التنمية في البلاد.


-اقتصاد واعمال – الاخبارية


مسؤول أوروبي: قرض صندوق النقد سيدعم اقتصاد مصر المتداعي http://wscdn.bbc.co.uk/worldservice/assets/images/2012/12/29/121229142943_mohammed_morsi_304x171_afp.jpg

No comments:

Post a Comment