Thursday, January 10, 2013

الوزير الأول الجزائري يزور ليبيا السبت المقبل لبحث الوضع الأمني على الحدود


عبد المالك سلال- الوزير الأول الجزائري

الجزائر-أ ش أ

يقوم عبد المالك سلال- الوزير الأول الجزائري، السبت المقبل، بزيارة إلى مدينة “غدامس” الليبية الحدودية؛ للمشاركة في اجتماع يضم رئيسي وزراء ليبيا وتونس “على زيدان، وتونس حمادي الجبالي”؛ لبحث الوضع الأمني على الحدود.

وذكرت الإذاعة الجزائرية الحكومية مساء أمس الأربعاء، أن الاجتماع سيبحث أيضاً السبل والوسائل الداعمة للتعاون؛ من أجل ضمان الاستقرار والأمن والتنمية في المناطق الحدودية”.

كان رئيس الحكومة الليبية- علي زيدان، قد زار الشهر الماضي، الجزائر؛ حيث أجرى محادثات مع الرئيس- عبد العزيز بوتفليقة، وكبار رجال الدولة.

وتعد زيارة “زيدان” الثانية لمسؤول ليبي بهذا المستوى للجزائر، بعد زيارة الرئيس السابق، للمجلس الانتقالي الليبي- مصطفى عبد الجليل، في أبريل الماضي، والتي ساهمت في كسر الجمود الذي طبع العلاقات بين البلدين منذ اندلاع الانتفاضة ضد نظام معمر القذافي مطلع العام 2011.

واقتصرت الاتصالات بين البلدين -خلال هذه الفترة- على التنسيق الأمني على الحدود المشتركة التي تمتد على مساحة 1500 كيلومتر، من أجل الحد من تدفق السلاح الليبي نحو الجزائر، وتحرك الجماعات الجهادية.


– اخبار العرب – الاخبارية


الوزير الأول الجزائري يزور ليبيا السبت المقبل لبحث الوضع الأمني على الحدود http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Politics/Arabic%20World/original/Abdelmalek-Sellal.jpg

No comments:

Post a Comment