Wednesday, January 16, 2013

العاهل السعودي يعيد تشكيل هيئة كبار العلماء


العاهل السعودي – الملك عبد الله

الرياض (الفرنسية)

 أصدر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، اليوم الثلاثاء،  أمراً بإعادة تشكيل هيئة كبار العلماء، أرفع جهة دينية تصدر الفتاوى والتوصيات في المملكة التي تعتمد تطبيقًا صارمًا للشريعة الإسلامية.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن الملك أمر بإعادة تكوين الهيئة التي تضم 20 من رجال الدين، إلا أنه أبقى على مفتي عام المملكة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ رئيساً لها.

يشار، إلى أن ولاية أعضاء الهيئة تستمر 4 سنوات باستثناء رئيسها، وتضم الهيئة الجديدة خمسة وجوه جديدة.

يذكر، أن الهيئة تأسست عام 1971 بأمر ملكي، وتضم مختصين في الشريعة الإسلامية ممن تتوفر فيهم صفات العلماء السلفيين. وتتولى إبداء الرأي فيما يحيله إليها ولي الأمر، كما تصدر توصيات في القضايا الدينية المتعلقة بتقرير أحكام عامة.

وتتبع الهيئة اللجنة الدائمة للبحوث والفتوى ومهمتها إعداد البحوث، وإصدار الفتاوى في الشؤون الفردية بالرد على أسئلة المستفتيين في شؤون العقائد والعبادات والمعاملات الشخصية.

كما أوضح مصدر مطلع أن الملك أنهى خدمة رئيس المحكمة العليا الشيخ عبد الرحمن الكلية، لكنه قرر تعيينه عضواً في هيئة كبار العلماء، وحل الشيخ غيهب محمد الغيهب مكان الكلية برتبة وزير.


– اخبار العرب – الاخبارية


العاهل السعودي يعيد تشكيل هيئة كبار العلماء http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Politics/Arabic%20World/original/almlkabdallah.jpg

No comments:

Post a Comment