Monday, January 7, 2013

للمرة الثانية فى يومين.. حكم بسجن ناشط كويتي عامين بتهمة "إهانة الذات الأميرية"


الإثنين, 07 يناير 2013 – 10:34 pm | عدد الزيارات: 6


وكالات

قضت محكمة كويتية، اليوم الإثنين، بسجن الناشط عياد الحربي لمدة عامين مع الشغل والنفاذ بتهمة “الإساءة بالذات الأميرية” عبر تغريدات على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، فيما يعد ثاني حكم من هذا النوع خلال يومين.

 ووفقا لحكم المحكمة يجب على الحربي البدء في تنفيذ العقوبة على الفور، حتى دون الانتظار لنتائج استئناف الحكم، بحسب وسائل إعلام كويتية محلية.

 وكانت المحكمة ذاتها قد قضت، أمس، بسجن الناشط راشد العنزي لمدة عامين بعد إدانته بـ”الإساءة للذات الأميرية” عبر تغريدات على حسابه الشخصي بـ”تويتر”.

 والعنزي والحربي هما أول من يصدر عليهما أحكام من بين 6 نشطاء تم استدعاؤهم على خلفيات تغريداتهم على “تويتر” بتهمة المساس بالذات الأميرية مؤخرًا.

 وأنكر جميعهم تلك التهم وتم الإفراج عنهم بكفالات مالية وتقديمهم لمحاكمات بتواريخ مختلفة.       

 من جهة أخرى، برّأت المحكمة ذاتها الناشط المعارض أسامة المناور، عضو البرلمان المنحل، بتهم الإساءة لأمير البلاد وإضعاف مكانته.

 واعتقل المناور لفترة وجيزة وتم التحقيق معه بعد أن أدلى بخطاب خلال ندوة في 13 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، واتهم لاحقا بالإدلاء بتصريحات مسيئة للأمير.

 من جانبها، أعلنت قوى المعارضة ونواب سابقون أنهم سيعقدون مؤتمرًا صحفيًّا غدًا الثلاثاء في ديوان رئيس مجلس الأمة (البرلمان) الأسبق أحمد السعدون في الخالدية بالعاصمة الكويت، وذلك على خلفية قمع قوات الأمن لمسيرة احتجاجية رافضة للبرلمان أمس.

 وكشفوا أنهم سيتطرقون، خلال المؤتمر، إلى مجمل الأوضاع السياسية التي تمر بها البلاد، ومصير الطعون الانتخابية ضد مرسوم الصوت الواحد.

 وتطالب المعارضة السلطات بضرورة سحب مرسوم الصوت الواحد الذي صدر مؤخرًا، وحل مجلس الأمة الحالي الذى تشكل وفق انتخابات جرت بناءً على المرسوم موضوع الخلاف، والذي افتتح دور الانعقاد الجديد له 16 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

الموقع غير مسئول قانونا عن التعليقات المنشورة


-سياسة – اخبار


للمرة الثانية فى يومين.. حكم بسجن ناشط كويتي عامين بتهمة "إهانة الذات الأميرية"

No comments:

Post a Comment