Saturday, January 5, 2013

الأوسكار يحتفي بأفلام جيمس بوند بمناسبة مرور 50 عامًا على انطلاقها

لوس أنجلوس – رويترز

قال منتجون، اليوم الجمعة، إن مهرجان الأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون السينمائية )أوسكار (انضم إلى الاحتفالات بسلسلة أفلام جيمس بوند، التي بدأت قبل 50 عاما، حيث سيخصص له عرض خاص في الحفل السنوي لتوزيع جوائز الأوسكار في فبراير المقبل.

وقال منتجا استعراض مهرجان أوسكار، كريج زادان ونيل مرسون، في بيان: “سعداء للغاية لأن ندرج في الاستعراض الذي نقدمه عرضا خاصا لسلسلة أفلام جيمس بوند بمناسبة الذكرى الخمسين لميلاد سلسلة الأفلام.”

وأضاف المنتجان: “أصبحت أفلام 007 بدءا من فيلم «دكتور نو» في عام 1962 أكبر امتياز سينمائي في التاريخ وظاهرة عالمية محبوبة”. ولم يكشف المنتجان تفاصيل عن ذلك الجزء من الاستعراض.

ومن المحتمل أن يؤدي الإعلان عن تكريم سلسلة أفلام جيمس بوند إلى زيادة الآمال في ترشيح فيلم جيمس بوند الحالي «سكاي فول» لجائزة أحسن فيلم، بعد أن حطم حاجز المليار دولار في شباك التذاكر، وهو أعلى رقم يسجله أحد أفلام السلسلة التي صدر منها 23 فيلما إلى الآن. والفيلم الحالي من إنتاج أستوديو شركة سوني.


الأوسكار يحتفي بأفلام جيمس بوند بمناسبة مرور 50 عامًا على انطلاقها http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment