Sunday, January 13, 2013

أولمرت يتهم نتنياهو بإنفاق 11 مليار شيكل على "مغامرات خيالية"

 

هآرتس

1113

ذكرت جريدة هآرتس أن رئيس الحكومة  الاسرائيلية السابق أهود أولمرت اتهم رئيس الحكومة الحالي نتنياهو خلال المقابلة التي أجرتها معه القناة الثانية  بإنفاق أحد عشر مليار شيكل على “مغامرات خيالية”، وأن المشروعات التي أنفق المبالغ المالية عليها لم تخرج في نهاية المطاف إلى حيز التنفيذ الفعلي. وأكد على التصريحات التي أدلى بها رئيس جهاز الأمن العام الاسرائيلي السابق يوفال ديسكين بشأن  مسلكية نتنياهو ووزير الحرب  بارك وقال: إن باراك هو المسؤول عن قضية هرباز.

ونسبت الجريدة إلى أولمرت قوله: “لقد أنفق نتنياهو خلال السنتين الماضيتين أكثر من أحد عشر مليار شيكل على “مغامرات خيالية” لم  يتم تنفيذها ولن يتم تنفيذها، وهي مبالغ أعلى من الميزانية متعددة السنوات. وأعرب عن تقديره بأن المغامرات لن تنفذ نظرا لأنهم قالوا لنا أن عام 2012 كان عام الحسم. لقد أثاروا فزع العالم بأسره وفي نهاية المطاف لم يفعلوا شيئا في الموضوع. هناك فائض في ميزانية الدفاع يجب علينا تقليصها، بيد أن أية جهة لم تتطرق إلى ذلك بسبب الحملة الانتخابية.

وتطرق أولمرت إلى تصريحات رئيس جهاز الأمن العام السابق يوفال ديسكين التي جاء فيها ان نتنياهو وباراك أجريا نقاشات حساسة بشأن مهاجمة إيران في أجواء استخفاف وهم يدخنون السجائر ويتعاطون الكحول. وأكد على أقوال ديسكين  وقال: عنه سمع بنفسه أقوالا مماثلة. “على عرفت بذلك وسمعت عنه؟ نعم. هل كان على ديسكين التحدث عن ذلك؟ أنا أقول أنه أحسن حينما لم يتحدث عن أي شيء عملي، لكن في قضايا من هذا القبيل، فإن واجبه يقتضي عليه التحدث بها. وإذا كان شخص مثل ديسكين والذي ابدى مسؤولية طيلة سنوات عمله في جهاز الأمن ، قد وصل إلى استنتاج ينص على أن من الضروري أن يعرف الشعب الإسرائيلي ما يحدث عندما يناقشون مصيره، فإن ما قاله كان حيويا.

وفيما يتعلق بقضية هرباز ، اتهم أولمرت –الذي كان رئيسا للحكومة وباراك وزيرا للحرب  وجابي أشكنازي رئيسا للأركان حينما وقعت قضية هرباز – اتهم باراك بالمسؤولية عن القضية، وقال: لست اعتزم التطرق إلى الأمور التي وقعت قبل أربع أو خمس سنوات، بيد أن من الواضح أن هناك شخصا واحد مسؤولا عن هذه القضية ، وهو الشخص المسؤول عن وزارة الحرب . إن محاولة شن حرب على رئيس الأركان لم يكن أمرا محترما، إن الرجل الذي كان يقف على رأس الهرم في الوزارة  نجح في إثارة النزاع مع الجميع، وإثارة الخصومة بين الجميع، وهذا الشخص هو أيهود باراك.


– أخبار – اسرائيليات -


أولمرت يتهم نتنياهو بإنفاق 11 مليار شيكل على "مغامرات خيالية" http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment