Thursday, January 10, 2013

واللا: الكيان الصيهوني يرفض قرار عباس بالتعامل بدولة فلسطين بدلًا من السلطة

واللا: الكيان الصيهوني يرفض قرار عباس بالتعامل بدولة فلسطين بدلًا من السلطة

أصدر الرئيس الفلسطيني أبو مازن قرارًا رئاسيًا مطلع الأسبوع الجاري ينص علي التعامل بكلمة دولة فلسطين بدلاً من السلطة الفلسطينية في جميع التعاملات الرسمية بكل الحكومات والوزارات، بجانب أن جوزات السفر طبع عليها دولة فلسطين،  بالإضافة إلي طبع عدد من الأوسمة تخليداً لرفع وضع فلسطين بالأمم المتحدة لدولة مراقبة غير عضو.

وعلي أثر هذه القرارات أعرب الكيان الصهيوني عن رفضه التام لخطوات الرئيس الفلسطيني محمود عباس، التي وصفها بأنها سعي نحو اعتراف رسمي بدولة فلسطين وليس بالسلطة فقط.

وصرح مصدر مسؤول بمكتب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو لموقع “واللا” الإسرائيلي بأنه علي الفلسطينيين أن يجلسوا علي طاولة المفاوضات التي ستؤدي لحل الصراع والاعتراف بدولة “اسرائيل” كوطن لليهود بدلاً من اتباع الحيل”.

وادعي بنيامين نتنياهو الأحد الماضي خلال لقاء له مع “راديو اسرائيل”، أن الرئيس عباس هو الذي يرفض الدخول في مفاوضات مع الجانب الإسرائيلي، مضيفاً أن ابو مازن يضع شروطًا مسبقة لبدء مفاوضات السلام.

جدير بالذكر أن الكيان الصهيوني قد اتخذت العديد من إجراءات العقابية ضد فلسطين منذ حصولها علي لقب دولة مراقبة غير عضو بالأمم المتحدة منها بناء العديد من الوحدات الاستيطانية ومنع تحويل أموال الضرائب لفلسطين.


واللا: الكيان الصيهوني يرفض قرار عباس بالتعامل بدولة فلسطين بدلًا من السلطة http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment