Sunday, January 6, 2013

بعد قيامه بالحادث.. فضحه الفيسبوك!

لا تظنوا أبداً أن رسائلكم أو صوركم المنشورة على مواقع الشبكات الاجتماعية هي مجرد شأناً خاصاً بكم، حتى إذا قمنا بكافة إعدادات الخصوصية بحيث لا يراها سوى أصدقائكم المقربين، وهذا هو الدرس الذي استفاده يعقوب كوكس براون – 18 عاماً- والذي يقطن بدولة أستوريا- أوريجون، حينما نشر رسالة على الفيسبوك بعد قيامه بالكَرِّ والفَرّ!.

وفقاً لإدارة الشرطة في أستوريا، كان هناك ضابطاً تم استدعاءه للتحقيق في حادث تصادم وقع في 1 يناير 2013 مباشرة بعد نصف الليل، وتم العثور على سيارتين في حالة مزرية من التضرر والاحتطام، ولكن لا توجد أي علامة تشير إلى الجاني.

إلا أنه تبين أن العثور على الجاني كان من أسهل ما يكون! وذلك بعدما أن قام يعقوب كوكس براون بمجرد أن وصل إلى منزله تلك الرسالة على حسابه بالفيسبوك: “قمت بقيادة السيارة وأنا في حالة سُكْر.. عادي؟ لكني أقول لأياً كان الشخص الذي صدمته أنا آسف ”!.

وبعد فترة وجيزة، بدأ أصدقائه المراهقين بإرسال رسائل خاصة لرايلي، الضابط الذي قام بالتحقيق في الحادق، وكذلك للرقيب آيدت، وأخبروه عن رسالة كوكس براون.

قاما ممثلي القانون بزيارته، ووجدها قطع خلفية من سيارته مطابقة لتلك الموجودة في مسرح الحادث لكوكس براون، وقد تم القبض عليه، ووجهت إليه تهمة التقصير ومخالفة واجبات القيادة.

يجب على مستخدمي الإنترنت أن يتذكروا دائماً أن تبادل المعلومات كثيراً عن حياتهم الخاصة يمكن أن تكون خطيرة في بعض الأحيان.

في حين أن هذا لا ينطبق حقاً على حالة يعقوب، لأنه أمر جيد أن يتم تحديد الأشخاص الذين ينتهكون الحقوق والقبض عليهم بسبب ما نشروه على الشبكات الاجتماعية، لذا، نصيحتي هي قيمة لمستخدمي الإنترنت الذين لا يملكون سيارة!.. تحياتي.

المصدر: astoriadispatch

Follow @TamerImran


– علوم و تكنولوجيا


بعد قيامه بالحادث.. فضحه الفيسبوك! http://www.tech-k.com/wp-content/uploads/jf-600x200.jpg

No comments:

Post a Comment