Sunday, January 20, 2013

الولايات المتحدة تسحب ماسحات ضوئية لـ الخصوصية

الولايات المتحدة تسحب ماسحات ضوئية لـ الخصوصية

خاص/ محرر/ ماشي.كوم/ أعلنت إدارة أمن النقل الأميركية، أنها ستبدأ هذا الصيف بسحب الماسحات الضوئية المثيرة للجدل التي تكشف كامل الجسم، من المطارات الأميركية بعد سنوات من شكاوى المسافرين وأعضاء الكونجرس.

ونقلت وسائل إعلام أميركية عن الإدارة أنها ألغت عقداً قيمته 40 مليون دولار مع صانع هذه الماسحات الضوئية بعد فشل الشركة بالالتزام بالمدة الأقصى المحددة من الكونغرس لتقديم برنامج إلكتروني جديد يحمي خصوصية المسافر.

ومنذ نشرها قبل قرابة 3 سنوات في المطارات الأميركية، تخضع الماسحات لانتقاد المسافرين كونها “اقتحاميّة”، وهي موضوع عدد من القضايا القضائية.

وكانت الإدارة الأميركية نشرت الماسحات الضوئية في المطارات عام 2010 بعد محاولة النيجيري عمر فاروق عبد المطلّب، تفجير طائرة تابعة لخطوط “نور ويست ايرلاينز” الجوية الأميركية.

وقالت الإدارة الأميركية إن إزالة هذه الماسحات لا تعني إزالة كافة الماسحات الضوئية من نقاط التفتيش في المطارات، بل إن نوعاً جديداً سينشر بحلول حزيران يسمح بمسح أسرع للجسم مقارنة بالماسحات التي تستخدم الأشعة السينية.


الولايات المتحدة تسحب ماسحات ضوئية لـ الخصوصية http://www6.mashy.com/uploads/ba/9c/ba9c8591da3df70b0109e3ce886f15f0/302.jpg

No comments:

Post a Comment