Thursday, January 17, 2013

الولايات المتحدة : أوباما يكشف عن إجراءات تنفيذية لمكافحة العنف الناجم عن الأسلحة الفردية

سقوط قتلى بينهم أطفال بإطلاق نار في مدرسة ابتدائية بولاية كونيتيكت الأمريكية

وقع الرئيس الاميركي باراك اوباما الاربعاء 23 اجراء تنفيذيا ترمي الى مكافحة العنف الناجم عن حيازة الاسلحة الفردية، ودعا الكونغرس الى حظر حيازة اسلحة هجومية، مؤكدا ان بلاده لا يمكنها مواصلة ارجاء اجراءات ضبط الاسلحة “اكثر من ذلك“.

ودعا اوباما الكونغرس الى اتخاذ اجراءات اقوى على غرار التحقق من خلفية من يشتري الاسلحة وحظر الأمشاط ذات السعة المرتفعة والرصاص الخارق للدروع ردا على مجزرة مدرسة نيوتاون الشهر الفائت التي قتل فيها 20 طفلا وستة بالغين بالرصاص.

وقال اوباما في كلمة القاها في البيت الابيض امام عائلات ضحايا المجزرة في مدرسة ساندي هوك الابتدائية واطفال راسلوه بعد المأساة “على الكونغرس التحرك. عليه التحرك قريبا”، متعهدا استخدام كل ثقل مكتبه لاقرار الاجراءات الجديدة.

واضاف “هؤلاء اطفالنا…ما ينبغي ان نفكر به هو مسؤوليتنا في العناية بهم وحمايتهم من الاذى”، متابعا “لم يعد بامكاننا تأخير” التحرك لضبط حيازة الاسلحة.

وصاغ نائب الرئيس جو بايدن الاجراءات المقترحة، واثنى على شجاعة اقارب ضحايا اطلاق النار في نيوتاون وغيرها لحضورهم الحدث.

وتتطلب اغلبية التوصيات الاكثر صرامة اقرار الكونغرس قوانين جديدة ويرى المشككون ان قوة لوبي السلاح الاميركي ونبذ الحيز المحافظ لدى الجمهوريين والديموقراطيين فكرة ضبط الاسلحة، قد يحدان من امكانيات التحرك.
أ ف ب


- اخبار -


الولايات المتحدة : أوباما يكشف عن إجراءات تنفيذية لمكافحة العنف الناجم عن الأسلحة الفردية http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment