Friday, January 11, 2013

ميقاتي يدعو إلى تقديم مصلحة لبنان العليا خلال التعامل مع الشئون السياسية

بيروت / أ ش أ

  جدد رئيس مجلس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، اليوم الخميس، دعوته إلى عدم التعاطي مع الشئون السياسية من منظور ضيق ومنطلقات شخصية بل من خلال البعد الوطني، الذي تتقدم فيه المصلحة الوطنية العليا على ما عداها من أي مصالح أخرى .

ولفت ميقاتي إلى سعيه المتواصل للمحافظة على الأمن والأمان وعدم إقحام الساحة اللبنانية بما يجري حولها من اضطرابات، حيث أن أي تراجع في الاستقرار لن يميز بين فريق أو آخر؛ لأن تداعياته السلبية تعم كل الوطن.

وأكد ميقاتي -خلال حفل توزيع شهادات التدريب المعلوماتي المتقدم الذي نظمته وزارة الدولة لشئون التنمية الإدارية- عزم الحكومة على النهوض بالإدارة اللبنانية، رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد حالياً، وتعثر استكمال التعيينات الإدارية، إلا أن مناسبة اليوم تؤكد في المقابل المضي في تطوير قدرات الموظفين في القطاع العام ومهاراتهم ولاسيما العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وشدد على أن الحكومة الإلكترونية الواردة في البيان الوزاري، تشكل أحد أبرز أهداف حكومته لما تحققه من فوائد للمجتمع، فهي من جهة توفر على المواطنين وقتاً في إنجاز المعاملات الإدارية ومن جهة أخرى فهي تحقق زيادة في انتاجية القطاع العام والمزيد من الشفافية للموظف والمواطن على حد سواء .

واعتبر ميقاتي أن نجاح أي مشروع تنموي في أي مجال ولاسيما في مجال الاتصالات،  يحتاج إلى مناخ مناسب من الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي والاجتماعي في ظل تفاعل ديموقراطي وفي ظل شراكة حقيقية غير مصطنعة لا مكان فيها للاستقواء أو التهميش.


– اخبار العرب – الاخبارية


ميقاتي يدعو إلى تقديم مصلحة لبنان العليا خلال التعامل مع الشئون السياسية http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment