Saturday, January 12, 2013

الكونغرس يناقش السماح للإسرائيليين بدخول أميركا دون تأشيرة

يديعوت أحرونوت

 10/1/2013

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” صباح الجمعة، أن الكونغرس الأميركي سيناقش الأسبوع القادم، اقتراح بالسماح للإسرائيليين بدخول الولايات المتحدة، لمدة لا تتجاوز 90 يوماً بدون تأشيرة.

وكان مجلس النواب الأميركي قد صادق في الماضي على انضمام “إسرائيل” إلى مجموعة الدول التي يعفى مواطنيها من الحصول على تأشيرة لدخول الولايات المتحدة، إلا أن مجلس الشيوخ الأميركي عارض الخطة، الأمر الذي أدى إلى إيقاف القرار.

ويضم برنامج الإعفاء من التأشيرة (VWP) لدخول الولايات المتحدة نحو 37 دولة، من ضمنها دول غربية وأوروبية، بالإضافة إلى اليابان وسنغافورا وتايوان وأستراليا، وتطالب أميركا من الدول التي تنضم للبرنامج التعاون في مجال  المعلومات الإستخبارية والجنائية، بالإضافة إلى التعاون في مجال مكافحة “الإرهاب”.

وأوضحت الصحيفة أن سبب رفض مجلس الشيوخ الأميركي للخطة في السابق هو عدم إيفاء “إسرائيل” بعدد من الشروط اللازمة لدخولها ضمن برنامج الإعفاء من التأشيرة، أهمها أن لا تتجاوز نسبة  الإسرائيليين الراغبين من دخول الولايات المتحدة عن 3%، بالإضافة إلى تغير جواز السفر الإسرائيلي إلى جواز سفر إليكتروني يحتوي على المعلومات الحيوية الخاصة بالمسافر.

كما وتطالب الولايات المتحدة إسرائيل بالسماح للمواطنين الفلسطينيين من حملة الجنسية الأميركية بدخول المدن الإسرائيلية، ومعاملتهم كمواطنين أميركيين، الأمر الذي تعارضه “إسرائيل” بشده.


– أخبار – اسرائيليات -


الكونغرس يناقش السماح للإسرائيليين بدخول أميركا دون تأشيرة http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment