Sunday, January 6, 2013

ليفانتي يكسب بلباو يعزز موقعه.. وسقوط غرناطة وملقة

عزز ليفانتي موقعه في المركز السادس اثر فوزه على ضيفه اتلتيك بلباو 3-1 اليوم السبت في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب “فالنسيا” وامام 22 الف متفرج, اضاف ليفانتي 3 نقاط جديدة الى رصيده ليصبح 30 نقطة وصار على بعد نقطة واحدة عن ريال بيتيس الخامس الذي تغلب على ريال سرقسطة 2-1 امس في الافتتاح, وعن ملقة الرابع الذي سقط على ملعب ريازور وبحضور 21 الف متفرج امام مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بهدف وحيد سجله البرتغالي لويس ميغل افونسو “بيتزي” (57).

وكان اتلتيك بلباو سباقا الى افتتاح التسجيل عبر هدافه اريتز ادوريز بعد عرضية من اندوني ايراولا (6) مسجلا هدفه الحادي عشر في البطولة. ورد ليفانتي بالتعادل بعدما ارسل المغربي نبيل الزهر كرة موزونة داخل المنطقة الى الالماني كريستيان ليل تابعها الاخير بيمناه في الشباك (26). وتعرض اتلتيك بلباو لضربة موجعة تمثلت بطرد مدافعه الفرنسي ايميريك لابورت (43), واستغل ليفانتي النقص العددي بسرعة وسجل هدف التقدم بعد ركلة حرة ومتابعة رأسية من دافيد نافارو واخرى رأسية ايضا فيسنتي ايبورا انتهت في الشباك (45). وفي الشوط الثاني, عزز الزهر تقدم اصحاب الارض وفوزهم بالهدف الثالث بتسديدة قوية من خارج المنطقة في اسفل الزاوية اليسرى (69).

وعلى ملعب كارمينيس وامام 20 الف متفرج, سقط غرناطة امام ضيفه فالنسيا 1-2. وتقدم الفريق المحلي في مطلع الشوط الثاني بواسطة براين انغولو (50), وادرك البرازيلي جوناش غونسالفيش اوليفيرا التعادل (59) للضيوف, ثم منحه الارجنتيني بابلو بياتي الفوز بتسجيله الهدف الثاني (82). وصعد فالنسيا, ثالث ترتيب الموسم الماضي, موقتا الى المركز السابع برصيد 27 نقطة, فيما بقي غرناطة الخامس عشر الذي لعب منذ الدقيقة 34 بعشرة افراد اثر طرد لاعب وسطه مورينيو ميكل ريكو, عند 16 نقطة.

وعلى ملعبه رامون سانشيز بيزخوان وامام 29 الف متفرج, فاز اشبيلية على اوساسونا 1-صفر سجله البوسني امير سباهيتش من متابعة لكرة رأسية وصلته من خوسيه انطونيو رييس اثر ركلة ركنية (83) فارتفع رصيد الفائز الى 22 نقطة نقلته الى المركز الثاني عشر موقتا, فيما بقي الخاسر في المركز الاخير وله 14 نقطة.

ويلعب غدا الاحد سلتا فيغو مع بلد الوليد, وريال مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الثالث حاليا مع ريال سوسييداد, وبرشلونة المتصدر ووصيف البطل مع اسبانيول في دربي عاصمة مقاطعة كاتالونيا, وريال مايوركا مع اتلتيكو مدريد الثاني, وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء رايو فايكانو مع خيتافي.

تابعنا على تويتر:


– رياضة


ليفانتي يكسب بلباو يعزز موقعه.. وسقوط غرناطة وملقة http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment