Saturday, January 19, 2013

يوفنتوس يواجه أودينيزي ويخشى فقدان الصدارة

يواجه يوفنتوس حامل اللقب خطر التنازل عن الصدارة في حال لم يتمكن من حسم مواجهته مع ضيفه اودينيزي غدا السبت في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الايطالي.

واشتعل الصراع على الصدارة بعدما تعثر يوفنتوس في المرحلة السابقة ايضا بتعادله مع مضيفه بارما 1-1، ما سمح للاتسيو الثاني في ان يصبح على بعد ثلاث نقاط منه بعد ان تغلب بدوره على ضيفه اتالانتا 2-صفر، ثم دخل نابولي على الخط بقوة ايضا واصبح ثانيا بفارق ثلاث نقاط ايضا عن فريق “السيدة العجوز” وذلك بعد ان قرر الاتحاد الايطالي لكرة القدم امس الخميس ان يلغي العقوبة التي فرضها عليه بحسم نقطتين من رصيده، كما قرر الغاء العقوبة التي فرضها على لاعبي الفريق باولو كانافارو وزميله في خط الدفاع جانلوكا غرافا بايقافهما لستة اشهر.

وكان الاتحاد الايطالي اعلن في 18 الشهر الماضي عن حسم نقطتين من رصيد نابولي وتغريمه مبلغ 70 الف يورو وايقاف قائده كانافارو وغرافا 6 اشهر بسبب “عدم تبليغهما عن دليل يؤكد الفساد” في فضيحة المراهنة على المباريات “كالتشوسكوميسي”.

والتحقيق الذي اجراه الاتحاد الايطالي في هذه الفضيحة، منفصل عن التحقيق القضائي الذي يتولاه الادعاء العام في ثلاث مدن تورط لاعبو انديتها (من الدرجتين الاولى والثانية) في هذه الفضيحة التي ادت حتى الان على صعيد الدرجة الاولى الى حسم 6 نقاط من رصيد سيينا، ونقطتين من رصيد اتالانتا ونقطة من رصيد تورينو.

ونتيجة فوزه باستئناف قرار العقوبة المفروضة عليه، اصبح نابولي حاليا على المسافة ذاتها من لاتسيو مع افضلية المواجهة المباشرة بين الفريقين (فاز الاول 3-صفر) وعلى بعد ثلاث نقاط فقط من يوفنتوس الذي يدخل الى مباراة الغد مع اودينيزي وهو يبحث عن تعويض سقوطه على ارضه امام سمبدوريا (1-2) وتعادله مع بارما في المرحلتين الاخيرتين.

وقد يدخل فريق المدرب انتونيو كونتي الذي خرج فائزا من المواجهتين الاخيرتين مع اودينيزي (2-1 على ارضه و4-1 خارج ملعبه)، الى مباراة غد وهو على نفس المسافة من لاتسيو الذي يواجهه الثلاثاء المقبل في ذهاب نصف نهائي مسابقة الكأس، وذلك لان القطب الازرق والابيض للعاصمة الذي لم يذق طعم الهزيمة في مبارياته ال13 الاخيرة، يخوض مباراته مع مضيفه باليرمو غدا قبل لقاء يوفنتوس واودينيزي.

ويعاني يوفنتوس من الاصابات في صفوفه اذ يحوم الشك حول مشاركة اندريا بيرلو (اصابة في ربلة الساق) والتشيلي ارتورو فيدال (كاحل) وكلاوديو ماركيزيو الذي غاب عن مباراة المرحلة الماضية بسبب اصابة في كاحله.

اما بالنسبة لنابولي، فيخوض الفريق الجنوبي اختبارا صعبا للغاية امام مضيفه فيورنتينا الذي كان صاحب المركز الثالث قبل المرحلتين الاخيرتين لكنه تراجع الى المركز الخامس بعد هزيمتين على التوالي.

وتشهد ختام المرحلة يوم الاحد موقعة قوية جدا بين روما الذي خسر مباراتيه الاخيرتين وضيفه انتر ميلان في لقاء سيتابعه ميلان لانه يأمل ان يزيح فريق العاصمة عن المركز السادس بعد ان فشل في تحقيق هذا الامر الاسبوع الماضي بعد ان اكتفى بالتعادل مع مضيفه سمبدوريا صفر-صفر، فبقي سابعا برصيد 31 نقطة وبفارق 7 نقاط عن جاره انتر الرابع.

لكن على فريق المدرب ماسيمليانو اليغري ان يستفيد هذه المرة من عاملي الارض والجمهور لكي ينال النقاط الثلاث على حساب بولونيا.

وفي المباريات الاخرى، يلعب الاحد اتالانتا مع كالياري، وكييفو مع بارما، وسيينا مع سمبدوريا، وبيسكارا مع تورينو، وجنوى مع كاتانيا


– رياضة


يوفنتوس يواجه أودينيزي ويخشى فقدان الصدارة http://sports.shorouknews.com/uploadedimages/People/Teams/2657fd39-fb1e-481a-97c3-abe40aaf276a.jpg

No comments:

Post a Comment