Thursday, January 17, 2013

التلفزيون الايراني يبث اعترافات اجنبي قال انه جاسوس لـ”سي آي إيه”

mepanorama162040بث التلفزيون الايراني مساء الاربعاء تصريحات لمواطن دولة غربية اقر بانه قام بنشاطات تجسسية لحساب وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي إيه).

وقال التلفزيون ان الرجل البالغ من العمر ثلاثين عاما يدعى ماتي فالوك ولكن لم يُكشف عن جنسيته.

واعتقل الرجل في اب/ اغسطس 2012 بعد مراقبته لأشهر عدة من جانب اجهزة الاستخبارات الايرانية، بحسب التلفزيون الذي عرض صورا للرجل المشتبه به في شوارع العاصمة الايرانية وفنادقها.

واتهم الرجل باجراء اتصالات مع علماء ايرانيين للحصول على معلومات حول “التطور العلمي للبلاد” من خلال “شركة توظيف دولية ومقرها سلوفاكيا” كان قد اسسها.

وروى فالوك في التقرير انه تم تجنيده من خلال شخص في وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية يدعى ستيف لوغانو. وقال المشتبه به “قال لي انه يجب ان اقوم باتصالات وثيقة مع الذين سالتقيهم في ايران”، مقدما “اعتذاره للشعب الايراني”.

وعرض التلفزيون ايضا صورا لعدة جواسيس مفترضين ولكنه لم يوضح مكان اعتقالهم وتاريخه. وقال ان ستيفن ريموند وهو اميركي من مواليد 1967 ومارك انتوني فانديار من جنوب افريقيا (1958) عملا “لحساب وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية وحاولا الحصول على معلومات حول التقدم التكنولوجي في ايران”.

وكذلك سعى مغربي يدعى فيصل وهو “اخصائي في تكنولوجيا المعلومات” وماليزي يدعى دوغلاس فرنانديز قدم نفسه على انه علي عبدراني للحصول على معلومات حول “التقدم العلمي والنووي والعسكري” في الجمهورية الاسلامية.

ا.ف.ب


– اخبار العرب – الاخبارية


التلفزيون الايراني يبث اعترافات اجنبي قال انه جاسوس لـ”سي آي إيه” http://mepanorama.mepanorama.netdna-cdn.com/wp-content/uploads/2013/01/mepanorama162040.png

No comments:

Post a Comment