Tuesday, January 8, 2013

مجهولون يشعلون النار في مقر الجامعة العربية والجامعة الأمريكية بالقاهرة

أفاد موفد “روسيا اليوم” إلى القاهرة أن مجهولين أشعلوا النار في مقر الجامعة العربية قرب ميدان التحرير بالعاصمة المصرية وألقوا زجاجات حارقة على مبنى الجامعة الأمريكية الواقعة جنب ميدان التحرير مساء يوم 8 يناير/كانون الثاني.

وقال الموفد إن سيارات الإطفاء تواصل محاولاتها لإخماد الحريق الذي شب بمبنى جامعة الدول العربية بالقاهرة والقائم على أطراف ميدان التحرير من ناحية كوبري قصر النيل. وأكد شهود عيان قيام مجهولين بإشعال النار في مقر الجامعة، ولم تصدر أي ردود فعل من جانب وزارة الداخلية المصرية.

من جهة اخرى ألقى مجهولون زجاجات مولوتوف على مبنى الجامعة الأمريكية القائم أيضا بميدان التحرير من ناحية شارع قصر العيني. وقام المعتصمون في الميدان بمطاردة المجهولين ولم تسفر هذه المطاردة عن نتائج في غياب العناصر الأمنية. علما بأنه على مبعدة من مبنى الجامعة الأمريكية بعدة أمتار يقع مجلس الشورى ومبنى مجلس الوزراء والبرلمان المصري.

ورأى مراقبون في القاهرة أن مثل هذه الأعمال قد تكون مقدمة تبريرية للأجهزة الأمنية وقوات الشرطة للتدخل وفض اعتصام ميدان التحرير قبل أسبوعين من التظاهرات والاعتصامات التي تعدها قوى المعارضة والتيارات السياسية المختلفة لإحياء الذكرى الثانية لثورة 25 يناير 2011.


– اخبار العرب – الاخبارية


مجهولون يشعلون النار في مقر الجامعة العربية والجامعة الأمريكية بالقاهرة http://mepanorama.mepanorama.netdna-cdn.com/wp-content/uploads/2013/01/422350e2315f9f5c24e71128345b36fb-300x160.jpg

No comments:

Post a Comment